إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | عزام الأحمد لـ«السفير»: المخيمات مفتوحة للجيش
المصنفة ايضاً في: مقالات

عزام الأحمد لـ«السفير»: المخيمات مفتوحة للجيش

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 657
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
عزام الأحمد لـ«السفير»: المخيمات مفتوحة للجيش

صحيح أن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية كانت في طليعة أولويات الوفد الفلسطيني المشارك في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، لكن ذلك لم يمنع رئيس الوفد، عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد، من الغوص في الوضع الفلسطيني على الساحة اللبنانية، وهو المكلف من رئيس السلطة محمود عباس بالإشراف عليها.

وخلال استراحة بين جلستين على هامش المؤتمر المنعقد في جنيف، سألت «السفير» الأحمد عن ملابسات قرار فصل القائد السابق لـ«الكفاح المسلح» محمود عيسى المعروف بـ«اللينو»، فقال: «لقد أعطينا فرصة طويلة للحوار وللأشخاص الواهمين الذين حاولوا أن يعطوا أنفسهم حجماً أكبر مما هم عليه فعلاً، لكن هؤلاء لم يلتقطوا هذه الفرصة، وأصروا على المضي في تمردهم وفي إصدار بيانات، تبين أنها ليست سوى زوبعة في فنجان».

وأضاف الأحمد: «بناءً على ما تقدم، قررت اللجنة المركزية لحركة فتح إعفاء اللينو من مهامه، وأعادته إلى حجمه الطبيعي، لارتكابه فعل التجنح والتمرد على التقاليد التنظيمية. وللعلم لقد دفعت شخصياً في اتجاه ترقيته عام 2009، حيث أعطيناه ثلاث رتب دفعة واحدة استثنائياً فأصبح عقيداً، وليس عميداً كما يدعي، مع الإشارة إلى أنه لا يحمل حتى شهادة توجيهية. لكن سرعان ما تبين أنه لم يكن يستحق هذه الترقية ولا هذه المسؤولية».

وكشف الأحمد عن أن «جهات عدة، فلسطينية ولبنانية، دخلت معنا في مفاوضات ومساومات لتسوية وضع اللينو، إلا أنه لم يستجب لشروطنا.. هو من أعدم نفسه بنفسه.. وانتحر».

وعن حقيقة الوضع في المخيمات الفلسطينية التي يقال إنها تحوي بؤراً إرهابية، تحولت إلى قواعد تجهيز وانطلاق، لتنفيذ عمليات تفجير في المناطق اللبنانية؟

أكد الأحمد أنه «من غير المسموح استغلال المخيمات لتنفيذ أعمال إرهابية»، مشيراً إلى أن تعليمات القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس واضحة وقاطعة، وهي تقضي بوجوب المحافظة على الأمن في المخيمات بالتنسيق التام مع الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية الرسمية، «ونحن لن نسمح بتكرار تجربة مخيم نهر البارد مهما كلف الأمر».

ويذهب الأحمد في التعبير عن موقف القيادة الفلسطينية إلى أبعد من ذلك، مؤكداً أنه «في اللحظة التي يقرر فيها الجيش اللبناني تولي مسؤولية الأمن داخل المخيمات، سيجدنا إيجابيين ومستعدين للتجاوب، ولا مشكلة لدينا في أن يدخل الجيش إلى المخيمات، لأننا تحت سقف القانون اللبناني».

وشدد الأحمد على أن المخيمات ليست بصدد التستر على أحد من المطلوبين للعدالة في لبنان، مشيراً إلى أنه ثبت أن الشيخ أحمد الأسير غير موجود في عين الحلوة، كما أشيع سابقاً.

كما نفى أن تكون المخيمات منطلقاً لتنفيذ عمليات إرهابية في لبنان، مؤكداً أنه لم يتم تفخيخ أي سيارة في داخلها.

وإذ أبدى الحرص الشديد على أفضل العلاقات مع جميع القوى اللبنانية، لفت الانتباه إلى أنه جرى احتواء تداعيات الإشكال الذي وقع بين بعض أبناء مخيم برج البراجنة و«حزب الله»، وهو لم يترك أي مضاعفات أو تداعيات بعدما تمت معالجة ذيوله بالتنسيق مع الحزب، «ونحن لدينا كل الاستعداد لتقديم أي تنازل في سبيل الحفاظ على استقرار المخيمات ومحيطها اللبناني».

وأوسع من دائرة لبنان، يطلق الأحمد أكثر من برقية معبرة: «نحن ننأى بأنفسنا عن الصراع الناشب في سوريا وندعو إلى الحوار، ونرفض التدخل الأجنبي والضربة التي كانت تلوح بها أميركا، ونحذر من مخاطر تقسيم سوريا وضرب جيشها».

وختم: «إننا نثني على كل مصري ساهم في إسقاط الإخوان المسلمين وإخراجهم من السلطة، لأن مصر كانت في الطريق نحو الظلام».

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)