إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: ليلة النصف من شعبان

أستراليا: ليلة النصف من شعبان

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2308
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إنَّ الحمدَ لله نحمدُه ونستغفره ونستهديه ونعوذُ بالله من شرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا، من يهْدِ اللهُ فلا مضِلَّ له ومن يضلل فلا هادي له وأشهدُ أن لا إله إلا اللهُ وحدَه لا شريك له وأشهد أنّ محمداً عبدُه ورسولُه من بعثهُ اللهُ رحمةً للعالمين هادياً ومبشراً ونذيراً. بلّغ الرسالة وأدّى الأمانة ونصحَ الأمّة فجزاهُ اللهُ عنّا خيرَ ما جزى نبيّاً من أنبيائه. صلواتُ اللهِ وسلامه عليه وعلى كلِّ رسولٍ أرْسَلَه.

 

احتفاء بليلة النصف من شعبان أقامت الجمعية الصوفية الأسترالية تحت رعاية دار الفتوى في أستراليا احتفالا بهذه المناسبة الكريمة في مسجد الإمام أبي بكر الصديق رضي الله عنه بحضور عدد كبير من أبناء الجالية الإسلامية وبمشاركة فريق المشاريع لإنشاد التراث كما ألقى فضيلة الشيخ إبراهيم الشافعي كلمة بالمناسبة جاء فيها :

 

يقولُ اللهُ تعالى في كتابِهِ العزيز " وإذا سألكَ عبادي عَنّي فإني قريبٌ أجيبُ دعوةَ الداعِ إذا دعانِ " سورة البقرة, آية: 186.

إخوة الإيمان، إن المؤمن إذا دعا ربّهُ وتذلّل له كان له بذلكَ أجرٌ إنْ أخلصَ النية، ولقد بيّنَ النبيُ صلى الله عليه وسلم لنا متى يكونُ الدعاءُ أقرب للإجابةِ فمنْ ذلكَ الدعاءُ ما بينَ الأذان والإقامةِ وءاخرَ ساعةٍ من يوم الجمعة وفي الثلثِ الأخيرِ منَ الليلِ وفي السجودِ في الصلاةِ ودُعاءُ المسافرِ ودعاءُ المظلوم وكذلكَ الدعاءُ عندَ قبرِ النبيِ صلى الله عليه وسلم وعند قبورِ غيرِه منَ الأنبياءِ والدعاءُ عند قبورِ الصالحين كالشافعي وأبي حنيفة ومعروفٍ الكَرْخي الذي قيل فيه " قبرُ معروفٍ التِّرياقُ الـمُجرَّب " وغيرُهُم كثير. وكذلك الدُّعاءُ عندَ المُلْتَزَم وتحتَ الميزابِ (ميزابِ الرَّحمة).

فينبغي أيّها الأحبَّةُ المؤمنونَ أنْ يكونَ الدعاءُ بما يجوزُ الدّعاءُ بِهِ شرعاً لا غيرَ، فلا يجوزُ التّلفظُ بكلامٍ أثناءَ الدّعاءِ يُفهم منه أنَّ اللهَ يُغيّرُ مشيئتَهُ إذْ ربُّنا عزَّ وجلَّ مشيئتهُ أزليةٌ أبدية لا تتغيّر، لا لدعاءِ داعٍ ولا لصدقة متصدِّقٍ. قال تعالى:" مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ".

 

وممّا يستدل بِهِ على أنَّ اللهَ لا يُغيّرُ مشيئتَهُ لدعاء داعٍ الحديثُ الذي رواهُ الحافظ عبدُ الرحمنِ بنُ أبي حاتِمٍ عن أبي هريرةَ أنّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قال " سألتُ رَبي أربعاً فأعطاني ثلاثاً وَمَنَعَني واحدةً. سألتُه أن لا يُكْفِرَ أمَتي جملةً فأعطانيها وسألته أن لا يُهْلِكَهم بما أهلك به الأُمَمَ قبلَهم فأعطانيها وسألتُه أن لا يُظهِرَ عليهم عدواً من غيرِهم فيستأصِلَهم فأعطانيها، وسألتُه أن لا يَجْعَلَ بأسَهُم بينهم فَمَنَعَنيها ".

 

إخوة الايمانِ في هذه المناسبة الكريمة ليلة النصفِ من شعبانَ ندعوا الله عز وجل أن يرفع البلاء والظلم عن المظلومين في سوريا والعراق وفلسطين واليمن الغالي وحيثما كانوا .

 

الجمعية الصوفية الأسترالية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)