إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: موريسون يعلن تراجع الائتلاف عن رفع سن التقاعد من 67 الى 70 عاما
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: موريسون يعلن تراجع الائتلاف عن رفع سن التقاعد من 67 الى 70 عاما

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 790
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون عن انقلاب مفاجئ في سياسته وذلك في برنامج «تودتي» صباح الاثنين مع كارل ستيفانوفيتش على القناة التلفزيونية التاسعة.

 

وكان السيد موريسون صباح اليوم نفسه في برنامج «صن رايز» الذي تعرضه القناة التلفزيونية السابعة.

 

واصدر السيد موريسون إعلانا مفاجئا بأن الائتلاف سيتراجع عن خطته لزيادة سن التقاعد إلى 70 وسيبقيها على ما هي الآن عند 67 عاما.

 

وقال مضيف توداي كارل ستيفانوفيتش «أنت الرئيس ولكن لديك القليل من السيطرة أو عدم التحكم بالحزب. لم تتمكن من إنقاذ رئيس الوزراء، ثم أصبحت رئيسا للوزراء.. إن حزبك هو فطور كلب بالمطلق (Your party is an absolute dog’s breakfast)».

 

فأجابه موريسون «أعلم ذلك. لقد اسدل الستار على ذلك.. هناك جيل جديد من قيادة الاحرار».

 

واضاف «يريدنا الأستراليون أن نكون أقل تركيزًا على ما نهتم به وكيف نشعر به. يجب أن نتجاوز ذلك بسرعة. لقد وضعتُ الوزارة في مكانها الصحيح في وقت قياسي، ونحن في الحكومة بدأنا عملنا على الفور».

 

فرد كارل «انزع الفتيل واوقف التسريبات وربما لديك فرصة. هناك تسريب كل يوم.إذا كنت لا تستطيع السيطرة على التسريبات فربما تكون كذلك كابتن التايتانيك.»

 

ومع استمرار الضغط عليه، شعر موريسون في نهاية المطاف بأنه مضطر للتراجع، معلناً أنه لم يكن في مركز يخوله السيطرة على «هراء» الحزب.

 

وبمجرد أن خرجت هذه المواجهة الأولية عن السكة، سأل احد المشاهدين، رئيس الوزراء عن خطط حكومته لرفع سن التقاعد إلى 70 عامًا.

 

وانتهز السيد موريسون الفرصة للإعلان عن تغيير غير متوقع لسياسة المعاشات التقاعدية للحكومة، فأجاب «كنت سـأعلن هذا في الأسبوع القادم ولكن أقول ذلك هنا أيضا كارل. لقد استشرت بالفعل زملائي في هذا الشأن، وفي الأسبوع المقبل سيصدق مجلس الوزراء على قرار بالتراجع عن رفع سن التقاعد إلى 70 سنة. وسيبقى في سن الـ67، التي رفعه اليها حزب العمال”.

 

واضاف قائلا «لا أعتقد أننا بحاجة إلى هذا الإجراء بعد الآن عندما يتعلق الأمر برفع سن التقاعد».

 

وكان الإعلان عن قرار رفع سن التقاعد قد تم في أول موازنة لحكومة أبوت، عندما كان جو هوكي وزيرا للخزانة حيث كان من المفترض أن يوفر حوالي 3.6 مليارات دولار خلال السنوات الأربع الأولى.

 

ولكن هذا لم يكن لفترة من الوقت. كان الاقتراح هو البدء في رفع سن التقاعد في عام 2025. وكان من المقترح أن يرتفع لمدة ستة أشهر كل عامين، ليصل في نهاية المطاف إلى 70 عامًا في عام 2035، وهذا التغيير لم يتم تشريعه ابدا.

 

وسأل مشاهد آخر السيد موريسون لماذا لا يرسل أولاده إلى المدارس العامة، فرد رئيس الوزراء «حسنا، لقد ذهبت إلى المدارس العامة. ذهبت إلى مدرسة كلوفلي الابتدائية ثم إلى مدرسة سيدني الثانوية».

 

وأوضح قائلا «كان أطفالي يذهبون إلى مدرسة عامة لكني أردت أن يذهبوا إلى مدرسة مسيحية. الإيمان مهم بالنسبة لنا كعائلة. هذا خيار اتخذناه كعائلة».

 

وتابع «ليس لدي أي مشاكل مع جودة التعليم العام ولكني أردت أن يذهب أطفالي إلى مدرسة مسيحية. هذا خيار، إذا كان كل استرالي يرغب في القيام به ، يجب أن يكونوا قادرين على القيام به».

 

وفي وقت سابق، كان برنامج «صن رايز» قد واجه أيضا موريسون بأسئلة من الأستراليين العاديين.

 

وسئل حول معالجة «الفجوة الآخذة في الاتساع» بين الأجور وتكاليف المعيشة، فقال: «كأعمل كرئيس وزراء لتخفيض أسعار الكهرباء»، مشيرًا إلى خطط لوضع سعر قياسي، وضمان أن الشركات «لا تستفيد» ، ودفع المزيد من الاستثمارات في «توليد الطاقة النظيفة»..سوف نبدأ بهذا ونخفض الأسعار.

 

واستطرد يقول «بما يخص الأجور، يتعين علينا القيام بذلك عن طريق تنمية الاقتصاد والتأكد من قوته. لا يمكنك الحصول على زيادة في الأجور مع نشاط تجاري لا يحقق أرباحًا أو اقتصاد ضعيف».

 

في هذه الأثناء ، تواجه الحكومة أسئلة محرجة على جبهة أخرى مع بدء تحقيق مع وزير الشؤون الداخلية بيتر داتون في مسألة عدم ترحيل سيدتين.

 

وسيبحث التحقيق، الذي تديره لجنة الشؤون القانونية في مجلس الشيوخ، في ما إذا كان السيد داتون قد أساء استخدام سلطاته الوزارية عن طريق التدخل في قضيتين خاصتين بالهجرة.

 

سيظهر رئيس نادي الفوتبول الاسترالي غيلون ماكلاتشلان، عبر رابط فيديو، لشرح مشاركته في الضغط على السيد داتون لإلغاء رفض تأشيرة au pair.

 

وكانت ألكسندرا ديويل قد اعتقلت في مطار أديلايد في تشرين الأول 2015 بعد أن اعترفت بأنها كانت تنوي العمل في انتهاك لزيارتها السياحية لدى grazier Callum MacLachlan الذي تربطه علاقة قربى وثيقة برئيس النادي.

 

وتظهر الوثائق التي تسربت ان السيد MacLachlan قام بالاتصال بـ Gillon McLachlan، الذي قام بتوجيه إدارة العلاقات مع رئيس AFL والموظف الأحراري السابق Jude Donnelly لإرسال بريد إلكتروني من قريبه إلى رئيس الموظفين في في مكتب داتون.

 

ومن المقرر أن تقدم السيدة دونيلي الأدلة في نفس الوقت الذي يقدم فيه رئيسها الادلة.

 

وتم تسجيل سكرتير الشؤون الداخلية مايكل بيزولو ومفوض قوة الحدود الأسترالية مايكل أوترام على لائحة المثول أمام اللجنة في الصباح.

 

ويواجه السيد داتون أيضا أسئلة حول سيدة ثانية تم اعفاؤها من الترحيل، وهي امرأة إيطالية كانت تخطط على ما يبدو للعمل لزميل سابق له في شرطة كوينزلاند.

 

وينفي الوزير داتون باستمرار ارتكاب أي مخالفات في كلتا الحالتين، قائلا إنه ليست لديه صلة شخصية مع أي شخص معني.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)