إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | بالصوت و حصرياً: مقابلة وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي مع اذاعة صوت الغد - استراليا وبالتنسيق مع العنكبوت الالكتروني
المصنفة ايضاً في: مقابلات, تقارير بالفيديو

بالصوت و حصرياً: مقابلة وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي مع اذاعة صوت الغد - استراليا وبالتنسيق مع العنكبوت الالكتروني

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 5558
عدد التعليقات: (7)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الزميلة سوزان حوراني


فيصل كرامي: الحماس المسيحي للأرثوذكسي هو نتيجة اخطاء الشريك المسلم

لست مع سلاح حزب الله او اي سلاح آخر في الداخل

 

اكد وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ان" ما حصل معه في طرابلس لم يكن كميناً مدبراً بل هو نتيجة فوضى السلاح والوضع الاقتصادي المتردي في طرابلس وفقدان هيبة الدولة في هذه المدينة وفي سواها من المناطق. واعتبر ان المعارك التي تتكرر في المدينة هي معارك عبثية لا طائل منها ولا اهداف سياسية لها وقال «ان الدولة في كل مرة تعالج الوضع بطريقة مؤقتة وتضع خططاً وحلولاً تبقى حبراً على ورق".

وقال كرامي في حديث للزميلة سوزان حوراني في اذاعة "صوت الغد" وموقع العنكبوت الألكتروني" نحن نفتدي الوطن بدمائنا من اجل استقراره لأن على من يعمل في الحقل العام ان يقدم كل التضحيات لكي يسلم لبنان".

ورداً على سؤال عن طرابلس منزوعة السلاح قال": انه شعار يطلق بين فترة واخرى ونحن مع نزع السلاح من طرابلس ومن كل لبنان وتحديداً السلاح الذي ليس له هدف سوى العبث بأمن الناس والبلد، الا انني اقول بصراحة ان الدعوة الى طرابلس منزوعة السلاح فيها شبهة على المستوى السياسي لأن هناك قوى تستعمل هذا الشعار للتصويب على سلاح المقاومة الذي هو لمقاومة اسرائيل وردعها عن القيام بأعمال لا زالت تقوم بها ضد لبنان".

واضاف" : نحن سمعنا من اعلى المرجعيات في 14 و 8 آذار وتحديداً 14 آذار وعلى رأسها رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري، بأنهم مع طرابلس منزوعة السلاح وانهم مع بدء معالجة موضوع السلاح في المدينة بتوافق من قبل جميع القوى، وهذا يشكل فرصة خصوصاً بعد الموقف الأخير الذي اطلقه الرئيس كرامي واعتقد ان هذا طرح نوعي يعكس مدى استياء الرأي العام من الفلتان الامني وضرورة عدم الاستهتار السياسي بهذا الملف. وانا كوزير ومواطن طرابلسي لا استطيع الاّ ان اكون مؤيداً لطرابلس منزوعة السلاح وكذلك من كل لبنان".

وحول سلاح حزب الله قال :"اننا ما زلنا نعيش في وضع غريب وهو احتلال اسرائيل لبعض الاراضي اللبنانية وهي ما زالت تخرق الاجواء اللبنانية والسيادة اللبنانية عبر عملائها واجهزة تنصتها فلذلك نحن بحاجة الى جهاز غير تقليدي لكي يقاومها ولكنني لست مع سلاح حزب الله او اي سلاح آخر في الداخل".

وحول تهديد السلفية للبنان اوضح" ان السلفية تؤخذ على نحو غير حقيقي وهي في الأساس لها عناوين مختلفة فهناك سلفية جهادية لا تؤمن بالسياسة وهناك سلفية لا تؤمن بالانتخابات وفي الأساس كلنا"سلفيين" ونتبع الصلاح بالمفهوم الديني ولكننا نحن ضد اي عمل عسكري تقوم به اي مجموعة مسلحة في الداخلي اللبناني. ونحن مع حرية الاعتقاد الديني لكل الاطراف ولكننا ضد التطرف وحمل السلاح في الداخل".

وعن امكانية تواجد القاعدة في لبنان نفى كرامي اي وجود لها وهذا ما اكدته الاجهزة الامنية. وحتى القاعدة تصرح انها غير موجودة في لبنان.

وحول امكانية ان تكون السلفية في طرابلس مخترقة اكد كرامي "انه التقى بعضهم ليلة الحادثة التي تعرض لها وهم يشعرون بالغبن وانما هم حريصون على طرابلس وامنها واستقرارها".

ودعا الحكومة الى حل مسألة الموقوفين الاسلاميين ومعالجة الشؤون الاقتصادية.

وحول القوانين المطروحة للانتخابات قال": ان قانون الانتخابات هو القانون الوطني والسياسي الأهم فإما ان يكون هناك قانون يعيد بناء الدولة والمؤسسات واما يكون قانون تدمير وتخريب ما بقي في لبنان.وموقفي هو انني كوزير في حكومة وضعت قانون الانتخابات ان اكون مؤيداً لهذا القانون الذي يعتمد القاعدة النسبية في لبنان 13 او 15 دائرة. اما موقفي هنا القوانين الاخرى فأنا ضد قانون الستين واتحفظ على القانون الارثوذكسي على رغم انه يناسبني انتخابياً واعتبر ان الاورثوذكسي يؤسس لمرحلة طائفية لا نعرف الى اين ستوصلنا".

واعتبر ان "الحماس المسيحي للأرثوذكسي هو نتيجة اخطاء الشريك المسلم لتطبيق اتفاق الطائف الذي لو طبق بشكل جدي لما شعر الشريك المسيحي بما يشعر به اليوم".اما لجهة القانون الافضل فأنا مع لبنان دائرة انتخابية واحدة وفق النسبية وخارج الاطار الطائفي. وهذا المشروع هو طموح نناضل من اجله وهو الخلاص الوحيد للبنان وسنصل اليه عاجلاً ام آجلاً".

