إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: المشاريع تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج في سدني

أستراليا: المشاريع تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج في سدني

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 431
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تحت شعار *الإسراء والمعراج رحلة النور*، أقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية احتفالا بمناسبة الإسراء والمعراج في القاعة الكبرى لمدرسة الأمانة الإسلامية ليفربول - سدني حضره السيّد الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة من دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور محمد البشاري وسَماحة الشيخ الدّكتور سليم علوان الحسيني رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في أستراليا ورئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في استراليا الحاج محمد محيو وعدد من أعضاء البلديات والنواب منهم النائب الفدرالي عن فاولر؛ كريس هايز والنائب الفدرالي عن واريوا ؛ آن ستانلي وزيرة الظل للتخطيط والإسكان والعائلة والخدمات الاجتماعية؛ تانيا مهيلك وكذلك المفتش في شرطة ليفربول؛ غاي هابرلي وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات وحشد من الجالية.

 

وقبل البدء بالحفل جرى لقاء بين د بشاري وعدد من النواب والمشايخ وكان الحديث عن أهمية التعاون بين المجلس العالمي ودار الفتوى والنواب في مكافحة التطرف البغيض ولا سيما الإلكتروني. وبعد الكلمة الترحيبية بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم تلاها بعدها الفقرات الإنشادية العذبة التي شنفت أسماع الحاضرين من فريق المشاريع للإنشاد.

 

وألقى أمين عام دار الفتوى المجلس الإسلامي الأعلى في أستراليا أ.د / سليم علوان كلمة جاء فيها: تَمُرُّ عَلَيْنَا فِي هَذَا الشَّهْرِ الْكَرِيْمِ رَجَبٍ ذِكْرَى الإِسْرَاءِ وَالْمِعْرَاجِ، وَهِيَ مُنَاسَبَةٌ سَامِيَةٌ لِذِكْرَى رَاقِيَةٍ يُحْتَفَلُ بِهَا لِعَظِيمِ مَدْلُولِهَا وَجَلالِ قَدْرِهَا، كَيْفَ لا وَهِيَ مُعْجِزَةٌ كُبْرَى خُصَّ بِهَا مُحَمَّدُ بنُ عَبْدِ اللَّهِ النَّبِيُّ الأُمِّيُّ الْعَرَبِيُّ الأَمِينُ، خَاتَمُ الأَنْبِيَاءِ وَأَوْفَى الأَوْفِيَاءِ،فَقَدْ كَانَ إِسْرَاؤُهُ مِنْ مَكَّةَ الْمُكَرَّمَةِ لِلأَقْصَى الشَّرِيفِ، وَمِعْرَاجُهُ إِلَى السَّمَاوَاتِ الْعُلا، وَرُجُوعُهُ فِي جُزْءِ لَيْلَةٍ، يُخْبِرُ أَهْلَ الأَرْضِ عَمَّا رَأَى مِنَ الْعَجَائِبِ وَيَصِفُ لَهُمْ الأَقْصَى نَافِذَةً نَافِذَةً، دَلِيلاً قَاطِعًا وَبُرْهَانًا سَاطِعًا عَلَى صِدْقِ دَعْوَتِهِ وَحَقِيَّةِ نُبُوَّتِهِ. وقال أيضاً أن القدس هى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والقدس نقطة الالتقاء. فالاسراء من مكة الى الأقصى، ومن الأقصى الى السموات العُلى كان المعراج. فلا ننسى مكانة القدس عند المسلمين. وقال يتزامن احتفال المسلمين بذكرى الإسراء والمعراج هذا العام بحادثة أليمة أدمت القلوب وأبكت العيون، مجزرةٍ إرهابية شنيعة، استهدفت مصلين يوم جمعة في مسجدين في نيوزلندا، قبل أسابيع قليلة، استنكرها كلُّ منصف وتعاطف معها، فقد أودت باستشهاد خمسين من المصلين وجرحِ أعدادٍ كثيرة. وكان لدار الفتوى الأسترالية دورا رائدا بتعاطفها مع الحدث وبإرسال وفود تشارك الشعب النيوزلندي ما أصابه وما ألمه، وإننا إذ نعبر لحكومة وشعب نيوزلندا، عن بالغ تعاطفنا وتضامنا، ولذوي الشهداء الأبرياء عن خالص العزاء والمواساة، وءاملين الشفاء العاجل للمصابين. وكذلك أكد على عدم الانجرار إلى ما يريده المتطرفون من زرع الفتنة بين المجتمع النيوزلندي، وإلى التأكيد على صيغة التعايش الحسن مع أطياف المجتمع. فالإسلام دين عدل واعتدال، ودين رحمة وهدى.

 

وألقى رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في استراليا الحاج محمد محيو كلمة ذكر فيها قصة الإسراء والمعراج ودروسها وعبرها باللغة الانكليزية. كذلك تناول في كلمته الاعتداء الارهابي على المسجدين في نيوزيلندا معزيا الجالية الاسلامية بالضحايا الأبرياء الذي قتلهم ذاك الارهابي وهم يؤدون صلاة الجمعة ومتمنيا الشفاء العاجل لجرحاهم. كذلك دعا الى اللحمة بين الشعبين الاسترالي والنيوزيلندي لمقاومة كل اشكال التطرف والعنصرية البغيضين . ثم توالى على إلقاء الكلمات عدد من السياسين مهنئين المسلمين بهذه المناسبة العظيمة.

 

وأدى فريق المشاريع للإنشاد مجموعة من الأناشيد الخاصة بهذه المناسبة. ثم قد اختتم الاحتفال بتوزيع الحلوى على الحضور.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)