إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | صوت وصورة | تقارير بالفيديو | فضائح لبنانية بالجملة.. شتيمة عون لـ جو معلوف: أين المتضامنون مع الاعلام؟

فضائح لبنانية بالجملة.. شتيمة عون لـ جو معلوف: أين المتضامنون مع الاعلام؟

عون نعت معلوف بـ”واحد خريّان حاطينو على تلفزيون"

آخر تحديث:
المصدر: جنوبية - فايزة دياب
الكاتب:
عدد المشاهدات: 6476
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
إن وافقنا على أسلوب جو معلوف أو لم نوافق، فإنّ ما تعرّض له الأخير أمس من إهانات وشتائم من قبل ميشال عون يستحق التضامن معه ووضع التعرّض له في إطار "حرية الإعلام"، كما تضامن الرأي العام اللبناني في الأسبوعين الماضيين مع ديما صادق وقناة الميادين على خلفية المبدأ نفسه وهو "حرية الإعلام".

عودة الموسم الجديد من برنامج “حكي جالس” الذي يعرض على شاشة lbci و ldc والذي يقدمه الإعلامي جو معلوف فاقت كل التوقعات، وأحدثت خضةً في الرأي العام اللبناني لما اتسم الموسم منذ حلقاته الأولى بالجرأة وطرح ملفات ممكن القول أنّها لم تطرح بهذه الدقة من قبل، خصوصًا عندما عرض معلوف بالوثائق الأملاك العقارية التي تعود لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والتي وصلت قيمتها إلى 21 مليون دولار، طارحًا سؤال “من أين لك هذا؟”، وأكدّ معلوف أنّه سيلقي الضوء على ثروات باقي السياسيين ويسألهم “من أين لكم هذا؟”.

 

ردّ باسيل سريعًا على معلوف عبر صفحته على “تويتر” فكتب : “حزين هذا البلد الذي يمكن فيه لبرنامج غير مسؤول أن يشوّه الحقيقة ليتّهم زوراً مسؤولًا ذنبه أنه يملك من قديم الزمان عقارات في بلدته، وأنه مهندس يعمل على حسابه في التطوير العقاري”. وأضاف: “بغض النظر عن عدم صحّة الأرقام والحصص والتضخيم الفاضح للتخمين، وما يقابلها من ديون مصرفيّة كبيرة، فإن التقرير يكشف لمن يعرف عائلتنا أن كمّية وقيمة أملاكنا قد تراجعت في شكل كبير بسبب عملي الوطني وأعبائه الماديّة”، قبل أن يطلّ بمؤتمر صحفيّ ليؤكّد أن غالبية هذه العقارات ورثها عن والده وجدّه، وأنه يملك أسهماً في البعض منها ولا يملكها كلّها، إضافة إلى تشكيكه بالمساحات التي عرضت والتخمينات المضخّمة.

ولم يكتفِ التيار العوني برد رئيسه بل تبعها طردٌ لمعلوف من قبل وزير التربية الياس بو صعب من إدارة إذاعة FAME FM التي يعمل فيها منذ سنتين. كل هذا دفع معلوف في حلقته الماضية إلى استكمال هجومه على باسيل وتكذيب كل ادعاءاته بأنّ باسيل ورث هذه العقارات عن أجداده.

 

أمّا الردّ الأقوى على معلوف فقد جاء على لسان الجنرال ميشال عون، الذي اعتلى منبره أمس موجهًا الشتائم والنعوت القذرة إلى الإعلامي الذي قرّر فتح ملف ثروات السياسيين، فقد نعت معلوف بـ”واحد خريّان حاطينو عل تلفزيون”، ولم يكتف عون بإهانة معلوف بل وجهة سهامه القمعية والهمجية إلى الإعلام بالقول ” الاعلام شو ما قال مارح يغبر عا بوطنا” وغيرها من العبارات التي لا تليق بمسؤول يردّد يوميًا أنّه يمثل قاعدة شعبية واسعة!

عون نعت معلوف بـ”واحد خريّان حاطينو على تلفزيون"

وما يثير الجدل أكثر، أنّنا لم نشهد أي تضامن من قبل روّاد التواصل الإجتماعي على ما تعرّض له الزميل جو معلوف من تعدّ لفظي ومعنوي، إضافة إلى التعدّي على الإعلام بشكل عام، كما شهدنا في الأسابيع الماضية حملة تضامن واسعة مع الإعلامية ديما صادق على خلفية الدعوى التي رفعها ضدّها حزب الله بتهمة التشهير، وكذلك الحملة التضامنية مع قناة الميادين على خلفية قرار إزالتها عن أقمار “عرب سات”.

 

وهذا ما يفسّر أنّ في التضامن مع “حرية الإعلام والرأي” استنسابية على خلفية الآراء السياسية، ولأن جو معلوف معروف باستقلاليته وعدم تبعيته لأي حزب سياسي لم يجد من يتضامن معه ويرفض ما تعرّض له من إهانات، لذلك لم تغصّ مواقع التواصل الإجتماعي بالبوستات المتضامنة مع من قرّر فتح ملفات ممنوع التطرق إليها!

