إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | كل عام.. والقصر الجمهوري بلا شغور
المصنفة ايضاً في: مقالات

كل عام.. والقصر الجمهوري بلا شغور

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 741
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

كل عام.. والقصر الجمهوري بلا شغور

مرت أعياد الميلاد ورأس السنة على القصر الجمهوري حزينة هذا العام، لم ترتفع شجرة الميلاد في البهو الخارجي للقصر ولا فوق نافورة المياه المتوقفة عن الدوران بانتظار الآتي الذي لما يصل بعد.

ولان العادة والتقليد درجا على اقامة حفل الاستقبال للموظفين والمعتمدين في الرئاسة الاولى، وبما ان المديرية العامة لرئاسة الجمهورية كانت تعمد الى تنظيم الاحتفالات المرافقة لهذه المناسبة، اقتصر التقليد هذا العام على لقاء «عائلي».

لم يقتصر الشغور في سدة الرئاسة على شخص الرئيس، بل امتد ليطال ما كان يوجّه بالقيام به، فشهر الاعياد كان شهر القصر الجمهوري بامتياز، يبدأ بأمسية يجتمع فيها رئيس الجمهورية مع افراد عائلته وكبار الموظفين وصحافيين لإضاءة شجرة الميلاد، يتبعها حفل لأبناء ضباط وعناصر لواء الحرس الجمهوري وابناء الموظفين تقيمه عادة السيدة الاولى ويتخلله برنامج حافل ينتهي بتوزيع الهدايا لينطلق الاطفال الى عام جديد وامل متجدد، وغالباً ما كان الرئيس يشارك في جانب من هذه المناسبة، والتي يتبعها «ريسيتال» ميلادي يحضره كبار اركان الدولة، ويختتم باستقبال التهاني بالعام الجديد.

وتغيب هذا العام المواقف المنتظرة لرأس الدولة خلال استقباله السفراء والقناصل وقادة الاجهزة العسكرية والامنية والقضائية، فلا خريطة طريق سياسية واقتصادية وخارجية ولا اولويات اجتماعية ومعيشية ومالية وأمنية يحددها الرئيس، كل ذلك يشي بأن شيئاً ما يتبدل اما بالصمت او بالاعتياد.

ومهما حاول مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير في كلامه أمس أن يشحن الموظفين والمعتمَدين بجرعات من التفاؤل عبر الإضاءة على الجهد المبذول لتطوير عمل المديرية بشرياً ولوجستياً، إلا ان من كان يستمع اليه لمس بقوة مدى الفراغ لكون المناسبة المجيدة تمر بلا رئيس وبلا سيدة اولى.

«ولأن الحياة معقودة على الإرادة والامل ولمناسبة حلول الاعياد المجيدة، وحفاظاً على التقليد السنوي المتبع، وفي ظلّ غياب رئيس للجمهورية»، اقام الدكتور شقير حفل استقبال في القصر الجمهوري، ظهر امس، حضره المدراء العامون وقائد لواء الحرس الجمهوري العميد وديع الغفري والضباط المساعدون اضافة الى موظفي المديرية العامة والاعلاميين المنتدبين لدى مكتب الاعلام.

والقى شقير كلمة اعتبر فيها أن «لقاء هذا العام يجري وسط غصة ناجمة عن غياب سيد القصر، الرئيس والسيدة الاولى»، معتبراً «اننا اكثر مَن يعاني من هذا الفراغ»، ومتمنياً «ان تؤدي الحوارات واللقاءات والمساعي بين الفرقاء السياسيين إلى انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن».

بعدها عدّد المدير العام نشاطات المديرية والأعمال والمهام التي تقوم بها في هذه المرحلة الانتقالية، وأبرزها مواكبة اعمال مجلس الوزراء، مستعرضاً الخطوط الكبرى لخطة العمل المقبلة التي تتناول مواصلة ترميم مباني القصر وتأهيل الموظفين من خلال دورات تدريبية متقدمة، والعمل على تحديد الملاك الإداري وفقاً للهيكلية الادارية للمديرية العامة التي صدرت في العام 2012.

بعد ذلك أقيم كوكتيل بالمناسبة.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)