إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا ترحّل عشرات اللاجئين لتوطينهم في أميركا
المصنفة ايضاً في: استراليا, العالم

أستراليا ترحّل عشرات اللاجئين لتوطينهم في أميركا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1736
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني - أ ف ب: أعلن ناشطون أن عشرات اللاجئين الذين احتُجزوا لسنوات في مراكز اعتقال أسترالية نائية في المحيط الهادئ غادروا تلك المخيمات اول أمس، إلى الولايات المتحدة حيث سيتم توطينهم.

 

وقالت مجموعة «ائتلاف التحرك من أجل اللاجئين» ومقرها سيدني إن 40 رجلاً غادروا جوا بورت موريسبي، عاصمة بابوا غينيا الجديدة، بموجب اتفاقية توصلت إليها أستراليا مع الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، لكنها تعرضت لانتقادات حادة من خلفه دونالد ترامب. وذكرت المجموعة المدافعة عن اللاجئين: «كانت لحظة لا تخلو من المرارة للاجئين، الذين من جهة، فرحوا باستعادة الحرية التي حرمتهم منها أستراليا قبل أكثر من 4 سنوات، ولكن من جهة أخرى لا يزالون قلقين جداً حيال الأشخاص المتبقين».

 

وتوجه اللاجئون الذين كانوا في مخيمات على جزيرة مانوس، إلى العاصمة الفيليبينية مانيلا ومنها سينتقلون جواً إلى الولايات المتحدة في مجموعات مختلفة في الأسابيع المقبلة، قبل توطينهم في مناطق من الولايات المتحدة، وفق المجموعة المدافعة عن اللاجئين.

 

ونشرت المجموعة صوراً تظهر اللاجئين مصطفين في طوابير قبيل الفجر لركوب حافلات توجهت بهم إلى المطار، ثم وهم ينتظرون في قاعة المغادرة في المطار قبل صعود الطائرة نحو مانيلا. وأضافت أنه من المقرر أن يغادر 18 رجلاً آخرين بورت موريسبي في الأسابيع المقبلة. ولم ترد سلطات الهجرة الأسترالية والأميركية على سؤال حول تحركات اللاجئين.

 

وترسل أستراليا طالبي اللجوء الساعين للوصول إليها بحراً، إلى مراكز اعتقال في مانوس وجزيرة ناورو في المحيط الهادئ، بموجب اتفاقية صارمة تهدف إلى وقف تدفق اللاجئين إلى أراضيها. ولا يزال أكثر من ألف لاجئ عالقين في مخيمات نائية ولم تسُء أوضاعهم بعد. وترفض كانبرا بشدة الدعوات التي تطالبها بنقل لاجئين الى الأراضي الأسترالية، وتسعى بدلاً عن ذلك إلى اعادة توطينهم في بلدان أخرى، منها الولايات المتحدة. وأُرسل 50 شخصاً فقط حتى اليوم، الى الولايات المتحدة، بموجب الاتفاقية التي هاجمها ترامب ووصفها بـ «الاتفاق الغبي». وقالت المجموعة المدافعة عن اللاجئين إن 130 شخصاً آخرين على جزيرة ناورو، قبلتهم الولايات المتحدة ويُتوقع ان يغادروا الشهر المقبل.

 

وعرضت رئيسة الحكومة النيوزيلندية جاسيندا ارديرن استقبال 150 لاجئاً من مانوس او ناورو، لكن نظيرها الأسترالي مالكوم تورنبول قال إنه سينظر في العرض فقط بعد إتمام الاتفاق مع الولايات المتحدة.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)