إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا.. تقرير لمفوضية الاوراق المالية والاستثمار: مستعملي بطاقات الائتمان ينوؤون تحت جبل من الديون قد لا يتم تسديدها
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا.. تقرير لمفوضية الاوراق المالية والاستثمار: مستعملي بطاقات الائتمان ينوؤون تحت جبل من الديون قد لا يتم تسديدها

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1243
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- ينوء واحد من كل ستة مستهلكين تحت جبل من ديون بطاقات الائتمان التي قد لا يمكن سدادها ، وفقا لبحث ينذر بالخطر من قبل المفوضية المنظمة للشركات.

 

فقد أظهر تقرير مفوضية الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) أن 18.5٪ من المستهلكين ينوؤون تحت اعباء ديون بطاقاتهم الائتمانية حيث بلغ إجمالي الأرصدة المتأخر تسديدها 45 مليار دولار.

 

وقالت الدراسة إن البنوك وشركات بطاقات الائتمان كانت في خضم بحر من العائدات مع جني الفوائد من 31.7 مليار دولار من هذه الديون البالغة 45 مليار دولار.

 

وحذرت المفوضية من أن عروض البطاقات الائتمانية المغرية - ولا سيما تحويل الرصيد من بطاقة واحدة إلى أخرى - كانت بمثابة «فخ دين»، مع وجود 550 ألف شخص يعملون على تسديد المتأخرات و 930 ألفا مع ديون مستمرة اعتبارًا من حزيران 2017.

 

وتقدّر مراجعة حسابات 21.4 مليون بطاقة الائتمان، افتتحت في السنوات الخمس حتى حزيران من العام الماضي، أنه كان بامكان المستهلكين توفير 621 مليون دولار في سنة واحدة فيما لو تحولوا إلى بطاقة ائتمانية أكثر ملاءمة مع زخرفة أقل ومعدل فائدة أقل.

 

وجاءت هذه الكشوفات في الوقت الذي تواجه فيه المؤسسات المالية حرارة يومية من مفوضية المصارف الملكية، التي كشفت عن سلوك غير أخلاقي متواصل، وفي بعض الحالات، سلوك غير قانوني.

 

وللتصدي لجبل الديون المتنامي المربح للبنوك ولكنه سيئ بالنسبة للعملاء والزبائن، اقترحت مفوضية الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية تشريعات أكثر صرامة لضمان عدم منح المستهلكين إلا في حدود ائتمان يمكن سدادها في غضون ثلاث سنوات.

 

وقال نائب رئيس المفوضية بيتر كيل (Kell) إنه على الرغم من القوانين التي استحدثت في عام 2012، لم يتخذ جميع مزودي الائتمان خطوات استباقية لمواجهة الديون المستمرة.

 

لقد أخرج السيد كيل أربعة مقرضين - Citi و Latitude و American Express و Macquarie - للإبقاء على القواعد القديمة لبطاقات الائتمان التي تم فتحها قبل حزيران 2012، مع دفع 525 ألف عميل فائدة أكثر من التي يحتاجون إليها.

 

وكشف السيد كيل عن «عدد من الإخفاقات من جانب المقرضين في العمل أفضل لمصلحة المستهلكين».

 

واضاف يقول «نتوقع منهم أن يستجيبوا بسرعة لكشوفاتنا وسوف نتابع ضمان معالجة المشكلات التي حددناها».

 

وقالت المفوضية إنه في حين أن مقدمي بطاقات الائتمان الأربعة الذين تم تحديدهم لم يخالفوا القانون ، فإنهم كانوا يغرّمون العملاء اكثر من اللازم منذ زمن طويل ، و»سلوكهم لا يتناسب مع بقية اقرانهم في الصناعة».

 

ومع ذلك ، وردا على مدونة السلوك المصرفية الجديدة ، فإن مصرفي Citi و Macquarie سوف يتخلصان من المنهجية المعهودة ابتداء من العام المقبل. كما كان من المتوقع أن تقوم أميركان اكسبريس بتحديث سياستها وأن شركة Latitude المالية والاقراضية كانت تقوم بمراجعة موقفها.

 

وقال البحث أيضا أن ديون بطاقات الائتمان التي يحملها الأستراليون الشباب «تثير قلقا خاصا».

 

وحذرت دراسة المفوضية من أنه «من المرجح أن يكون الشباب في مزيد من الاهمال وأن البطاقات المتعددة في توصيف مبالغ فيه حول الحسنات والفوائد».

 

وأشارت ورقة المفوضية إلى نتائج تحقيق مجلس الشيوخ حول مخاطر بطاقات تحويل الأرصدة، حيث يقوم المستهلكون بتحويل بعض أو كل رصيد بطاقاتهم الائتمانية ودفع فوائد منخفضة أو بدون فوائد خلال فترة ترويجية.

 

وقال البحث «في رأي مجلس الشيوخ، يمكن أن تكون هذه التحويلات [فخ دين] للمستهلكين ... إذا أخفقوا في سداد المبلغ المتبقي في الفترة الترويجية ، فاحفظوا البطاقة التي تم تحويل الرصيد منها، أو قوموا بعمليات شراء جديدة على واحد أو أكثر من البطاقات».

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)