إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: إفطار المشاريع.. رمضان سكون واطمئنان والقدس كانت وستبقى بإذن الله عربية وعاصمة لفلسطين الحبيبة

أستراليا: إفطار المشاريع.. رمضان سكون واطمئنان والقدس كانت وستبقى بإذن الله عربية وعاصمة لفلسطين الحبيبة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2450
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تحت هذا العنوان أقامت جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية إفطارها السنوي الخامس والعشرين في قاعة كلية الامانة في ليفربول تقدم الحضور الدكتور غياث الشلح ، الأمين العام لدار الفتوى الشيخ الدكتور سليم علوان ، وزير الظل الفدرالي للتجارة والإستثمار جايسن كلير ،

 

النائب الفدرالي كريس هايز، وزير التعددية الثقافية راي وليامز ممثلا لرئيس الولاية غلاديس برجكليان، وزير الظل للتعليم جهاد ديب ممثلا لزعيم المعارضة لوك فولي ، وزير الظل للخدمات الإجتماعية تانيا ميهاليك، وزير الظل للشرطة والقضاء غاي زنجاري، وزير الظل للنائب العام بول لينش ، النائب ميلاني جيبنز، عضو مجلس الشيوخ شوكت مسلماني.

 

السفير المغربي كريم مدرك ، القنصل المصري العام ياسر عابد ، القنصل الفخري لسوريا ماهر دباغ ، السكرتير الأول في السفارة الفلسطينية نورا صالح ، السكرتير الأول في السفارة المغربية أحمد عيسى، السكرتير الأول في السفارة بنغلاديش فريدا ياسمين ، القنصل الفخري لبنغلاديش انتوني خوري ، قنصل باكستان بشرى سلام ، قنصل كازاخستان نورلان زونسبكتوف، نائب القنصل العراقي محمد المشهداني ،نائب القنصل الياباني هايدكي ماتسو ،القنصل الماليزي هاجا زاني ، رئيس دير مار شربل الأب الياس الفرخ.

 

أعضاء بلدية ليفربول علي كرنيب تينا عياد شاريشما كالياندا جيف شلتون وبانكستون راشل حريقا جورج زخيا بلال حايك وكامبلتون مسعود شاودري.

 

وحشد كبير من رجال الدين وممثلون عن الاعلام المسموع والمقروء وممثلو الجمعيات والروابط السياسية والخيرية والرياضية والاجتماعية من مختلف الفعاليات .

 

بدأ الحفل بتلاوة مباركة من القرءان الكريم لضيف الجالية فضيلة الشيخ محمد السمان الأزهري، بعد ذلك قدم فريق الانشاد في كلية الامانة النشيد الوطني بعدها كانت كلمة الجمعية التي ألقاها الدكتور غياث الشلح ومما جاء فيها :

 

إن جمعية المشاريع دأبت على العمل لما فيه خير الناس وحماية البلاد وصون المجتمع وإرشادُ الأجيال وتربيةُ الناشئة على الخير لذلك كانت المؤسسات المشاريعية بكل أطيافها من مدارس و رياضة وكشاف وناشئة وغير ذلك جميعها تعمل لتحقيق هذه الأهداف النبيلة

 

فجمعية المشاريع عاشت الاعتدال بكل أطيافها، مبدؤها وسطية واعتدال ونشاطاتها وسطية اعتدال وجميع المنصفين يشهدون بذلك .

 

ثم ألقى سماحة الشيخ الدكتور سليم علوان الأمين العام لدار الفتوى كلمة حث فيها على الاغتنام من شهر الطاعات رمضان بالعمل للآخرة والتزود من هذه الدنيا الفانية للآخرة الباقية ، وبين سماحته أن التدين شيئ عظيم وأنه حاجة وضرورة لأنه ينور القلوب ويبلور العقول وهو غير الغلو والتطرف الذين نرى نتائجهما السلبية في كثير من البلدان في هذه الايام .

 

وتابع قائلا هذا ما نحن عليه في دار الفتوى المجلس الإسلامي الأعلى في أستراليا حريصين على إصدار الفتوى التي تحفظ الوطن والمواطن.

 

كما أكد في كلمته على مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعمه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، فالقدس كانت وستبقى بإذن الله عربية وعاصمة لفلسطين الحبيبة

 

ولن تخضع لمحاولات التقويض.

 

ثم تم عرض شريط مصور عن إنجازات الجمعية المتنوعة كتنوع الزهور والرياحين

 

عقب ذلك توالى ممثلو الحكومة الفدرالية والمحلية بالإضافة إلى المعارضة الفدرالية والمحلية على إلقاء كلمات الثناء على إنجازات ونهج هذه الجمعية المباركة ، متمنين للجمعية المزيد من التقدم و الازدهار نحو الأمام .

 

وزير التعددية الثقافية راي وليامز قال يسرني تهنئتكم بشهر رمضان نيابة عن رئيس الولاية غلاديس برجكليان متمنين لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية المزيد من التقدم في عمل الخير ونشر التعايش الحسن في أستراليا.

 

وزير الظل للتعليم النائب جهاد ديب قال يشرفني أن أنقل تحيات زعيم المعارضة لوك فولي وتابع الإفطار الخامس والعشرون منذ خمسة وعشرين عاما لم يكن الوضع كما هو الآن ننظر حولنا في إفطار المشاريع فنرى السياسيين والسفراء والقناصل وأعضاء البلديات وكثير من غير المسلمين يجتمعون معا على مائدة واحدة هذا ما يعجبني في أستراليا أننا نجتمع معا وهذا ما تقوم به جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية.

 

وزير الظل جايسن كلير قال اسمحوا لي أن أشكر جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية على خمسة وعشرين عاما من العمل في خدمة المجتمع الأسترالي صداقتي مع المشاريع تعود لسنوات طويلة.

 

كما جرى تكريم عضو مجلس الشيوخ الأستاذ شوكت مسلماني على الدور الكبير الذي يقوم به في خدمة الجالية.

 

من جانبه قال عضو مجلس الشيوخ شوكت مسلماني إنه لفخر لي أن أستلم درعا تقديريا من جمعية المشاريع ومن دار الفتوى في أستراليا.

 

لي في العمل السياسي ستة وثلاثون عاما وعلى مدى هذه السنين اسمحوا لي أن أقول بأن جمعية المشاريع ليست مجرد جمعية خيرية بل هي مؤسسة تبني المؤسسات الخيرية، بنت المساجد وبنت المدارس وساهمت في تأسيس الإذاعة الإسلامية والنوادي الكشفية والرياضية حقا إنها مؤسسة تبني المجتمع .

 

أيضا عرض شريط فيديو يحكي نشاطات دار الفتوى خلال هذا العام أعقبه تكريم المشايخ الأزهريين من قبل الأمين العام لدار الفتوى والقنصل العام المصري الأستاذ ياسر عابد وتكريم السادة الأفاضل من المشايخ الذين شاركوا خلال العام في الدورات الدينية .

 

جمعية المشاريع تشكر جميع من شارك في هذا الحفل وساهم في إنجاحه ، سائلة الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة باليمن و البركات.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)