إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | ما هي الأسماء الشعبية المحببة والأكثر شيوعا في أستراليا؟
المصنفة ايضاً في: استراليا, منوعات

ما هي الأسماء الشعبية المحببة والأكثر شيوعا في أستراليا؟

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 943
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

أثبت الأستراليون قدرتهم على الصمود في وجه التغيير العالمي – على الأقل من جهة كيفية اختيارهم لتسمية أطفالهم. وفيما تأخذ أسماء الصبية ذات الأحرف القاسية والألفاظ السميكة المنحى الملوكي، تتخذ أسماء الفتيات نعومة الألفاظ والأحرف الخفيفة والأنغام اللطيفة وأكثرها شعبية هي تلك المستوحاة من عبير الحدائق وعطر الزهور.

كشف تقرير جديد أن الأستراليين لم يدعوا أو يسموا أطفالهم بأسماء Apple أو Blue Ivy وانهم بالتالي يفضلون الأسماء التقليدية وما زال اسم شارلوت للبنات واسم أوليفر للصبية، الاسمين الأكثر شعبية في أستراليا.

 

يظهر انه في أستراليا ، لا تتأثر تسمية الطفل بالموضة كما في باقي الدول الأخرى ولكنها تتأثر بعض الشيء بأسماء الفنانين الصاعدين والممثلين والشخصيات الرياضية ونجوم الموسيقى، و كانت أسماء المدن الأسترالية الجميلة مصدر الهام لأسماء مميزة فريدة مثل اسم Sydney.

 

ولكن الأسماء التقليدية تبقى هي السائدة. و في الوقت الحالي هناك ما يعرف بالعودة الى الأسماء التي كانت رائجة منذ مئة عام أي تلك التي كانت أكثر شيوعا خلال القرن الماضي وهي أسماء مأخوذة من الكتاب المقدس والتوراة.

 

أما الخط العريض، وبصرف النظر عن اسم المولود التقليدي ، يختار الأستراليون أسماء أطفالهم بناء على قاعدة النغمة أي أنهم يختارون الأسماء القوية ذات الألفاظ الضخمة للصبية والأسماء ذات النغمة الرقيقة والصوت الناعم للفتيات.

 

أما بالنسبة لقائمة الأسماء المئة المفضلة عند الأستراليين

 

في حين لم يظهر اسم Northواسم Westعلى قائمة المئة الاولى ، استطاع اسم Sonny البلوغ اليها

 

وبصورة غريبة تضمنت القائمة أسماء للصبية مثل Hamish, Blake, and Zoe و Vincent and Parker للمرة الأولى

 

أكثر الأسماء شعبية للبنات

أما الأسماء التي اعتلت قائمة أكثر الأسماء شعبية للبنات فتشمل Bonnie, Thea, Quinn, Florence and Brooklynفيما بقي اسم شارلوت أكثر الأسماء شعبية للفتيات الأستراليات للسنة الثانية على التوالي، حيث تم تسمية 1,817 طفلة باسم شارلوت في عام 2016 و تراجع اسم أوليفيا من المرتبة الأولى في عام 2014 الى المرتبة الثانية الآن.

 

والملفت للنظر ان الأسماء الشعبية الرائجة والتي حظت على الأفضلية العام الماضي كانت مستوحاة من الحدائق والزهور، وهي تشمل ; Lily, Ivy, Willow, Violet, Jasmine, Poppy, Rose, Daisy and Olive.

 

هناك أيضا ميل أو اتجاه نحو اختيار أسماء أكثر نعومة ، حيث ان نصف مجمل الأسماء الموجودة على قائمة المئة الأكثر شعبية و 90 في المئة من الأسماء العشرين الأول للبنات هي أسماء تنتهي في حرف ناعم vowel,A, E, I, O, U) أو "y". مقارنة بثلاثة أسماء فقط للبنين

 

أكثر الأسماء شعبية للصبية

حافظ اسم Oliver على مكانته على رأس القائمة للسنة الثالثة على التوالي، بعد ان تفوق على اسمي Jack and William وقد سمّي خلال العام 2016 أكثر من 2,145 صبي بهذا الاسم

 

وبحسب التقرير ، تأخذ أسماء الصبية منحى الملوكية أكثر وأكثر ومن أبرزها شعبية George, William, Henry, Edward and Charles وما زال اسم محمد على قائمة أكثر الأسماء شعبية في أستراليا.

 

هذا وقد لوحظ تراجع بسيط لشعبية أسماء الشخصيات المستوحاة من التوراة حيث انه منذ عشرين عاما كانت اول خمس أسماء دائما أسماء شخصيات من التوراة مثل Joshua, Daniel, Matthew, James and Thomas و12 من أول عشرين اسم كانت أسماء مستوحاة من الكتاب المقدس Benjamin, Luke, Nathan, Andrew, Alexander, Jacob and Samuel وقد انخفضت اليوم الى ستة من أول عشرين وهي تشمل : Noah, James, Thomas, Ethan, Alexander and Samuel.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)