إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | جولات مصورة | جبال تيانزي : حينما تجمع الطبيعة بين الواقع والخيال
المصنفة ايضاً في: منوعات, جولات مصورة

جبال تيانزي : حينما تجمع الطبيعة بين الواقع والخيال

آخر تحديث:
المصدر: عالم المعرفة
الكاتب:
عدد المشاهدات: 9226
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

- ربما تتعجب من أن الجبال التي ظهرت في عالم ( باندورا ) في فيلم أفاتار ليست خيالية تماماً , بل انها مستوحاه من جبال Tianzi Mountain ( تيانزي ) , وهي جبال تقع في تشانغجياجيه في مقاطعة هونان في الصين، بالقرب من وادي سوكسي , حيث تعتبر المنطة حديقة غابات وطنية , وهي وجهة سياحية شعبية , وموطن لصخور الحجر الرملي , وأحجار الكوارتز التي تشكل المنحدرات الجبلية في تلك المنطقة الساحرة .

 

 

- أطلق على هذه الجبال إسم ( تيانزي ) , نسبة إلى مزارع صيني يدعى ( شيانغ داكون ) , قاد ثورة ناجحة وأطلق على نفسه إسم ( تيانزي ) أي ( إبن السماء ) , ويقال أنه خاض معركة شجاعة في جبال ( تيانزي ) حتى وفاته عندما قفز من على إحدى المنحدرات الجبلية الشاهقة .

 

- جبال تيانزي , تقدم مشاهد خلابة في كل وقت من فصول السنة , وكلها على حد سواء كضرب من السحر والخيال , فتتنوع ما بين , بحر من الغيوم التي تغطي القمم الشاهقة , إلى لوحة مدهشة يتخللها ضوء القمر أو أشعة الشمس , أو مناظر القمم المغطاه بالثلوج في الشتاء , كما أن أعمدة الحجر الرملي الضخمة تحيط بك من كل جانب وسط طبقة كثيفة من الضباب , كل ذلك يخلق مشهداً من داخل القصص الخيالية في مشاهد تحبس الأنفاس .

 

- وتعتبر جبال تيانزي , أماكن مقدسة من قبل العديد من سكان المناطق الخارجية من هونان , وفي سبتمر 2014 , إكتشف الباحثون أن شعب مال أوغلوم تركوا أثرا من طقوس الدفن تحت جبال تيانزي .

 

- يعتقد الباحثون أن جبال تيانزي تشكلت من الحجر الرملي الكوارتز منذ 400 مليون سنة من خلال الحركات المتقطعة للقشرة الأرضية التي أخذت في الإرتفاع لمدة 2 مليون سنة , وبالتالي، فإن التكوين الجيولوجي ينتمي إلى "النظام الكاثازي الجديد" أي الحركات التكتونية , قبل أكثر من ثلاثة مليارات سنة .

 

- تمتد جبال تيانزي على نحو 16,550 فدان , وأعلى قمة جبل فيها تصل إلى 4140 قدم فوق مستوى سطح البحر , ويمكن للزائرين أن يتمتعوا بالمناظر الخلابة من على مسافة 2084 مترا عن طريق التلفريك , كما أن أفضل وقت للزيارة هو في خلال فصلي الربيع والخريف , وخاصة في إبريل أو أكتوبر من العام .

 

كما تشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية محمية تيانزي ماونتن الطبيعية ( خليج شينتانج - القمة الإمبراطورية - عرض الزهور الخيالية - حديقة هيلونج - حقول الهواء الطلق .. وغيرها ) .

المصدر: عالم المعرفة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)