انتهى الخبر

 

 

بالفيديو: «عون» لـ «جو معلوف» انت واحد خريّان

اعتبر النائب الممد له العماد ميشال عون بعد اجتماع تكتل “التغيير والإصلاح” أن “لبنان يتخبط اليوم في “مزابل” ثلاث، سياسية وإعلامية وطبيعية”، معتبرا ان “تناول التيار في الإعلام تجن”.

وتوجه عون بكلام ناب الى الإعلامي جو معلوف من دون أن يسميه مطلقاً عليه تسمية “خريان”، وذلك رداً على ما أورده معلوف في الحلقة ما قبل الاخيرة من برنامجه “حكي جالس” عن ثروة رئيس التيار “الوطني الحر” ووزير الخارجية جبران باسيل.

وقال عون “الاعلام شو ما قال ما رح يحط غبرة على بوطنا، هيدا تحدي للكل كبار وزغار، يللي عنده ورقة يروح على المحكمة. واحد خريان حاطينه على شاشة التلفزيون ويطلب منا ان نكشف على حساباتنا”.

وسأل: “مين عمله مدعي عام ومين كلفه يوجه تهم، وشو هالأجهزة الاعلام صايرة سخيفة جداً ما بتعرف حدود القانون؟ شو هالدولة العصابات صايرة ولا نائب عام يتحرك منو لوحده؟”.

واضاف عون “لو كنت نائباً عاماً لكنت استدعيته وطلبت منه ابراز الوثائق التي بحوزته وسألته بأي صفة يبرزها ثم زججته السجن من دون ان يتقدم احد بدعوى ضده لكن المشكلة انه لا يوجد حكم اليوم ولا هيبة للدولة”.


 

 

بالأرقام هذه ثروة «جبران باسيل» العقارية

بثّت قناة الـ LBCI أمس، برنامج “حكي جالس” لجو معلوف، وتضمنت الحلقة سؤال طُرح على المشاهدين: من هو جبران جرجي باسيل، ليعود ويسأل من أين له 38 عقاراً معتمداً على بيانات وإفادات عقارية.

بدوره، رد وزير الخارجية جبران باسيل على النقاط التي طرح البرنامج، وكتب على صفحته على تويتر “حزين هذا البلد الذي يمكن فيه لبرنامج غير مسؤول ان يشوّه الحقيقة ليتّهم زوراً مسؤولًا ذنبه انه يملك من قديم الزمان عقارات في بلدته، وانه مهندس يعمل على حسابه في التطوير العقاري”.

وأضاف “بغض النظر عن عدم صحة الارقام والحصص والتضخيم الفاضح للتخمين وما يقابلها من ديون مصرفية كبيرة، فان التقرير يكشف لمن يعرف عائلتنا ان كمية وقيمة املاكنا قد تراجعت بشكل كبير بسبب عملي الوطني واعبائه الماديّة.

 

 

 

 

بالفيديو: «جو معلوف» يُطرد من FAME FM بطلب من «بو صعب» بسبب فضيحة «باسيل»

تبين التجارب مع الوقت ضيق الفلك الإعلامي ومدى الضغوطات السياسية التي تمارس على وسائل الإعلام والإعلاميين على حد سواء في لبنان “بلد الحريات”. ففي سابقة إعلامية جديدة وخطيرة تُبرز مزيداً من الضغوط السياسية للحدّ من حرية الإعلام والإعلاميين، إذ كشف الإعلامي “جو معلوف” أمس في إفتتاحية حلقة برنامجه “حكي جالس” الذي يبث عبر شاشتي LBCI و LDC ، أنه تلقى إتصالاً من وزير التربية “الياس بو صعب” يطلب منه تقديم إستقالته فوراً من إدارة إذاعة FAME FM والتي تعاد ملكيتها لـ “بو صعب” وتبث عبر الموجتين 99.5 و 99.9 FM ، وذلك على خلفية حلقة الأسبوع الماضي من “حكي جالس” إذ تناول فيها “معلوف” الأملاك والعقارات التي يملكها وزير الخارجية والمغتربين “جبران باسيل” طارحاً فيها أسئلةً عدة من بينها : “من هو جبران جرجي باسيل”؟ و”من أين له 38 عقاراً معتمداً على بيانات وإفادات عقارية”؟ أما السبب الثاني فهو تقديم معلوف للمواد والربامج السياسية والإجتماعية المثيرة للجدل والتي تتضمن فتح ملفات فساد تتعلق بسياسيين.

 

والجدير بالذكر أن، إطلاق FAME FM إستغرق سنتين من الجهد والتعب ، كما أن “معلوف” لم يوقّع عقد عمل مع الوزير “بوصعب” لإدارة هذه الإذاعة و ذلك بناءً على الصداقة التي تجمعهما.

 

 

المصدر: جنوبية - فايزة دياب

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)