إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | طرابلس: مشاورات التوافق تراوح مكانها
المصنفة ايضاً في: مقالات, لبنان, شمال لبنان

طرابلس: مشاورات التوافق تراوح مكانها

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 534
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
طرابلس: مشاورات التوافق تراوح مكانها

راوحت محاولات التوافق السياسي في الانتخابات البلدية بطرابلس على مرشح من بين المرشحين الثلاثة الذين طرحهم الرئيس نجيب ميقاتي وهم: الدكتور عزام عويضة، عمر الحلاب والمهندس عبدالرحمن الثمين، مكانها، بالرغم من الاجتماعات الثلاثة المتتالية التي عقدت في دارة النائب أحمد كرامي وكان آخرها مساء أمس، بحضور ميقاتي والنواب: سمير الجسر، محمد كبارة وروبير فاضل، إضافة الى أحمد الصفدي ممثلا النائب محمد الصفدي.

وعلمت «السفير» أن المشاورات مستمرة وبأجواء إيجابية، لكنها ما تزال تتركز حول شخصية كل من المرشحين، وقدرته على قيادة سفينة البلدية وتطوير عملها وإنتاجيتها ومواجهة الصعوبات والأزمات، فضلا عن إمكانية كل منهم في تقديم أفضل تشكيلة من الكفاءات والخبرات الطرابلسية وتحويلهم الى فريق عمل والسير بهم ضمن مشروع نهضوي متكامل يلبي طموحات الطرابلسيين.

وتشير المعلومات الى أن كل ما يشاع عن توافق ضمني على واحد من المرشحين الثلاثة يدخل ضمن التحليلات أو التمنيات، في حين أن المجتمعين شددوا خلال لقاءاتهم على ضرورة إفساح المجال أمام الرئيس التوافقي لتشكيل لائحة خالية من «الأثقال»، ويكون أعضاؤها عبارة عن «رافعة» له ولبرنامجه، خصوصا في ظل وجود لوائح منافسة، وفي مقدمتها اللائحة التي ينوي وزير العدل المستقيل أشرف ريفي تشكيلها.

وتقول المعلومات: إن لائحة ريفي ستكون برئاسة المهندس أحمد ذوق وهي ستضم ممثلين عن كل قطاعات المدينة، وسيسعى من خلالها بالتعاون مع جانب من المجتمع المدني الطرابلسي والمتضررين من التوافق، الى مواجهة اللائحة السياسية، بهدف توجيه رسالة مباشرة الى «تيار المستقبل» بعد خروجه من السرب الأزرق.

لذلك كان التشديد من قبل نواب المدينة على ضرورة إقناع المرشحَين اللذيّن سيكونان خارج التوافق بعدم الاستمرار في خوض الانتخابات، منعا لأي ضعف يمكن أن يصيب اللائحة التوافقية التي يجب أن تُحتضن قولا وفعلا من كل التيارات السياسية في المدينة.

وتضيف هذه المعلومات: إن نواب المدينة سيعملون، كل بمفرده، خلال الاسبوع الحالي على متابعة تحركات المرشحين الثلاثة، بانتظار عودة الرئيس ميقاتي من السفر، حيث من المفترض أن تستأنف الاجتماعات مطلع الاسبوع المقبل وعندها يكون قد فتح باب الترشيح لانتخابات طرابلس.

وعلمت «السفير» أيضا أن النائب روبير فاضل استضاف اجتماعا ثانيا في منزله للقيادات الروحية والسياسية والحزبية المسيحية يوم أمس، حيث تم الاطلاع على أسماء المسيحيين السبعة الذين ينوي عبد القادر علم الدين تسميتهم ضمن لائحته لانتخابات بلدية الميناء، وهو كان بادر الى إعلان ترشيحه وحظي بتأييد كل القيادات السياسية، إضافة الى الاطلاع على الأسماء المسيحية الثلاثة التي يتم التداول بها للائحة التوافقية في طرابلس. وقد أثنى المجتمعون على كل الأسماء المطروحة مؤكدين أن لها صفات تمثيلية وقادرة على العمل والانتاج في البلديتين.

وأشارت المعلومات الى مساع تهدف الى رفع التمثيل المسيحي في بلدية طرابلس الى أربعة، من خلال إضافة عضو من الروم الكاثوليك، لا سيما بعد النشاط المطرد لمطرانها إدوار ضاهر الذي نجح في تفعيل حضور عائلاتها، وأن هذا الأمر طرح خلال اجتماع النواب يوم أمس، لكنه تأجل البحث فيه الى الاجتماع المقبل.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)