إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | بالفيديو.. الأسترالي زاكي ملاح يسرد تجربته مع الجيش الحر

بالفيديو.. الأسترالي زاكي ملاح يسرد تجربته مع الجيش الحر

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2195
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Loading the player...

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) - وجه الأسترالي اللبناني الأصل زاكي ملاح، أول أسترالي يتم حبسه وفقا لقوانين مكافحة الإرهاب، رسالة إلى مسلمي أستراليا الذين قاموا باحتجاجات عنيفة في سيدني السبت الماضي على خلفية الفيلم المسيء، عبر صحيفة الأستراليان، حثهم خلالها على السفر إلى سورية لملامسة المعاناة التي يعيشها الثوار، وأشاد بالديمقراطية التي يلقاها المسلمون في أستراليا.

وفيما يلي نص الرسالة التي وجهها ملاح للمسلمين في أستراليا:

اذهبوا إلى سوريا دفاعا عن أشقائكم الذين يموتون من أجل الحرية والديموقراطية، راغبين في نيل الحقوق التي تتمتعون بها في أستراليا.

وتابع: " امكثوا أسبوعين فقط في جبهة القتال الدائرة في سورية، كما فعلت أنا، حيث شاهدت أفرادا من الجيش السوري الحر يموتون بحثا عن الحقوق والحريات التي نتمتع بها في أستراليا، أضمن لكم العودة بمفهوم مختلف أكثر إيجابية عن أستراليا".

واستطرد ملاح خلال رسالته: " أستراليا هي النموذج المثالي الذي يتطلع إليه العالم العربي الحديث في أعقاب الربيع العربي، حيث أن الثوار يرغبون في السلام والحرية والديمقراطية ويرغبون أيضا في رفعة الإسلام".

وأشار ملاح إلى أنه اضطر إلى بيع سيارته ليتمكن من السفر إلى الحدود التركية مع سوريا، ليشاهد حقيقة الصراع الداخلي الملتهب بين نظام الأسد والثوار.

وذكر أنه خطط لزيارة معسكرات اللاجئين السوريين في سوريا والتقاط فيديوهات لهم ورفعها على اليوتيوب ولكن الأمر انتهى به إلى عبور الحدود مع أفراد من الجيش السوري الحر الذين يقاتلون القوات الموالية لنظام بشار الأسد.

ورغم أن الملاح فكر في وقت سابق في القيام بهجمات إرهابية في أستراليا إلا أن أفكاره قد تغيرت مشيرا إلى أن الجهاد الحقيقي ليس مجرد صراع مسلح، ولكن في نبذ الأفكار العنيفة الخاطئة.

وأردف ملاح الذي بلغ عامه التاسع والعشرين أنه أضحى مختلفا تماما عما كان عليه في العشرين حينما ظهر في فيديو جهادي أعده بنفسه اعترف خلاله بتخطيطه للقيام بعمليات إرهابية على خلفية رفض السلطات الأسترالية منحه جواز سفر للذهاب إلى لبنان، وأخبر وقتها رجال الشرطة أنه فكر في قتل مسؤولين في الخارجية الأسترالية، وضباط في منظمة ازيو، ثم يقدم على الانتحار، وحكم عليه بالسجن عامين بتهمة التهديد بعمل هجمات إرهابية، لكن المحكمة برأته عام 2005 من تهمة التخطيط لعمل إرهابي.

وتابع ملاح أن أعضاء الجيش الحر أعطوه بندقية طراز AK-47 وسترة واقية من الرصاص، لكنه رفض استخدام السلاح، قائلا إنه سينتهك القانون الأسترالي إذا دخل في صراع مسلح خارج أستراليا.

وأضاف أن هنالك أمور كثيرة يمكن فعلها للشعب السوري وتندرج تحت بند الجهاد دون المشاركة في القتال، من بينها تقديم مساعدات غذائية ونجدة المسنين وتزويد سيارات المقاتلين بالبنزين، واصفا الجهاد بأنه مقاومة ذاتية ضد العنف والممارسات اللا أخلاقية.

وواصل ملاح رسالته فسرد وقائع مقتل محمد زاكور عضو الجيش الحر الذي كان بمثابة دليله في سوريا، وكيف أن طلقات قناص استهدفته وهو يقف في شرفة أحد المنازل وأردته قتيلا.

وتابع أنه شعر بتأنيب الضمير بعد مقتل زاكوري الذي كان يرافقه للمساعدة في تصوير لقطات للأوضاع في سورية، لكن زملاءه في الجيش الحر أخبروه أن ذلك هو قدره الإلهي وهنأوا أنفسهم لزيادة عدد شهدائهم.

وأشار إلى أن تجربته في الحياة علمته أن العنف والكراهية سلاحان مدمران، وأضاف: " في أستراليا توجد حرية دينية، ونعيش في بيئة مريحة وآمنة، بينما في سوريا تسمع أزيز الهليكوبتر فوق رأسك وتحاول الهروب بحثا عن مأوى، إنه وضع مروع مستمر طوال الوقت، لدرجة انعدام القدرة على تمييز الوقت، يحاول الثوار باستمرار النجاة من براثن قوات الأسد".

وأعرب ملاح عن تفهمه من حالة الغضب التي عمت المسلمين في أستراليا بعد عرض الفيلم المسيء للرسول لكنه نبذ العنف المصاحب للاحتجاجات واصفا إياه بأنه ليس إسلاميا ولا يتسق مع مبادئ أستراليا.

المصدر: The Australian

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)