إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | خطة إنقاذ أمريكا تساوي ما أنفقه بوش في العراق
المصنفة ايضاً في: مقالات

خطة إنقاذ أمريكا تساوي ما أنفقه بوش في العراق

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 952
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
خطة إنقاذ أمريكا تساوي ما أنفقه بوش في العراق

انتقد الصحفي البريطاني الشهير روبرت فيسك في مقال له بصحيفة "الأندبندنت" البريطانية تركز الأمريكان على خطة الإنقاذ التي تبلغ 700 مليار دولار، في الوقت الذي بلغ فيه عدد القتلي الأمريكيين 4162 يوم الأربعاء الماضي .

ونقلت صحيفة " الوفد" عن فيسك قوله في مقال بعنوان "بوش ينقذ وول ستريت ويترك جنوده يواجهون الموت في العراق" قوله إن الصدفة الغريبة تكمن في أن تكون قيمة الإنقاذ التي طرحها الرئيس جورج بوش تعادل ما أنفقه في حرب العراق.

وانتقد فيسك المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري جون ماكين اللذين لم يعلقا حملاتهما لمناقشة ما أسماه أكبر أزمة عسكرية تواجهها البلاد منذ حرب فيتنام والتي يصفها بأنها حرب "عراقستان"، ولكنهما توقفا لمناقشة أزمة وول ستريت.

وتابع فيسك:" من القضايا التي يغفل الحديث عنها في أمريكا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وانعقاد منتدي تقني أمني هو الأرفع من نوعه بين الأمريكيين والإسرائيليين لمدة ثلاثة أيام، وتزامن ذلك مع قرار لإدارة بوش دون أن يطرح للنقاش- يقضي بمنح إسرائيل أسلحة بقيمة 330 مليون دولار ضمن ثلاث صفقات متفرقة".

ويتطرق فيسك إلي ما أسماه فضيحة في لوس أنجلوس إذ عاد عمدة الولاية أنطونيو فيلاراجوزا من إسرائيل بعد رحلة قضاها هو وثلاثة من أعضاء مجلس المدينة مع عائلاتهم علي نفقة الدولة بقيمة 225 ألف دولار، وذلك لإبرام اتفاقيات أمنية مع شركات إسرائيلية لحماية مطار لوس أنجلوس، ولكن بدون أخذ موافقة الوكالات الأمنية الأمريكية.

ونقل فيسك عن أحد المحتجين في مجلس المدينة علي مثل تلك الاتفاقيات، تساؤله عن مدي شجاعة تلك الشركات الإسرائيلية التي أخفقت في تأمين الحماية لمطارات بوست ولوجان عندما اخترقها منفذو أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

روبرت فيسك

روبرت  فيسك

روبرت فيسك (12 يوليو 1946 -) صحفي بريطاني وحاليا هو المراسل الخاص لمنطقة الشرق الأوسط لصحيفة الأندبندنت البريطانية، وهو يعيش حاليا في بيروت، لبنان ويعتبر فيسك أشهر مراسل غربي خلال ثلاثين سنة من تغطيته لأبرز الأحداث منها الحرب الأهلية اللبنانية وكان شاهدا على مذبحة صبرا وشاتيلا والثورة الإيرانية والحرب العراقية الإيرانية وحرب الخليج الأولى وغزو العراق 2003 ومذبحة قطاع غزة 2008/2009 ويعتبر من المراسلين الغربيين القلائل الذين أجرو مقابلة مع أسامة بن لادن ويعتبر فيسك من المعارضين لسياسة بريطانيا وأمريكا أو ما أسماها الأنغلو ساكسونيون وله كتاب بعنوان "الحرب من أجل الحضارة:السيطرة على الشرق الأوسط".

المزيد من اعمال الكاتب