إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: زوروا المسجد المجاور في مسلسل وثائقي جديد على تلفزيون اس بي اس

أستراليا: زوروا المسجد المجاور في مسلسل وثائقي جديد على تلفزيون اس بي اس

يتألف المسلسل الوثائقي من ثلاث حلقات ويبدأ العرض الأول في الثامن من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الساعة 8:30 مساء على تلفزيون اس بي اس

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1877
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

Loading the player...

بالنسبة للعديد من الأستراليين غير المسلمين، المسجد محاط بالألغاز وحتى أن بعضهم يعتبره مثيرا للجدل. ولكن كم أسترالياً دخل مسجداً؟

 

لأول مرة في أستراليا، حصلت الاس بي اس على اذن غير مسبوق سمح بدخول كاميرات التلفزيون الى داخل مسجد أسترالي على مدار 24 ساعة لتصوير المسلسل الوثائقي الجديد الذي يتألف من ثلاث حلقات، المسجد المجاور.

 

يعتبر مسجد هولاند بارك في مدينة بريزبن من أقدم المساجد في أستراليا. وبما أن المسجد يقع على مقربة من منطقة بولين هانسون الانتخابية السابقة عندما تم انتخابها للبرلمان الأسترالي لأول مرة، تعرّض المسجد لحملة انتقادات شديدة بسبب ازدياد مخاوف بعض الأشخاص في المجتمع الذين يعتقدون ان دين الإسلام يناقض "طريقة العيش الأسترالية".

 

والآن، يفتح المسجد أبوابه لإلقاء نظرة على حياة الأشخاص داخل المسجد على مدار سنة والتعرف على حقائق الحياة والحب والكفاح من أجل تقبل المجتمع الأسترالي المعاصر لهم..

 

يعرّف المسلسل الوثائقي المشاهدين على عاشق رياضة الكريكت وامام المسجد أوزير؛ وصديقه المقرّب علي قادري والمعروف في المجتمع بالرجل القادر على اصلاح كل شيء؛ بالإضافة الى مجموعة متنوعة من الأشخاص من ضمنهم الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة جليلة وابنتها مريم وجانيت من الجيل الرابع من الأستراليين التي ترتاد المسجد بشكل منتظم. وسيستعرض المسلسل أيضا حياة روبي الذي كان فردا من أفراد عصابات الدراجات النارية وسُجن لمدة خمس سنوات ليصبح بعدها موظفاً اجتماعياً ومرشداً للشبيبة؛ ولميس التي ابتعدت عن دين الاسلام في مراهقتها وتحاول الآن التصالح مع دينها وهويتها.

 

المسجد المجاور يضيء على القضايا الساخنة والصعبة التي تواجه أفراد المجتمعات المسلمة في أستراليا مثل الخوف من الاسلام والتطرف وانتشار مقاطع فيديو لمتطرفين على الانترنت والتحقيقات المتعلقة بالإرهاب ودور المرأة في المسجد، بالإضافة الى كيفية تطابق بعض الجوانب الأكثر تقليدية في الدين الإسلامي مع طريقة العيش الأسترالية المعاصرة.

 

ويكشف المسلسل أيضا عن الجانب الطريف لأفراد المجتمع الذي نادرا ما يراه الناس: علي يبحث عن الحب الحقيقي عن طريق وسيطة للزواج معروفة في المجتمع وجانيت تخوض مهمة لرفع سارية علم جديد على أرض ملعب الكريكت التابع للمسجد يعبّر عن ولعهم بهذه الرياضة.

 

وفي الوقت الذي يواجه المسجد العديد من الضغوطات الخارجية والداخلية، يجتمع أبطال الوثائقي في جوٍّ يتسم بروح التماسك المجتمعي والصداقات المتينة ووجبات الأكل السريع الحلال التي لا بد منها.

 

وقال مدير التلفزيون والمحتوى الرقمي في محطة اس بي اس مارشل هيلد:

 

" المسجد المجاور هو مسلسل تلفزيوني أسترالي بكل ما للكلمة من معنى والأول من نوعه. ويعتبر هذا الوثائقي المعمّق الذي يستعرض حياة أفراد احدى المجتمعات الأسترالية بكل جوانبها على مدى سنة كاملة ، يعتبر عملاً فعالًا في قدرته على ايصال صوت مجموعة من الأشخاص الذين يواجهون بشكل مستمر سوء فهم الآخرين لثقافتهم ودينهم وطريقة عيشهم".

 

"من خلال الصدق والدعابة والدفء والواقعية، يعتبر هذا الوثائقي برنامجا قادراً على كسر الحواجز وتعزيز التفاهم بين المسلمين وغير المسلمين من أفراد المجتمع الأسترالي".

 

المسجد المجاور هو عمل تلفزيوني من انتاج شركة Southern Pictures ، ومن تمويل أساسي من قبل هيئة Screen Australia بالتعاون مع تلفزيون الاس بي اس وهيئة Screen Queensland.

 

يبدأ عرض الوثائقي المسجد المجاور يوم الأربعاء في الثامن من شهر تشرين الثاني/نوفمبر في الساعة 8:30 مساءً على تلفزيون اس بي اس ويستمر عرضه أيام الأربعاء. وستتوفر حلقات المسلسل بعد عرضها في أي وقت لمشاهدتها مجاناً على اس بي اس عند الطلب.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)