إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: فضيحة AU Pairs تضع حياته السياسية على المحك.. بيتر Dutton يهاجم ديفيد كوتش خلال مقابلة ضمن برنامج Sunrise
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: فضيحة AU Pairs تضع حياته السياسية على المحك.. بيتر Dutton يهاجم ديفيد كوتش خلال مقابلة ضمن برنامج Sunrise

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1882
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- تراجع بيتر داتون عن تهديده بالكشف عن ملف اسود متفجر لحزب العمال، في مقابلة على برنامج «صن رايز» يوم الاثنين الماضي.

 

ففي وقت اصبحت فيه حياته السياسية على المحك تراجع بيتر داتون عن التهديد الذي كان قد أدلى به بالكشف عن ملف وسخ للمعارضة.

 

ويوم الاثنين أخبر وزير الشؤون الداخلية المراسلين أن عددا من أعضاء البرلمان العماليين طلبوا مساعدته، قائلاً: «لديّ سلسلة من القضايا التي طرحها علي أعضاء من حزب العمال، الذين جاءوا الي للمساعدة في حالات ملتوية».

 

ولكنه لدة حشره من قبل ديفيد كوتش عن هذه الادعاءات أوضح الوزير داتون أنها لم تكن قائمة «قذرة»، قائلا لبرنامج «صن رايز»: «إنها ليست قائمة قذرة.. إنه فقط واقع الطلبات التي أحصل عليها. أحصل على المئات من الطلبات شهريا وأنا أنظر فيها، وبعض الحالات التي تنصح فيها الإدارة بعدم إعادة التأشيرة، الواضح أن الإدارة تلغي التأشيرة».

 

واستطرد يقول «إذا استطعت أن أرى فائدة ومعنى في إعادة الطلب، فأنا أفعل ذلك. خاصة عندما يكون هناك أطفال أو آباء وأمهات أو شخص مصاب بسكتة دماغية أو حالة طبية».

 

واضاف «ما اقوله هو أن حزب العمال قدم الكثير من الطلبات، لذا لا أفهم كيف انني خالفت القوانين.. أنا لم اخالف القوانين.

 

وقال «بعض أحدث التمثيلات تتعلق بالنقابات التي قدمت تبرعات لحزب العمال، لذلك لن أحصل على محاضرة أخلاقية من بيل شورتن».

 

وهنا تدخل كوتش قائلا: «أنا مندهش لأنك استخدمت صلاحياتك ومنحت هذه الطلبات ولكنك قمت بتدوين ملاحظة حولها وألصقتها في الملف».

 

فأجاب داتون «أعتقد أنه تم كتابتها لعمل سجل للحالات التي طُلب منك التدخل فيها»، كاشفا عن ان «كريس بوين يكتب لي عشرات المرات كل أسبوع في مسائل مواطنين معينين. من المناسب أن يقوم النواب المحليون بتمثيل مواطنيهم نيابة عنهم.. لا أعرف ما إذا كان هؤلاء أصدقاء شخصيين أو أصدقاء عائليين أو متبرعين لحزب العمال».

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الاثنين، سمّى السيد بوين كشخص طلب مساعدته في مسائل هجرة «ملتوية»، قائلا «كتب لي كريس بوين مئات المرات يطلب مني فيها التدخل في مسائل عدة. الآن، هل لديه صلة شخصية مع أي من هؤلاء الأشخاص؟ يجب عليك أن تسأله ذلك».

 

غير ان السيد بوين انتقد تصريحات السيد داتون كما انتقد تهديده بقائمة مدمرة، قائلا «بالطبع لقد قدمت عروضا بالنيابة عن ناخبيّ.. هذا هو عملي. أستطيع أن أؤكد أنه في أي مرحلة من المراحل، لم اقدم أي تعهدات نيابة عن au pairs في المطارات التي من الواضح أنها تنتهك القواعد. كما أنني لم أوافق، خلال السنوات الثلاث التي قضيتها كوزير للهجرة، على أي شيء».

 

وتبدو الحياة السياسية لداتون الآن على المحك، حيث يسعى حزبا الخضر والعمال لتقديم اقتراح بعدم الثقة في السيد داتون عندما يستأنف البرلمان جلساته الأسبوع المقبل.

 

ومنذ محاولته الفاشلة لتولي منصب رئيس الوزراء من مالكولم تورنبول قبل أسبوعين، تعرض وزير الشؤون الداخلية للنقد بسبب استخدامه لسلطة تقديرية وزارية في منح تأشيرات سياحية لـ au pairs ، بما في ذلك احدى العاملات لدى زميل سابق له في الشرطة.

 

وردا على سؤال حول هذا الزميل، أقر السيد داتون صباح الثلاثاء أنهما عملا معا في عامي 1998 و 1999.

 

وقال «تركت شرطة كوينزلاند بعد 10 سنوات من الخدمة في عام 1999. لم يكن لديه رقم هاتفي المحمول وعنوان بريدي الإلكتروني وأرسل الطلب لإلقاء نظرة على هذه الحالة من خلال صفحتي على الفيسبوك - أو من خلال عنوان البريد الإلكتروني المتاح علانية.

 

وكشف عن انه «لا توجد صلة شخصية. لم أقم بمشاركة اجتماعية معهم، ولم اجتمع بهم او رأيتهم خلال 20 عاما. لقد فعلت ذلك وهذا كل شيء».

 

وفي حديثه أمام البرلمان يوم الاثنين، اعلن النائب عن حزب الخضر آدم باندت إن لدى داتون الكثير ليجيب عنه، وقال: «لقد فشل بيتر داتون في تفسير سبب تضليله للبرلمان والآن يجب عليه أن يرحل».

 

ورأى إن السيد داتون ضلل البرلمان بقوله إنه ليس لديه أي صلة شخصية بهذه المسائل.

 

وقال السيد باندت «لقد القي القبض على بيتر داتون بالجرم المشهود، ليس لديه أي تفسير، وإذا لم يستقِل يجب على البرلمان سحب الثقة منه».

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)