إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | «حـزب اللـه» يسـجل نقطـة ويتوقـع رداً
المصنفة ايضاً في: مقالات

«حـزب اللـه» يسـجل نقطـة ويتوقـع رداً

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 477
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

«حـزب اللـه» يسـجل نقطـة ويتوقـع رداً

كعادته تصدى الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله بجرأة كبيرة لكل الأقاويل والشائعات حول وجود شبكة كبيرة من العملاء لمصلحة «الموساد» اخترقت بنية الحزب القيادية، وفاجأ الجميع بإعلانه عن الموقوفين الثلاثة الذين يعملون لمصلحة المخابرات الاميركية («سي. اي. ايه»)، وهذا الأمر يعتبر بحد ذاته تطوراً نوعياً وجديداً في المواجهة التي يخوضها «حزب الله» وجهازه الأمني مع منظومة الاستخبارات التي تعمل ضده ببعديها الداخلي والخارجي.

ويقول أحد الخبراء العسكريين إن الحزب «استطاع خرق أقوى جهاز أمني استخباري في العالم يفترض أن يحمي عملاءه، وقوة جهاز أمن المقاومة، أنه تمكــن من كــسر طوق الحماية الذي تؤمنه الاستخبارات الأميركية للذيــن يعملون معها وهذه نقطة مهمة تسجل للمقاومة وعلى المخابرات الاميركية».

ويوضح الخبير أن من يكون قادراً على كشف خرق للمخابرات الاميركية بإمكانياتها التقنية واللوجستية والعملانية والمالية الضخمة يعني انه قادر على كشف خروقات من أجهزة أقل قدرة كإسرائيل وبعض الأجهزة الاستخباراتية العربــية والغربية».

ويعتبر الخبير الذي رفض الكشف عن اسمه ان «حزب الله» وجه ضربة للمخابرات الاميركية وأعطى رسالة واضحة أنه يملك من البنى ما يجعله قادرا على كشف أي خرق في صفوفه، وفي الوقت ذاته لديه كامل الجرأة للإعلان عن ذلك ومصارحة قواعده وجمهوره. وهذا الإنجاز هو إعلان صريح بأن من يتم الاتصال بهم عبر السفارة الاميركية يتم استخدامهم عملياً لقضايا أمنية حيث لا فصل بين الامن والسياسة.

ويوضح «ان كشف هذه الشبكة انما جاء ليضيء على طبيعة المعلومات التي يتبرع لبنانيون وغير لبنانيين لتقديمها للسفارة في عوكر أو أي سفارة أميركية في العالم، ولذلك الحذر واجب من قبل الذين يتصل الأميركيون بهم أو يتم استدعاؤهم الى السفارة أو أولئك الذين يقوم بعض أركان السفارة بزيارتهم سواء في بيوتهم أو مكاتبهم»، ويشير الى أن ما كشفه نصر الله «أثبت ما كان يعلنه «حزب الله» على مدى السنوات المنصرمة عن الدور الامني والاستخباراتي الاميركي في لبنان لمصلحة اســرائيل».

ويلفت الخبير الانتباه الى انه «كان من الممكن أن يكون هذا الموضوع في غير مصلحة «حزب الله» وفي الوقت ذاته نقطة لمصلحة الاميركيين، لو لم يتم كشف المتورطين الثلاثــة، أو على الاقل لو كشفتهم الأجهـــزة الامنيــة الاخرى، كما أن هذا الانجــاز ثبّت واقعياً أن أركان السفـــارة الأميركية في لبنان مولجون القيــام بأعمال أمنية تستهدف المقاومة وفريقها السياسي، وبالتالي ما أعلنه نصر الله هو مرحلة من مراحل المواجهة الامنية بين جهاز أمن المقاومة والاستخبارات الاميركية من خلال السفارة الاميركية في عوكر، واستطاع خلالها الحزب تسجيل نقطة لمصلحته في الجولة الاولى وهي حرب ستكون مفتوحة، وبالتالي على العاملين في السفارة الاميركية وطاقمها أن يعتبروا أن هناك علامات استفهام أمنية حول وجودهم في أي منطقة لبنانية وانهم تحت المجهر الامني لجهاز أمن المقاومة».

ويتوقف الخبير عند بيان السفارة الاميركية الذي أعقب كلمة نصر الله والذي اعتبرت فيه ان ما سيق ضدها هو كلام فارغ من دون أن تنفي كشف العملاء الذين يعملون لديها، الامر الذي يطرح السؤال الآتي «هل يقوم «حزب الله» بنشر اعترافات هؤلاء الموقوفين حتى يعطي لحربه ضد النشاط الامني ـ الدبلوماسي الاميركي صفة الشرعية؟ واذا أقدم الحزب على ذلك، فهل يكون قد قرر الانتقال الى الخطوة الثانيـــة في الحرب المفتوحة، والسؤال الآخر الذي يطرح نفسه هو أنه كيف يخطط الأميركيون للمرحلة اللاحقـــة بعد هذه الضربة التي تعرضـــوا لها من خلال قدرة جهاز أمن المقاومة على اختراق طوق الحماية لعملائه»؟

ويقول الخبير انه على «حزب الله» اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر تحسباً لقيام الجانب الاميركي برد الصفعة التي وجهت اليه، «وهنا يصبح الباب مفتوحاً على كل الاحتمالات، لكن من البديهي القول ان ما كوّنه الحزب من وقائع ومعلومات من خلال التحقيقات مع الموقــوفين، رسم لديه صورة أكثر وضوحاً عن النشاط الاستخباري الامني الاميركي حتــى يبنـــي توقعاته لما يمكن ان يقدم عليه في المستقبل».

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)