إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | خطٌّ سياسي جديد
المصنفة ايضاً في: مقالات

خطٌّ سياسي جديد

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 577
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
خطٌّ سياسي جديد

طغت المواقف التي اطلقت خلال الاحتفال في الصرح البطريركي في بكركي لكل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عل اجواء ومداولات الخلوة التي جمعتهما عقب الاحتفال، كما استمرت اثناء الغداء الذي اقامه الراعي على شرف سليمان وحضره بطاركة وأساقفة الشرق.

وقال مصدر مواكب لـ"السفير" ان هذه الخلوة "تأتي ضمن اطار التشاور الدائم والتنسيق المستمر، لا سيما على صعيد المواقف بين رئيس الجمهورية والبطريرك الماروني، وقد درج الكاردينال الراعي على اطلاع الرئيس سليمان عقب كل جولة يقوم بها في الخارج على نتائج جولته والاتصالات التي يقوم بها".

واضاف: "ان الخلوة ترتدي طابعا مميزا هذه المرة لسببين:

الاول: انها تأتي عشية سفر الراعي الى روما مع بطاركة واساقفة الشرق للبحث تحديدا في وضع مسيحيي الشرق، على ان تتوج هذه الاتصالات بلقاء وصفته مصادر كنسية بالمهم جدا بين بطاركة الشرق والبابا فرنسيس، الذي حدد موعدا للقاء بهدف الاطلاع مباشرة وشخصيا على دقائق الامور، بغية القيام بمبادرة من شأنها ان تحدث نتائج ايجابية ابعد من ارشاد رسولي او عظة، بحيث تتخذ طابعا عمليا لا يزال الحبر الاعظم يفكر فيه ضمن مجموعة المقترحات.

الثاني: ان الخلوة تأتي عقب اختتام الجلسة العادية لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك، حيث تولى الكاردينال الراعي اطلاع الرئيس سليمان على ابرز النتائج والتوجهات خصوصا".

واوضح المصدر انه "من الطبيعي ان تكون الاستحقاقات المقبلة من حكومية ونيابية ورئاسية مدار تشاور مستمر بين رئيس الجمهورية والبطريرك الماروني، وقد درج الكاردينال الراعي على اعتماد اسلوب جديد في التعاطي بين البطريركية ورئاسة الجمهورية، خصوصا بالنظر الى المكانة الكبيرة التي يكنها الراعي لشخص سليمان، اضافة الى مواقف الرئيس سليمان ورؤيته لدور المسيحيين في لبنان والشرق انطلاقا من تحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية وتجنيب ابنائه من مختلف الطوائف دفع اثمانها".

واشار المصدر الى ان رئيس الجمهورية "حدد خلال الخلوة الاطار العملي والتطبيقي للارشاد الرسولي، ويكون تاليا قد اعلن ان للمسيحيين في لبنان خطا سياسيا واضحا وجديدا مختلفا عما سلكه الزعماء المسيحيون، سواء التقليديين منهم أم افرازات الميليشيات، وهو خط يستوجب العمل الجماعي للانطلاق به نحو التطبيق، وهذا يتكامل مع نظرة الراعي الذي بدعوته الى قيام عقد اجتماعي جديد فهو يدعو الى بروز قيادات سياسية جامعة وموحدة يلتقي حولها اللبنانيون على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والمذهبية لبناء لبنان جديد وتحصينه".

ولا يخفي المصدر ان "رئيس الجمهورية يطرح نفسه كرأس حربة لهذا الفكر المسيحي الجديد، خصوصا ان صوته مسموع ويلقى الصدى الايجابي في الداخل والخارج".

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)