إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | وائل عباس أوقف بالصدفة في قطر ورحّل إلى سوريا التي سلمته للبنان
المصنفة ايضاً في: مقالات

وائل عباس أوقف بالصدفة في قطر ورحّل إلى سوريا التي سلمته للبنان

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 542
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
وائل عباس أوقف بالصدفة في قطر ورحّل إلى سوريا التي سلمته للبنان

بعد توقيف المدعو وائل عباس احد المتورطين في عملية خطف الأستونيين السبعة، توضّحت حقيقة وخلفيات عملية الخطف التي وضعت لبنان تحت نظر العين الدولية خشية العودة الى مسلسل خطف الرهائن.

ويوضح مصدر رسمي معني لـ«السفير» انه «بعد تسلم الامن العام اللبناني للمطلوب وائل عباس من السلطات السورية، اظهرت التحقيقات التي اجريت معه انه بعكس الصورة التي رسمها الاعلام عنه، لم يكن دوره محوريا في عملية الخطف، فهو لعب دورا تسهيليا في هذه العملية لقاء بدل مادي لم يحصل عليه كاملا اذ اخلت الجهة الخاطفة بالوعد الذي تعهدت به فكان نصيبه من الفدية ثانويا».

وكشف المصدر ان «الجهة التي تقف وراء عملية الخطف اصولية والهدف مادي صرف، اذ ان الرأس المدبر ويدعى حسين ح. المعروف بتوجهاته السلفية، يعاني من ازمة مالية فعمد الى الاعداد لعملية خطف اجانب فكان الحظ العاثر للاستونيين الذين وقعوا صيدا سهلا له، فعمد الى مبادلتهم في مقابل فدية بلغت خمسة ملايين دولار اميركي لم ينل منهم الموقوف وائل عباس سوى اربعين الف دولار».

وتابع المصدر «ان حسين ح. من بلدة عرسال، عمد الى تأمين جواز سفر فنزويلي مزور للموقوف عباس سهل له الانتقال عبر الحدود، كما امن له هوية شخص يدعى أحمد فليطي كان يتجول عبرها داخل لبنان، كما ان حسين ح. سبق ان تعرض للملاحقة من قبل فرع المعلومات واطلق عليه النار واصيب من دون التمكن من القاء القبض عليه».

وقال المصدر «ان مجموعة حسين ح. كانت على اتصال وتنسيق مع مجموعة فلسطينية في مخيم اليرموك في سوريا، الامر الذي وفّر معطيات ادت الى تكوين ملف كامل حول عملية الخطف والقائمين بها».

ولفت المصدر الانتباه إلى ان «توقيف وائل عباس تم عمليا في دولة قطر وعن طريق الصدفة ومن دون معرفة تورطه في عملية خطف الاستونيين السبعة، اذ بعد وصوله بفترة الى الدوحة بجواز السفر المزور ونتيجة مخالفته الانظمة المرعية الاجراء وقع اشكال بينه وبين الشرطة القطرية التي عمدت بعد توقيفه واستجوابه، الى اعادته من حيث قدم، فرحّل الى سوريا بحيث تم توقيفه فور دخوله مطار دمشق استنادا الى المعلومات التي تم الحصول عليها نتيجة المتابعة والتنسيق بين الأجهزة الامنية في لبنان وسوريا».

واشار المصدر الى ان «الموقوف وائل عباس حاول بعد توقيفه الافلات مجددا عارضا مبالغ مالية على عناصر الامن السوري الموقوف لديهم واعاد المحاولة بعد تسلّمه من قبل الامن العام اللبناني من دون طائل».

وقال المصدر «ان الدور الابرز للموقوف عباس في عملية الخطف هو ان منزله كان المحطة الاولى التي نُقل اليها الاستونيون السبعة قبل نقلهم الى محطات اخرى احتجزوا فيها طيلة عملية الخطف».

واكد المصدر «ان الموقوف عباس اصبح في عهدة القضاء المختص، وان الاجهزة الامنية تتابع الملف توصلا لإلقاء القبض على الرأس المدبر ومجموعته واحالتهم امام القضاء لينالوا العقاب المناسب، خصوصا ان هذه العملية اساءت الى صورة لبنان في الخارج وكانت لها انعكاسات سلبية على مَناح مختلفة، كما ان التحقيقات اثبتت ان لا علاقة لأي جهة سياسية او حزبية بالمجموعة الخاطفة كما حاولت بعض التسريبات الايحاء بذلك في حينه».

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)