إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | وزارة الشؤون الاجتماعية تحظر المتهربين من دفع مستحقات رعاية الاطفال child support من السفر خارج استراليا
المصنفة ايضاً في: استراليا

وزارة الشؤون الاجتماعية تحظر المتهربين من دفع مستحقات رعاية الاطفال child support من السفر خارج استراليا

الحكومة استعادت 15$ مليون في ستة اشهر فقط بعد تطبيق الاجراء الجديد

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 803
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن وصول عدد الأهل المديونين للسنترلنك والذين لم يسددوا ديونهم من دفعات رعاية الاطفال من السفر خارج استراليا إلى رقم قياسي.

 

وخلال حملة للحكومة الفدرالية للكشف عن الأهل الذين لايلتزمون بتسديد ديونهم كشفت السجلات الرقمية أنّ الحكومة منعت 1067 شخصاً من مغادرة البلاد في النصف الاول من العام وفرضت ما يعرف بـ Departure Prohibition Order (DPO) عليهم ما يعني أن النسبة ارتفعت بـ 50% مقارنةً بالأشهر الستة التي سبقتها .

 

هذا وقد نجحت حملة الحكومة للكشف عن المتحايلين وعدم الملتزمين بتسديد دوينهم بجمع أكثر من 15$ مليون بين الأول من تموز يوليو الماضي و 30 كانون اول ديسمبر وهي قيمة أعلى بـ 2.5$ مليون عن المبالغ التي جمعت لذات السبب في العام المالي 2017-2018.

 

وزير الشؤون الاجتماعية والتحول الرقمي Michael Keenan اعتبر ان معظم الأهل مسؤولين ويقومون بدفع ما يترتب عليهم لاعانة ابنائهم و لكن البعض يتعمد تجاهل مسؤوليته وعدم تسديد ديونهم.

 

واضاف كينان أن دفع مستحقات رعاية الاطفال واجب اخلاقي وقانوني وليس خيار ولهذا تقوم الحكومة بفرض معايير تضمن تسديد هذه الدفعات على المهملين والمتهربين. واعتبر الوزير ان رسالة الحكومة واضحة اذا كنت قادر على السفر إلى الخارج في رحلة فأنت قادر على تسديد مستحقات رعاية طفلك ويجب أن تكون لرعاية الاطفال الأولوية.

 

ويشار إلى انّه في أستراليا تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بادارة 3.5$ مليار يتم تحويلها لرعاية الاطفال الذين يص عددهم إلى 1.2 مليون طفل في البلاد ويتم تحويل هذه الأموال مباشرة للوالد أو الوالدة الذين لهم حق الحضانة و يقومون برعاية الطفل.

 

ومن بين القصص التي شاركتها الوزارة على موقعها كان قيام رجل في فكتوريا بدقع 185$ الف كدفعة واحدة من المستحقات عليه لرعاية طفله للسماح له بالسفر بعد منعه من مغادرة البلاد واضطر رجل ىخر إلى دفع 40$ ألف بعد عودته إلى استراليا لاجازة قصيرة بعد أن عاش لسنوات خارج البلاد وتهرب من مسؤوليته برعاية أطفاله ومنع من مغادرة استراليا ثانية.

 

أمّا أكبر ميلغ مالي تمت استعادته من قبل الوزارة فكان 350$ ألف نهاية عام 2017 قام بدفعها استراليا يعيش في الخارج ومنع من مغادرة استراليا بعد دخولها.

 

هذا وتعتمد الحكومة على اجراءات أخرى ايضاً لاجبار الأهل على دفع المستحقات الخاصة برعاية اطفالهم ومنها اقتطاع الأموال من رواتب هؤلاء مباشرةً واقتطاع الاموال من العائدات الضريبية للكتهربين من دع ديونم واللجوء لشركات خاصة باسترجاع الديون في بعض الحالات ايضاً.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)