إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | شاطئ ومنتزه "واتامولا Wattamolla"..عندما تستنشق نسيم أستراليا

شاطئ ومنتزه "واتامولا Wattamolla"..عندما تستنشق نسيم أستراليا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 20186
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) - شاطئ واتامولا يقع في منتزه "رويال ناشيونال بارك" بسيدني وكلمة "واتامولا" مشتقة من لغة الأستراليين الأصليين، "الأبورجينز" وتعني مكان بجوار ماء يجري، وتم تأسيس المنتزه في عام 1879، وهو ثاني أقدم منتزه في العالم بعد منتزه "يلوستون" في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكن وصف "واتامولا" بأنه مزيج بين شاطئ وبحيرة ذات مياه جارية، لا يفصلهما إلا حاجز رملي، وليس مجهزا لممارسة رياضة التزلج المائي.

لكن مرتادي ذلك المكان يتلقون تحذيرات بضرورة تجنب الذباب الأزرق، تلك الحشرة الفضولية، التي تتعذى على اللحوم والجثث المتعفنة.

وتأخذ البحيرة المذكورة شكلا شديد التحدر، وهو ما يغري الكثير من المرتادين بتجربة القفز من المنحدرات الصخرية على الماء، رغم أن ذلك من الممارسات المحظورة، بسبب الأعماق المختلفة للبحيرة، التي تسببت في كثير من الإصابات الخطيرة، لمن يقدم على تلك القفزات.

ويمكن لمرتادي "واتامولا" الاستمتاع بالسير لمسافات شاسعة على امتداد المنتزه أبرزها بين "بودينا" إلى "أوتفورد". كما توجد تجهيزات لحفلات الشواء، وحمامات عامة تخدم زوار المكان.

ورغم أن موقف السيارات في واتامولا بالغ الاتساع إلا أنه يكون مكتظا تماما بالسيارات في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

رسم دخول السيارة للشاطئ والمنتزه 11 دولار استرالي.

 

 

 

Wattamolla beach rests peacefully in Sydney's Royal National Park, which was established in 1879 and boasts the title of World's second oldest national park (after Yellowstone in the USA).

Wattamolla takes its name from the local Aboriginal word meaning, "place near running water." A perfect description for this aquatic wonderland.

Wattamolla is a beautiful combination of beach and fresh water lagoon, separated by a sandbar. The unpatrolled beach, though not suitable for surfing (Wattamolla is a cove, so protected from swells) is clear and sparkling most days, and if you're lucky you might even see a seal or two swim into the cove to say hi. But be careful of the curious bluebottles, whose corpses often line the shore in summertime.

Sheer cliffs frame the lagoon, which is perfect for toddlers and children, and it is a popular spot for cliff jumping (but it is illegal, and the varying depths of the lagoon have caused serious injuries).

Wattamolla offers easy access to over 100 kilometres of walking tracks spanning the National Park, including the popular coastal walk from Bundeena to Otford

The grassed cliff-top above the beach provides picnic tables, barbeque facilities, and not-too-scary public toilets.

The car park is huge, but come weekends and (especially) public holidays finding a spot can be near impossible. Your best bet is to avoid Wattamolla altogether on these occasions, and visit midweek.

Vehicle entry fee into the National Park- $11

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
خالد نوري
السبت, 26 تشرين الأول / أكتوبر 2013, 06:10:AM
This is beautiful .
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)