إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | بالفيديو.. مدينة كيرنز Cairns شمال استراليا "كوينزلاند" واحدة من اجمل المناطق السياحية في استراليا

بالفيديو.. مدينة كيرنز Cairns شمال استراليا "كوينزلاند" واحدة من اجمل المناطق السياحية في استراليا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 11774
عدد التعليقات: (2)
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.67
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

مدينة كيرنز Cairns

تقع مدينة كيرنز 17 درجة شمال مقاطعة "كوينزلاند" علي سهل منبسط ما بين البحر والجبال ، السهل الذي يضم بعض الطمي من مياه المحيط النظيفة.

تتميز المدينة باحتضانها اجمل الكنوز الطبيعية حيث الشواطئ الجميلة شمالاً وجنوباً ، والاشجار والنخيل المحيط بها والرمال البيضاء والغابات الاستوائية الكثيفة .

البنية التحتية السياحية لمدينة "كيرنز" ممتازة حيث تتوافر الفنادق الرائعة التي تستقبل اعداد غفيرة من السياح من جميع انحاء العالم ، لينعموا بالهدوء والسكينة او لإطلاق الإدرينالين من خلال المغامرات والتحدي في مناطق الجذب السياحي المختلفة هناك .

من اهم المعالم في المدينة " الحاجز المرجاني العظيم " وهو عبارة عن تجمع للشعاب المرجانية القريبة من الشاطئ التي يزورها العديد من السياح ، المشتاقين للجولات السياحية ما بين الجبال الشاهقة .

 

• التلفريك

 

 

ويعتبر "التلفريك" احد المعالم الاساسية الخاصة بـ "كيرنز" ، ويقوم بالتنقل خلال جبال "كيرنز" إلي " كوراندا".

وتطير "عربة التلفريك " علي ارتفاع عالي جداً فوق الغابات الاستوائية الضخمة لتعبر الانهار والوديان الوسيلة التي يمكن عبرها مشاهدة الشلالات الرائعة .

هذه الجولات السياحية ليست بالثمن الرخيص انما تستحق كل "سنت" يُدفع فيها ، وذلك للخدمات المتميزة فهناك ثلاثة محطات لـ "التلفريك" ، يمكن تركه في اول محطة ثم السير والتنزه علي الاقدام ، ثم استقلال عربة "تلفريك " اخري دون اي تكلفة اضافية .

وهناك خيارات متعددها افضلها التجول بـ "التلفريك " ثم العودة بـ "الحافلة "الي كيرنز مرة اخري .

 

• القطار

 

Cairns Kuranda Scenic Railway Along Old Mining

 

Cairns to Kuranda Train through the scenic Barron River Gorge

القطار "الزجزاج " الذي يمكن ركوبه في رحلة ممتعة اخري لأنه يعبر الوديان ويمر امام الشلالات الرائعة التي يتمكن من خلالها الزائر التقاط الصور .

وينطلق القطار من "كوراندا" ويمر علي محطات "التفريك" في رحله شيقة يمكن من خلالها استقلال حافلة في طريق العودة فهذا خير افضل.

الا ان هناك خيار اخر الذهاب بالتلفريك ثم استقلال القطار والعودة بالحافلة خلال طريق رائع المنظر .

ويمر القطار "الزجزاج " علي قرية "كوراندا" والتي هي ايضاً قرية سياحية بها العديد من الهداية التذكارية ، والفنون ، والحرف المحلية ، والمحال التجارية اضافة الي المقاهي والمطاعم.

وتحتوي ارضها علي بعض الاعشاب التي تساعد علي افراز الادرينالين ، او الحصول علي راحة البال والاسترخاء ، فهناك العديد من اجمل "الفراشات: في العالم فمن خلال قبة يمكن رؤيتها من خلالها.

 

• مغادرة كيرنز

وعند مغادرة كيرنز والسفر اربعين كيلومتراً الي الشمال يمر السائح علي " بورت دوجلاس" المدينة الجذابة للسياح نظراً لشعابها المرجانية وعلي الرغم من صغر حجمها الا انها نقطة الخروج نحو الحديقة الوطنية " دينتري" ، المزهرة بالورود واللون الاخضر .

وتعتبر حديثة "دينتري " الوطنية مثال فريد من نوعه للتنوع والجمال حيث تتساقط الامطار فيها علي مدار العام ، وتتشكل الانهار والقنوات التي تتخلخل الحديقة .

ولا يقتصر الامر علي ذلك بل يتعدي الي وجود حياة برية مدهشة تضم الاسماك والتماسيح التي يمكن زيارتها من خلال الرحلات نحو " كروكس" ، كما تتواجد العديد من الطيور المختلفة الانواع مثل الببغاوات .

ويفضل عند زيارتك الحديقة اذا كنت بمفردك ان تستخدم سيارة لرباعية الدفع " 4x4 " نظراً لعدم جودة الطريق للسيارات العادية ، وافضل الرحلات هناك زيارة الحديقة الوطنية وبورت دوجلاس ، حيث تتواجد النزل السياحية بالقرب من الحديقة .

 

• مابعد "بورت دوجلاس"


بورت دوجلاس

بعد زيارة " بورت دوجلاس " الطريق يبدأ يضيق شيئاً فشيئاً حتي يصبح ضيقاً للغاية وملئ بالحصي حيث الطريق الي مدينة " كيب يورك" الواقعة في اقصي شمال استرالية وهي مدينة تاريخية بها العديد من الاثار والنصب التذكارية.

 

ويقع تمثال الكابت " كوك" في ساحة الميدان الرئيسي للمدينة ، ويعتبر الشمال المقر الاساسي للسكان الاصليين وتعرف ايضاً باسم " ارض السكان الاصليين " ومن اهم الاشياء المعروفة هو ان طريق " بيتومين " يتجه الي مدينة " كوك تون" ايضاً ويستحب السفر باستخدام سيارة رباعية الدفع "4x4" نظراً لغزارة الامطار هناك .

 

ومن تلك المنطقة يمكن الحصول علي تحدي كبير عند المرور علي طريق الواصل ما بين " كيب ترابليوشن : حتي " كيب يورك" حيث يمر علي العديد من الانهار والجداول ومن الافضل استخدام سيارة رباعية الدفع "4x4" نظراً لغزارة الامطار هناك.

ولا يوجد أي دليل علي الاتجاهات يميناً او يساراً وانما هناك بعض الدلائل التي تشير علي الاشجار لليمين اواليسار ومن الصعب جداً معرفة الطريق دون بوصلة وذلك بسبب كثافة الغابة ولا ينصح بالسفر هناك خلال موسم الامطار فهي مكان مناسب للتحدي والمغامرة .

المصدر: العنكبوت الالكترونية

 

Barron Falls, Cairns شلالات بارن - كيرنز

 

Cairns, Australia, Travel Video Guide

 

Australia's Great Barrier Reef

 

Trinity Beach Accommodation at Amaroo Resort

 

TRINITY BEACH AND PALM COVE


Vue Trinity Beach, Cairns QLD Australia

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (2 منشور)

avatar
سامي
الثلاثاء, 25 فبراير / شباط 2014, 12:01:AM
كايرنز مدينه حلوة جداً وانا طالب فيها وعجبتني وفيها أماكن خلابه وجميله بس ينقصها المطاعم العربيه ولا يوجد الا مسجد واحد اما غير كذا فهي جميله
avatar
Angellciieleadiiez
الجمعة, 28 أيلول / سبتمبر 2012, 11:17:PM
Wait, I cannot fahtom it being so straightforward.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)