وحول الخلافات في قوى 14 آذار قال" انا لست جزءاً من 14 آذار، لكي اعرف الخفايا ولكن ما اعرفه من الاعلام انه لا توجد اجتماعات وهناك خلافات وتباينات اساسية وجدية داخل مكونات هذه القوى".

وعن امكانية تأجيل الانتخابات اكد ان" لا مصلحة للبنان ان لا تحصل الانتخابات وخصوصاً انه كان البلد الديمقراطي الوحيد في المنطقة التي تذهب كلها اليوم الى الانتخابات ولبنان لا يمكنه ان لا يذهب اليها. وانا صراحة ضد فكرة تأجيل او الغاء الانتخابات".

واعتبر كرامي ان الطائف غير مُنزل ولكن يجب تطبيقه قبل التفكير بتغييره.

وبالنسبة للوضع في سوريا قال: "هناك مطالبات بالحرية والديمقراطية وهي مشروعة ولكن الامور تطورت الى حرب عالمية على ارض سوريا ونحن نشعر ان روسيا والولايات المتحدة يتفاوضان حول سوريا الوضع ليس في يد الأخضر الابراهيمي وليس عند سوريا والدول العربية انما هو صراع بين قطبين كبيرين".

وحول تأثير الأزمة السورية على لبنان قال «ان لبنان ليس عادياً بالنسبة لسوريا وليس شقيقاً لسوريا انما هو في قلب سوريا وما يصيبها يصيب الجميع وسياسة النأي بالنفس تنجح مرات وتفشل مرات اخرى وعلينا الاستعداد لمزيد من تداعيات الازمة السورية التي نتج عنها لجوء كبير الى لبنان وانحسار في مجيء السياح. وانا ارفض كلمة لاجئين لأن السوريين هم ضيوفنا، اهلنا واخواننا. وعلينا ان نقدم كل المساعدات للسوريين الذين جاؤوا الى لبنان.واكد انه لا يميّز بين مؤيد او معارض للنظام فهم اهلنا وعلينا الاهتمام بهم. ولا خيار للبنان الا باستضافتهم.

واكد ان زيارة الرئيس ميقاتي الى الرياض لاقت ترحيباً من المملكة العربية السعودية التي هي على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين.

وحول زيارته الى استراليا وامانية تأجيلها قال :"ان الزيارة كانت شبه مؤكدة في اواخر الشهر الحالي والهدف منها لقاء الجالية اللبنانية وخصوصاً ان لديّ الكثير من الاصدقاء بين ابنائها من ايام الرئيس رشيد كرامي. والهدف الثاني هو التنسيق مع الجانب الاسترالي على المستوى الرياضي والشبابي، وهذا شيء مهم انما الاحداث التي جرت مؤخراً جعلتني اتريث في اتمام الزيارة او تأجيلها وانا لديّ رغبة في اتمامها لكني اترك القرار الى حينه واعد الاصدقاء بزيارة قريبة جداً".

 

 

معالي وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي

 

 

المرفقات

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (7 منشور)

avatar
رندة
الجمعة, 08 فبراير / شباط 2013, 07:45:AM
تحية كبيرة للعنكبوت

منطلب من الاستاذ ضناوي كمان يعني في اذاعات اخرى ومذيعين اخرين غير سوزان حوراني وبالتالي التنوع مطلوب

مرة تانية تحياتنا للموقع المميز
avatar
السبت, 09 فبراير / شباط 2013, 03:46:PM
Ma3ha 7a2 randa el tanawwo3 matloub
Fi iza3att mhemmin ktir kamen metel el 2ME entisharha awsa3 w fi SBS kamen men aham el eza3att
avatar
Bassem
الجمعة, 08 فبراير / شباط 2013, 01:14:AM
سوزان حلو كتيب اللقاء اهنيكي والبرنامج كتير مميز خصوصا بهاللقاءات.فيكي تلتقى مع الوزير صحناوي.وللعنكبوت شكرًا على التغطية بالفعل موقعك من اهم المواقع والكل عم يحكوا فيه.والوزير كرامة الف سلامة لك ومنقول دائماً اللي بيقولوا الحق بيتعرضوا للاعتداء.
avatar
ابو اللطف
السبت, 26 كانون الثاني / يناير 2013, 11:59:AM
شكرا للعنكبوا واذاعة صوت الغد والاعلامية سوزان حوراني

ها هو الفيصل يثبت مرة اخرى انه رجل دولة برصانته وحنكته السياسية ولما لا فعمه الشهيد الرشيد كان استاذ في السياسة رحمه الله

وايضا الوالد الرئيس عمر كرامي

نحن بانتظارك في استراليا ونتمنى ان تزورنا باقرب فرصة ممكنة

موقفك معالي الوزير من الحادث اللئيم الذي كاد ان يودي بحياتك اثبت حسن تدبير وعدم تسرع

نحييك من استراليا والى اللقاء
avatar
ابن طرابلس
السبت, 26 كانون الثاني / يناير 2013, 09:04:AM
على خطى الشهيد الرشيد

طرابلس تحي ابنها معالي الوزير فيصل كرامي
avatar
شادي
الجمعة, 25 كانون الثاني / يناير 2013, 10:42:AM
احلى طلة والله

الحمد لله على السلامة معالي الوزير فيصل كرمي نحنا منتظرينك باستراليا
avatar
ابو رياض
الجمعة, 25 كانون الثاني / يناير 2013, 06:39:AM
منحي الوزير فيصل كرامي على مواقفه الوطنية والله يحميك
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)