إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | بالفيديو.. يوتيوب: الجن بمستشفى سعودي و"مرسي لإسقاط شفيق"
المصنفة ايضاً في: تقارير بالفيديو

بالفيديو.. يوتيوب: الجن بمستشفى سعودي و"مرسي لإسقاط شفيق"

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 5279
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Loading the player...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برز هذا الأسبوع عدد من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، كان في مقدمتها مقارنة في مواقف مرشحي الرئاسة المصرية أحمد شفيق ومحمد مرسي، إضافة إلى تعليق ساخر من الأردن حول رفع سعر البنزين، إلى جانب فيديو من السعودية حول تعامل وسائل الإعلام المحلية والعالمية مع قضايا تتعلق بالجن في أحد مستشفيات المملكة.

أحد مقاطع الفيديو الذي برز هذا الأسبوع، ووصل عدد المشاهدات عليه إلى نحو 700 ألف مشاهدة، كان عنوانه "فيديو لازم تشوفه قبل انتخابات الإعادة- شفيق أمام مرسي"، اعتمد على مقارنة مواقف مرشحي الرئاسة أحمد شفيق ومحمد مرسي من خلال عدة مقاطع مسجلة لمقابلات أو جلسات في البرلمان، أو اجتماعات للأحزاب التي ينتمي إليها كلا المرشحين.

واعتمد الفيديو على تصوير شفيق كمعارض للثورة ومؤيد لمواقف حسني مبارك، فعلى سبيل المثال، يظهر شفيق في بداية المقطع وهو يقول: "اللي حيشعل ميدان التحرير.. حيطفي هو والميدان بالقليل." ويعاد هذا المقطع مرتين تأكيدا لما قاله شفيق.

وفي مقطع آخر، يظهر شفيق في مقابلة مع تلفزيون الحياة يجيب عل سؤال للمذيع قال فيه: "لقد قلت إن والدك هو مثلك الأعلى أولا، وثانيا الرئيس مبارك لأنه يجمع ما بين الحزم والرفق"، فيجيب شفيق على ذلك بالقول: "شايف انت قلت إيه.. ولا زلت أقولهالك.. وحفضل لآخر يوم في حياتي أقولهالك."

وفي مقطع ثالث، وخلال مقابلة مع قناة سي بي سي المصرية، يقول شفيق في سياق الحديث إن الثورة "للأسف نجحت" وبعدين في تقديري الثورة في جزء كبير منها انتكست تاني.

أما بالنسبة لمرسي، فقط ظهر في المقاطع المصورة له إنسانا يخاف على مصلحة المصريين، ففي أحد جلسات مجلس الشعب، يقول مرسي: "أقول لكم لا تخافوا من الشعب المصري.. فهو شعب طيب.. بلغ سن الرشد.. ويستحق أن يعطى حريته كاملة."

ووصل عدد التعليقات على هذا الفيديو 373 تعليقا، برز من بينها تعليق لعلاء الأسد يقول: "ما شاء الله اول مرة اشوف مرسي كده بأمانة الراجل ده والله اتظلم كتير احنا مكناش بنسمع ونقول استبن وخلاص من غير ما نعرف عنه حاجة بأمانة مفيش اي وجه مقارنة بين المحترم مرسي والسفيق رفيق... هننزل ننتخب مرسي عشان يستحق وعشان شفيق مينجحش بل وهاعم لدعاية كمان معاه."

وقال مستخدم آخر يدعى شريف 77: "لو مش عايز تنتخب مرسى علشان الإخوان، اعمل كده ... و متقولش أنا رايح أنتخب مرسي، قول أنا رايح اسقط شفيق. " وكتب موسى واليلي: "فعلا دلوقتي انت مش رايح تنتخب محمد مرسي فقط و لا رايح تنتخب افضل برنامج انتخابي(بشهادة المنصفين) فقط و لكن الاهم انك بتنتخب الثورة لآنك رايح للدرجة الاولى عشان تسقط شفيق...احييك بشدة و صوتي للثورة اللي متمثله فى مرشحها المتاح الوحيد الان وهو الدكتور محمد مرسى."

أما في السعودية، فبرز مقطع فيديو بعنوان "صاحي: تغريدة صاحي (6)- مستشفى عرقة"، وهو مقطع تمثيلي يظهر فيه وزير الصحة السعودية وهو يشاهد تقريرا مصورا عن أحد المستشفيات يقال إن الجن يسكنه.

وعند ذهاب الوزير برفقة اثنين من مسؤولي الوزارة، يختطف الواحد منهما تلو الآخر، وعند هرب الوزير إلى الثلاجة، يحاول الجن اختطافه أيضا، غير أن الوزير يهرب مسرعا خارج المستشفى لتظهر صورته في جميع المجلات والصحف العالمية، وضمن نشرات الأخبار، إلا أن وسائل الإعلام السعودية سارعت إلى نفي الخبر.

وقد وصل عدد المشاهدات على هذا الفيديو إلى نحو 226 ألف مشاهدة، فيما وصلت أعداد التعليقات عليه إلى 879 تعليقا، من بينها تعليق لمستخدم يدعى "أرمان 7070": "اللي مو مصدق بوجود جن في مستشفى عرقة يجي عندي حياه أخذه فيه جولة تفقدية." وقال مستخدم آخر: "انقطع قلبي من أول دكتور مر من وراهم .. حلقة روعة .. استمروا."

أما في الأردن، فقد برز فيديو لرجائي قواس، يتحدث فيه عن قضية غلاء البنزين، من خلال قصيدة كتبها، وتحمل عنوان "ريفرس."

وتقول كلمات القصيدة في الفيديو، الذي وصلت عدد المشاهدات فيه إلى 90 ألفا: "أبدائل الطاقة.. لم يبق لي طاقة.. والنفس تواقة أن تدخلي بيتي... أي قطرة النفط .. كم ترفعي ضغطي... وتسببي جلطي فقرا متى شئت."

ويستكمل قواس قصيدته قائلا: "يا جرة الغاز... يا سر إعجازي .. رفقا بإنجازي... وبراتبي المقت... قالدم قد خثر... والبول قد كرر... والنفط قد حرر.. هل دورنا يأتي."

ووصل عدد التعليقات على هذا الفيديو إلى 468 تعليقا، منها ما كتبه المستخدم غيث 2641995: "قريبا مهر البنت قلن بنزين وجرة غاز." وقال مستخدم آخر: "بالسعودية كل شي غالي الا البنزين ع هيك بدنا نتغدا ونتعشا بنزين : الله يعينا واياكم... رجائي كلمة اخيرة اذا بتسمح والله انك بايخ وزنخ وماتضبط بالكوميدي معليش اكتب النصر وجيب اي واحد يمثلو عنك والله مابتنبلع."

وكتب المستخدم وسام اكس يقول: "ياخي خليك من البنزين نحن ما بنشرب بنزين... اتكلم عن البندورة يا زلمة و الله البندورة صارت محاصرة من قبل الجهات المختصة.

وقال المستخدم "ذا بانيشر2014": "قريباً في الأردن.. 'سيارة للبيع.. ليس بداعي السفر، بل بداعي الطفر...قريباً في الأردن.. مطلوب جمل، حصان، حمار، بسكليت، كرسي متحرك.. أي إشي ما بمشي على بنزين'!...قريباً في الأردن.. سنرى المواطنين يمارسون رياضة المشي و الركض."

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)