إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | طرابلس: ماكينات التحالف تنشط.. ولائحة الأحدب اليوم

طرابلس: ماكينات التحالف تنشط.. ولائحة الأحدب اليوم

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 530
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
تنشط الماكينات الانتخابية في طرابلس وباقي مناطق الشمال لتأمين مشاركة كثيفة في استحقاق الأحد (غسان ريفي)

يحتدم التنافس الانتخابي في طرابلس عشية انطلاق الجولة الرابعة والأخيرة من الانتخابات البلدية والاختيارية.

وإذا كان الإنماء يحضر بقوة في الجولات التي تقوم بها اللائحتان المتنافستان على مختلف المناطق الشعبية لحث الناخبين على ممارسة حقهم الديموقراطي، وإقناعهم بالاقتراع لكل منهما، فإن السياسة تفعل فعلها خلف اللائحتين، لا سيما لائحة «قرار طرابلس» برئاسة المهندس أحمد قمر الدين، والمدعومة من الوزير أشرف ريفي. ولا يخفى ان ريفي يخوض معركة وجود سياسي وحضور شعبي في مدينته، وخاصة في وجه الرئيس سعد الحريري الذي يتحالف مع توافق الرئيس نجيب ميقاتي ـ فيصل كرامي والنانب أحمد كرامي، والنواب محمد الصفدي ومحمد كبارة وروبير فاضل والجماعة والمشاريع في دعم لائحة «لطرابلس» برئاسة الدكتور عزام عويضة.

في غضون ذلك، تنضم اليوم لائحة «طرابلس عاصمة» برئاسة النائب السابق مصباح الأحدب الى حلبة التنافس وهو سيعلنها من «المنشية» في ساحة التل، وتضم 18 مرشحا، على أن تبصر لائحة «طرابلس 2022» الشبابية في غضون الساعات القليلة المقبلة حيث يكتمل المشهد الانتخابي العام في المدينة.

وقد بدأت ماكينات التحالف السياسي الداعم للائحة «لطرابلس» تنشط باطراد من أجل سدّ كل الثغرات التي يمكن أن تتسرب منها الأصوات، وبالتالي العمل على تأمين أكبر حشد انتخابي خلفها يساهم في تأمين فوز كل أعضائها، فضلا عن مواجهتها موجة التحريض التي بدأت مع إعلان اللائحة.

وعلمت «السفير» أن ماكينات التحالف اجتمعت ليل أمس الأول في مركز الصفدي، بناءً على توجيهات القيادات السياسية، حيث جرى تنسيق العمل في ما بينها وإنشاء غرفة عمليات مشتركة برئاسة منسق تيار المستقبل ناصر عدرة، لتتولى مهمة إدارة المعركة الانتخابية، وتوزيع المهام بين كل الأطراف، والرد على الشائعات التي تطال هذا التحالف.

وشهدت طرابلس أمس حراكا سياسيا يهدف الى تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف وتشكيل قوة انتخابية خلف لائحة «لطرابلس» وقد بدأه الرئيس نجيب ميقاتي الذي استقبل في دارته في الميناء رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية أسعد هرموش، ورئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في الشمال طه ناجي، كل منهما على حدة، حيث جرى التشديد على ضرورة الالتزام باللائحة والحد من إمكانية التشطيب لأن هدف التحالف السياسي هو إيصال مجلس بلدي منسجم وفاعل، قادر على خدمة طرابلس.

وكذلك عقد ميقاتي اجتماعا حضره النواب سمير الجسر وأحمد كرامي ومحمد كبارة، إضافة الى أحمد الصفدي، جرى خلاله البحث في الشؤون الانتخابية في طرابلس والميناء، وجرى الاتصال خلاله بالنائب محمد الصفدي، والوزير السابق فيصل كرامي، لوضعهما في صورة المناقشات.

وقد أكد المجتمعون أهمية إنجاز هذه الاستحقاقات بروح مسؤولة تعبر عن ديموقراطية أبناء المدينتين، بعيدا عن كل أنواع التحريض غير المسؤول.

وأكد المجتمعون أن طرابلس تستحق من الجميع التعالي عن أنانيات الاستفراد أو المحاصصة تحت أي صيغة كانت، أو حتى إجهاض التنمية المحلية بحجة الاختلافات السياسية.

الميناء

وفي الميناء، تحتدم المنافسة بين لائحة «الميناء حضارة» برئاسة عبد القادر علم الدين، التي حظيت بتأييد التحالف السياسي في طرابلس، ولائحة الميناء لأهلها التي تضم أربعة مرشحين للرئاسة، وقد اضيفت أمس لائحة ثالثة تحمل اسم «مدينتي أحلى» برئاسة عبد الرحمن لبدة الذي ضم معه مرشحي التيار الوطني الحر عن المسيحيين.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إعلانات Zone 5B

[CLOSE]

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)