إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | بالصور والفيديو.. ريال مدريد يبني منتجعاً للعطلات في الإمارات بكلفة مليار دولار

بالصور والفيديو.. ريال مدريد يبني منتجعاً للعطلات في الإمارات بكلفة مليار دولار

آخر تحديث:
المصدر: وكالات
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 7620
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
البدء في مشروع «شعار ريال مدريد» في الإمارات

كشف نادي ريال مدريد الإسباني عن خطط لإنشاء منتجع للعطلات في الإمارات العربية المتحدة بتكلفة مليار دولار من المقرر افتتاحه في يناير من عام 2015. وقال النادي الفائز ببطولة أوروبا تسع مرات ان «جزيرة منتجع ريال مدريد» ستحظى بدعم حكومة إمارة رأس الخيمة وستحمل اسم النادي وعلامته التجارية. وكشف عرض في ستاد «سانتياغو برنابيو» عن خط المشروع الذي يضم منشآت رياضية ومرسى للقوارب، إلى جانب فنادق ومنازل فخمة ومركز للألعاب ومتحفا للنادي، إضافة إلى ستاد تبلغ سعته عشرة آلاف مقعد يطل مباشرة على البحر. وتبلغ مساحة المنتجع 430 ألف متر مربع. وقال رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز ان «هذه خطوة استراتيجية جيدة تهدف الى توسيع شعبية النادي في منطقة الشرق الأوسط». وسيتم بناء ملعب في إمارة رأس الخيمة يتسع لعشرة آلاف متفرج يطل على البحر، اضافة الى فنادق، وفيلات ممتازة، ومتنزه ومتحف «النادي الملكي»، والعديد من المرافق الرياضية. وسيتم البناء بدعم من إدارة رأس الخيمة.

وكان قد تم الاعلان عن هذا مشروع «منتجع جزيرة ريال مدريد» في رأس الخيمة خلال مؤتمر صحافي الاسبوع الماضي في حفل حضره بيريز ود.خاطر مسعد ممثل حكومة الإمارات العربية المتحدة رأس الخيمة والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار برأس الخيمة، بالاضافة الى مورينيو وكاسياس وبنزيما وراموس إميليو بوتراغينيو وزين الدين زيدان. وأطلق النادي الملكي علي ذلك المشروع اسم «منتجع الجزيرة» وهو يتكون من مجموعة من أشباه الجزر والتي تكون في النهاية شعار ريال مدريد.

وكشفت إدارة الريال عن أن هذا المشروع يهدف الى استقطاب قرابة المليون زائر سنويا يأتون من بلاد تصل السعة السكانية بها الى 2 مليار نسمة ممكن يصلون الى دبي خلال 4 ساعات، وعلى رأسهم مصر، والسعودية، والهند، وأفغانستان، وتركيا.

ويتوقع أن يجتذب المشروع الترفيهي الذي تبلغ مساحته 430 الف متر مربع نحو مليون زائر في 2015. وقال النادي الملكي إن موقع الجزيرة الصناعية يجعلها على مسافة واحدة من أوروبا والشرق الأقصى، وأضاف النادي أن أكثر من نصف مؤيديه البالغ عددهم نحو 300 مليون شخص موجودون في آسيا.

ومتنزه النادي الملكي يتم التخطيط لتشييده في جزيرة اصطناعية من الرمل تقدر تكلفتها بحوالي مليار دولار، وذلك في آخر الخطوات الاستثمارية من جانب النادي المدريدي الكبير التي تهدف إلى توسيع نطاق علامته التجارية. وأفادت تقارير صحافية بأن منتجع النادي الملكي هذا سيتم افتتاحه عام 2015 كجزء من المجهودات التي يبذلها مسؤولو إمارة رأس الخيمة من أجل تدعيم قطاع السياحة هناك.

وأشارت في هذا السياق صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية إلى أن المنتجع، الذي قال عنه النادي انه سيضم أول ملعب في العالم مطل على البحر وكذلك متحف لمقتنيات النادي وأكاديمية لتدريب الناشئين الصغار، من المتوقع أن يجذب مليون زائر في أول عامه من افتتاحه. وينتظر أن يضم المنتجع أيضا مجموعة فنادق ومرسى للقوارب.

ونقلت الصحيفة عن لويس أرماند دي روغ، الرئيس التنفيذي للمشروع الذي أشار إلى أن اسمه هو «Sportainment»: «هذا مشروع استراتيجي بالنسبة لرأس الخيمة وريال مدريد. وهناك بالفعل العديد من الشخصيات البارزة في المنطقة التي تستثمر في كرة القدم، لكن ليس بنفس هذه الطريقة. وأعتقد أن هذا مشروع فريد من نوعه». ومع هذا، لم يفصح دي روغ عن هوية الشخص الذي يمول المشروع، بسبب شروط السرية، لكنه قال ان بعض صناديق الثروات السيادية في المنطقة، وكذلك أموال من خارج الإمارات، ستشارك. ويقول النادي الملكي العملاق، الذي يمتلك فريقا يضم كوكبة من أبرز نجوم الساحرة المستديرة، ان لديه ما يقرب من 300 مليون مشجع في جميع أنحاء العالم، في وقت يوجد فيه أكثر من نصف هذا العدد بقارة آسيا وحدها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار خاطر مسعد «نحن مسرورون جدا كوننا جزءا من هذا المشروع، وقد عملنا بجد حتى الآن ونحن مسرورون لاستقبال ريال مدريد في جزيرة مرجان برأس الخيمة».

ولا تعد المشاريع العقارية أمرا مستغربا عن رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز الذي له باع طويل في هذا القطاع. فهذه الأراضي كانت مساحات يتدرب فيها نجوم نادي ريال مدريد ولكن تم تعديلها لتشييد هذه الفنادق والمساحات التجارية.

ومن الجدير ذكره أيضا أن النادي سبق له أن اعتلى القائمة الخاصة برابطة ديلويت لأموال كرة القدم خلال السنوات السبع الماضية، بعد حصده إيرادات في موسم 2010 ـ 2011 قدرها 479.5 مليون يورو، ليتفوق بذلك على منافسه اللدود برشلونة، الذي حل في المركز الثاني بتلك القائمة بإجمالي عائدات قدرها 450.7 مليون يورو. ويعتبر نادي ريال مدريد النادي الأغنى في العالم، إذ بلغت إيراداته العام المنصرم 630 مليون دولار.

 

البدء في مشروع «شعار ريال مدريد» في الإمارات

 

رسم كمبيوتري لجانب من المشروع العملاق

 

رئيس الملكي فلورنتينو بيريز ورموز النادي


المصدر: وكالات

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)