إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: هانسون: ليست لدي نية دعم تخفيضات ضريبة الشركات
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: هانسون: ليست لدي نية دعم تخفيضات ضريبة الشركات

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 503
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- بددت بولين هانسون، وهي زعيمة حزب «امة واحدة»، أي احتمال للتوصل إلى اتفاق مع الحكومة بشأن تخفيضات ضريبية الشركات هذا الأسبوع، مصرة على أنها لن تدعم مشروع القانون ما لم يتم «كبح جماح» الشركات المتعددة الجنسيات، بما في ذلك استخدام مراكز الاتصال في الخارج.

 

وقالت السناتورة هانسون في تصريح لـوسائل اعلام «فيرفاكس»: «لقد طفح الكيل بالناس وسئموا من التحدث إلى الناس من مراكز اتصال في دول أخرى.. ينبغي عدم السماح بحسم الضرائب على هؤلاء الموظفين الذين هم في الخارج».

 

واضافت تقول «لا أعتقد ان اي تخفيضات ضريبية اضافية على الشركات، هو الجواب ، لأننا في الواقع يجب أن نعيد هذا البلد إلى المسار الصحيح».

 

وقالت السناتور هانسون إنه من الخطأ «تفسير» تعليقاتها يوم الخميس، عندما فتحت الباب لصفقة، بانها أعطت الأرضية للحكومة لجهة حزمة إعفاءاتها الضريبية للشركات بقيمة 35.6 مليار دولار.

 

وقالت إنها ستجتمع مع زعيم مجلس الشيوخ ماتياس كورمان هذا الأسبوع لمناقشة المسألة، ولكن: «إنهم يعرفون موقفي.. أنا لا أؤيد تخفيض الضرائب على الشركات فوق 50 مليون دولار [مدخول اجمالي]. الشيء الوحيد هو أنهم يجب أن يلاحقوا الشركات المتعددة الجنسيات».

 

وأوضحت السيناتورة هانسون موقفها بعد أن قالت في وقت سابق إنها قد تدعم تخفيض الضرائب على الشركات إذا تمكنت الحكومة من «سد الثغرات» في نظام الضرائب وعصر 100 مليار دولار من الشركات الكبرى مثل غوغل وأبل.

 

وكانت زعيمة حزب «أمة واحدة» قد صرحت لوسائل اعلام فيرفاكس ​​يوم السبت من بيرث «أنا لا أنوي دعم التخفيضات الضريبية للشركات»، حيث كانت تقوم بتفحص الخراف المقرر تصديرها إلى الشرق الأوسط.

 

وقالت «سيكون عليها أن تقطع شوطا طويلا في بلدان عدة وهكذا في الواقع يجب ان يكون لدينا إيرادات محترمة... وليس مجرد مبلغ زهيد».

 

واوضحت السناتورة هانسون إن مسألة مراكز الاتصال في الخارج «بالطبع» ستكون أيضا جزءا من أي مفاوضات مع الحكومة.

 

وعلى الرغم من النكسة التي لحقت بحزب «أمة واحدة» - الذي فاز بأربعة مقاعد في مجلس الشيوخ في انتخابات عام 2016 - فإن السيناتور هانسون وزميلها الوحيد المتبقي بيتر جورجيو هما عاملان حاسمان في تمرير الحكومة حزمة الضرائب الضخمة في مجلس الشيوخ.

 

وكانت حزمة تخفيض ضرائب الشركات على فترة عشر سنوات - والتي من شأنها تخفيض معدل ضريبة الشركات إلى 25 في المائة لجميع الشركات - مدرجة في موازنة عام 2016.

 

وفي العام الماضي، سنت الحكومة تخفيضات ضريبية للشركات التي يبلغ متوسط ​ عائداتها السنوية 50 مليون دولار ، بدعم من حزب «امة واحدة» ونيك زينوفون، لكن مجلس الشيوخ ما زال حتى الآن يمنع بقية الحزمة.

 

ولا يسيطر الائتلاف على مجلس الشيوخ ولكن يمكنه تمرير التشريع الذي يعارضه حزب العمال وحزب الخضر إذا حصل على دعم ثمانية من أصل 10 من أعضاء مجلس الشيوخ المستقلين او الاحزاب الصغيرة..

 

ومن شأن التوصل إلى اتفاق حول ضريبة الشركات أن يعزز فوز رئيس الوزراء مالكولم تورنبول الأسبوع الماضي عندما وافق مجلس الشيوخ على حزمة ضريبة الدخل للأفراد بقيمة 144 مليار دولار تمتد على مدى السنوات السبع المقبلة.

 

ويقول تورنبول إن التخفيضات الضريبية على الشركات ضرورية لجعل أسعار أستراليا متسقة مع بقية العالم - لا سيما لتتماشى مع قرار دونالد ترامب بتخفيض ضرائب الشركات في الولايات المتحدة.

 

وكانت مصادر حكومية تشكك في التوصل إلى اتفاق في الأسبوع المقبل ، لكنها قالت إن المفاوضات ستستمر بحسن نية.

 

وحثّ السناتور كورمان، في معرض رسالته على خطاب السناتور هانسون، على تخفيض الضرائب على الشركات من أجل وقف الوظائف الأسترالية في الخارج.

 

وقال: «أي شخص يريد حماية الوظائف، ويريد حماية زيادة الأجور للعاملين الأستراليين، سيصوت لصالح معدل ضرائب أقل على مستوى العالم مما يعزز القدرة على المنافسة في الأعمال».

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)