إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | رعد لـ«السفير»: المياه مع سليمان صافية دائماً
المصنفة ايضاً في: مقالات

رعد لـ«السفير»: المياه مع سليمان صافية دائماً

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 835
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

رعد لـ«السفير»: المياه مع سليمان صافية دائماً

كثّف رئيس الجمهورية ميشال سليمان من وتيرة لقاءاته ومشاوراته مع الافرقاء السياسيين، الهادفة، برأي اوساطه، الى «تجميع الارادات الوطنية في الظرف الدقيق والحساس الذي تشهده المنطقة جراء تصاعد التوتر المتصل بالازمة السورية».

وتشي الحركة الرئاسية بان سليمان يعمل في اتجاهين، داخلي وخارجي. فعلى المستوى الداخلي يركز في لقاءاته ومشاوراته، وفق اوساط متابعة، «على ضرورة التزام كل الافرقاء بالمندرجات الاساسية لاعلان بعبدا، من خلال تحييد لبنان عن الازمات المحيطة، وان يكون دوره ايجابيا لجهة تشجيع الحل السلمي للازمة السورية بالحوار ورفض التدخل العسكري الخارجي. وايضا من خلال الاسراع في التلاقي داخل حكومة جامعة على قاعدة العدالة التي لا تختزن تعطيلا انما نوايا صادقة تؤدي الى اعادة بناء الثقة بين الافرقاء التي تمهد لمعاودة اطلاق جلسات هيئة الحوار الوطني».

وتضيف الاوساط «انه بموازاة الجهد الداخلي، فان الرئيس سليمان يواصل اتصالاته ومشاوراته مع الدول الشقيقة والصديقة، لا سيما من خلال اللقاءات مع السفراء المعتمدين في بيروت، من اجل احاطة لبنان بمظلة عربية دولية تقيه التداعيات السلبية للوضع المتوتر في المحيط، وما تكوّن الى الآن من اجواء ومعطيات تؤشر الى رغبة صادقة بأن يكون لبنان بمنأى عن اي تداعيات، وان هناك «كولسة» عربية واخرى دولية في هذا الاتجاه، منطلقها الحفاظ على الاستقرار اللبناني من اي اخطار محدقة».

وكان البارز امس لقاء رئيس الجمهورية في المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين مع رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، حيث تركز البحث على التطورات الراهنة محليا واقليميا، والتدابير والخطوات الواجب اتخاذها للحفاظ على الامن والاستقرار في الداخل اللبناني.

واكد رعد لـ«السفير» ان «اللقاء مع الرئيس سليمان، وكما العادة، كان وديا وبناء وصريحا، حيث عبّرْتُ عن وجهة نظرنا من مختلف الملفات المطروحة راهنا للنقاش محليا وخارجيا، كما استمعت الى شرح رئيس الجمهورية حول مجمل التطورات ومقاربته للمواضيع قيد التداول»، مشيرا الى «ان المياه بيننا وبين رئيس الجمهورية صافية دائما».

كما تناول سليمان مع النائب بطرس حرب الاوضاع السياسية والامنية والحكومية السائدة على الساحة الداخلية، واهمية تشكيل حكومة جامعة لمواجهة التطورات.

على خط مواز، وعلى الرغم من الوضع الامني والسياسي الحسّاس، اصرّ رئيس الجمهورية على الرعاية الرسمية لحفل تدشين مشروع مجلس بلدية جبيل لترميم وتأهيل واجهات سوق المدينة الذي أقيم في الساحة العامة مساء الخميس في سوق مدينة جبيل في ظل تدابير امنية مشددة.

وشدد سليمان، في كلمته بالمناسبة، على ضرورة «تشكيل حكومة جامعة والالتزام بإعلان بعبدا والجلوس الى طاولة الحوار لمناقشة كيفية تنفيذ هذا الاعلان»، معتبرا ان «التنكر لاعلان بعبدا في غير محله».

وجدّد موقفه بأنه «يجب ان نصل الى مرحلة وحدة الجيش اللبناني الذي يملك السلاح للدفاع عن الارض والحفاظ عليها»، مشددا على ان»الامن الذاتي مرفوض ويؤدي الى مساوئ اكثر من الايجابيات».

ودعا الى «تقديم المساعدة لحل الازمة في سوريا»، مشيرا الى «ان العلاقات المميزة تبنى على الاحترام بين الدول وعبر الحكومات وليس عبر الاحزاب».

وفيما دان «القصف الكيميائي أشد الادانة»، اشار الى «ان على الامم المتحدة ومجلس الامن أن يتخذا القرار المناسب في هذا الشأن».

وقال: «لا يجوز لأي فئة او سلطة ان تحجب السلطة عن الاخرى صلاحياتها المنصوص عنها في دستور الطائف، وإلّا نكون ضربنا جوهر هذا الاتفاق، ومن احدى هذه الصلاحيات تأليف حكومة من قبل رئيس الحكومة المكلف ورئيس الجمهورية».

واوضح أن «رئيس البلاد يجري الاستشارات وتكليف رئيس الحكومة والحمدلله نال 124 صوتا ثقة عامرة، لذلك نريد حكومة جامعة»، معتبرا «ان تعطيل تأليف الحكومة ليس عملا ديموقراطيا وهو يعطل صلاحيات هاتين السلطتين».

ودعا الى «عدم إحراج الرئيس ومحاصرته في موضوع السياسة الخارجية المنوطة برئيسَي الجمهورية والحكومة»، مؤكدا «انهم يستطيعون مقاطعة الرئيس لكنهم لا يستطيعون عزله».

ولفت الى «ان التهديدات والتخويف لن تجعل قرار الرئيس يختلف عما كان عليه. اقصى ما يمكن فعله حجز الرئيس في سجنه ومنعه من قول الحقيقة، ولكن انا سأخرج وسأستمر في تنقلاتي لانه لا يمكن عزل الرئيس».

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)