إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | تقرير صحفي من وزارة الدولة
المصنفة ايضاً في: مقالات

تقرير صحفي من وزارة الدولة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 788
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
تقرير صحفي من وزارة الدولة

تهديكم وزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان اطيب تحياتها مرفق لحضرتكم ملخص التقرير الشهري حول الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية

 

الملخص الشهري:

 

رصدت النشرة الشهرية الصادرة عن مركز المعلومات لشؤون الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة (96) اعتداء نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر آب 2011 بهدف خلق حالة من الفوضى واللا أمن في الأراضي الفلسطينية من خلال إطلاق العنان لقطعان المستوطنين بتنفيذ هجمات استفزازية ودموية كاقتحام القرى وحرق الاراضي وقطع الاشجار واطلاق النار والحجارة، ومن خلال الإعلان عن بناء ألاف الوحدات السكنية للمستوطنين في الضفة الغربية وخصوصا في القدس الشرقية.

 

التوسع الاستيطاني:

تستهدف سلطات الاحتلال الإسرائيلي القدس الشرقية بالمشاريع الاستيطانية بمختلف أشكالها سواء كانت بنى تحتية أو حدائق عامة أو أنفاق أو وحدات سكنية استيطانية ، فخلال هذه الفترة صادقت وزارة الداخلية الاسرائيلية على بناء 5765 وحدة سكنية في الضفة الغربية منها، 5488 وحدة سكنية في القدس وحدها موزعة على: 1600 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" و 2000 وحدة استيطانية في "جيفعات هامتوس" و700 في "بيسغات زئيف" و 250 وحدة استيطانية ومجمع تجاري في مستوطنة "رموت" ومخطط لبناء 930 وحدة استيطانية جديدة تضاف الى مستوطنة " هار حوما " بالإضافة ل 8 وحدات استيطانية، وستكون مقدمة لإقامة حي استيطاني في رأس العامود.

 

الاعتداء على الارض والاشجار:

بلغت مساحة الارضي المعتدى عليها لهذا الشهر (235) دونم، موزعة على النحو التالي: تجريف 39 دونم من الاراضي الزراعية في منطقة البقعة في محافظة الخليل، وحرق 196 دونم، في محافظات نابلس وجنين والقدس.في حين بلغ مجموع الأشجار التي تم قطعها وقلعها وحرقها (844) شجرة معظمها من الزيتون منها 600 شجرة تم حرقها في بلدة برطعة في محافظة جنين وقرية مخماس في محافظة القدس، و244 شجرة تم قلعها وقطعها في قرية قصرة في محافظة نابلس ووادي قانا في محافظة سلفيت وبيت امر في محافظة الخليل.

 

جدار الضم والتوسع:

أعطت قوات الاحتلال و المحكمة العليا الإسرائيلية الضوء الأخضر لاستئناف بناء جدار الضم والتوسع والبالغ طوله 700 متر في أراضي قرية الولجة شمال بيت لحم، بحجة أن الضرر الذي يلحقه بأراضي الفلسطينيين سكان القرية معقولا قياسا بالفوائد الأمنية المتأتية من بناء الجدار . ومن جهة اخرى منعت سلطات الاحتلال أهالي قرية عانين غرب جنين من دخول أراضيهم الواقعة خلف جدار الضم والتوسع بالإضافة لعدم منحهم تصاريح من أجل الاعتناء بأرضهم وحمايتها ممن يقومون بقطع أشجارهم والتي تقدر ب11500 دونم.

 

عمليات الهدم واخطاراتها:

بلغ مجموع عمليات الهدم لهذا الشهر(4) حالات هدم وهي منزلين وغرفتين في الخليل والقدس. كما تم إخطار (8) مواطنين من بلدة سعير بهدم منازلهم بالاضافة للاستيلاء على (3) منازل في تل الرميدة في محافظة الخليل.

 

اعتداءات المستوطنين:

تتواصل أعمال العربدة التي يقوم بها قطعان المستوطنين من خلال الاعتداء الجسدي على 7 مواطنين منهم 5 أطفال في كل من نابلس والخليل والقدس، كذلك إلقاء القاذورات والحجارة وإطلاق والرصاص على منازل الفلسطينيين في البلد القديمة من الخليل والشوارع الرئيسية للضفة الغربية وعلى المزارعين، وإحراق سيارتين في قرية دورا القرع في محافظة رام الله، ووضع بيوت متنقلة قرب قرية بورين في محافظة نابلس .

 

مسيرات الحراك السلمي:

قمعت قوات الاحتلال المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان في كل من النبي صالح وبيت أمر والمعصرة وبلعين ونعلين والولجة وكفر قدوم والتي أدت إلى إصابة ما يزيد عن 30 مواطن ومتضامن واعتقال واحتجاز 50 اخرين.

 

• يشير التوزيع الجغرافي لاعتداءات الاحتلال إلى تركزها على المحافظات التالية: القدس، الخليل، رام الله.

•عند مقارنة عدد الاعتداءات لشهر آب بالأشهر السابقة يلاحظ انخفاض في عدد الاعتداءات لهذا الشهر.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)