إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: شورتن يثير عاصفة لسياسة حزب العمال بشأن ضريبة مدخرات التقاعد
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: شورتن يثير عاصفة لسياسة حزب العمال بشأن ضريبة مدخرات التقاعد

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 998
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- أثار زعيم حزب العمال بيل شورتن اشتباكًا سياسيًا بشأن صناديق التقاعد بعد أن أخبر الناخبين بأنه «ليس لديه أي خطط» لزيادة الضرائب على مدخراتهم على الرغم من أربع سياسات عمالية انتخابية لجمع ما لا يقل عن 18.9 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

فبموجب خطط حزب العمال يمكن أن يدفع أكثر من مليون أسترالي ضريبة أكبر على مدخراتهم التقاعدية، بما في ذلك فرض قيود أكثر صرامة على المدفوعات في صناديق التقاعد وضريبة أكبر على المساهمات للعمال ذوي الدخول الأعلى.

اندفع حزب العمل لتوضيح موقفه بعد أن «انحشر» السيد شورتن أيضًا حول سياسة التغير المناخي عندما سئل عن الأثر الاقتصادي لتعهده بتخفيض انبعاثات الكربون، بما في ذلك خطة تصاريح جديدة للمصنعين والمنتجين.

وأعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون أنه لن يجري اي تغييرات على مدخرات التقاعد إذا فاز في الانتخابات، مضيفًا أن السيد شورتن «يجب ألا ينسى» سياسات حزب العمال لزيادة الإيرادات.

وتفاقم النقاش الاقتصادي يوم الأربعاء عندما اصدرت وزارتا الخزانة والمالية تقرير التوقعات المالية لما قبل الانتخابات، وهو تحديث سيضع أساس ميزانية الحملة الانتخابية.

وعلى النقيض من ذلك ، يتعمق التناقض السياسي بشأن سياسات ضريبة حزب العمال لجمع 157 مليار دولار على مدى عشر سنوات، وفقًا لتحليل حكومي منافس لتغييرات على ضريبة بيع الممتلكات (باستثناء المنزل العائلي) وضريبة الريع ومدخرات العائلة.

وقال مايكل رايس، المدير التنفيذي لمؤسسة رايس وارنر، إن سياسات حزب العمال تتسم بدرجة من التأهل كزيادات ضريبية، وكذلك خطة زيادة الإيرادات الضريبية بمقدار 56 مليار دولار على مدى عقد من خلال تقليص المبالغ المستردة من الضرائب على حساب توزيعات الأرباح.

وقال يبدو أن «زعم حزب العمال بـ [عدم فرض ضرائب جديدة] يتعارض مع هذه السياسة».

وسأل الصحفيون السيد شورتن يوم الثلاثاء ما إذا كان سيستبعد «زيادة ضرائب التقاعد او فرض ضرائب جديدة عليه» فأجاب «ليس لدينا أي خطط لزيادة الضرائب على التقاعد».

وردا على سؤال حول استبعاد اي تغيير، قال: «ليس لدينا أي خطط لفرض أي ضرائب جديدة على التقاعد».

وتحت ضغط الاسئلة على استبعاد ضرائب جديدة أو زيادة ضرائب، قال: «بالتأكيد».

وتتضمن سياسات العمال الأربع المتعلقة بالتقاعد تخفيض العتبة الضريبية على مساهمات ذوي الدخل العالي، مما يعني أن الذين يحصلون على أكثر من 200 ألف دولار في السنة سيدفعون ضعف معدل الضريبة القياسية البالغة 15 في المئة على مساهماتهم.

وتقدر الحكومة أن 130 ألف شخص سيدفعون المزيد من الضريبة بموجب التخفيض من الحد الحالي البالغ 250 ألف دولار الى 200 ألف في السنة.

وقال رايس إن التغيير سيؤدي إلى دفع المزيد من العمال 30 سنتًا بالدولار على مساهماتهم التقاعدية، مما يدفعهم إلى وضع أموال أقل في صناديق تقاعدهم.

واوضح قائلا «إن هذا لا يشجع ان يكون الناس مكتفين ذاتيا في التقاعد..إذا أراد الناس وضع المال بعيدًا (خارج التقاعد) لفترة طويلة، فأنت تريد حقًا تشجيع ذلك».

ويؤدي الإجراء العمالي الثاني إلى إلغاء سياسة حكومية للسماح بـ «اللحاق بالركب» بحيث يمكن الذين لم يساهموا بأي اموال في صناديقهم على مدار عدة سنوات ان يفعلوا ذلك دفعة واحدة.

فبموجب السياسة الحكومية الحالية يمكن للعامل الذي اختار عدم وضع 25000 دولار في صندوقه لمدة أربع سنوات أن يقدم مساهمة لمرة واحدة قدرها 125000 دولار في السنة الخامسة، لكن حزب العمال سيوقف هذا.

تقدر الحكومة أن هذا قد يقيد 230 ألف عامل يمكنهم استخدام هذه القواعد.

التغيير العمالي الثالث سيؤدي إلى إلغاء مبادرة حكومية تسمح لمزيد من أصحاب الأعمال الصغيرة بالمطالبة بمساهماتهم التقاعدية الشخصية كحسم ضريبي، وهو إجراء متاح لحوالي 800 ألف عامل.

التغيير الرابع من شأنه أن يقلل من الحد الأقصى للمساهمة غير الميسرة من 100 ألف دولار إلى 75 ألف دولار، مما يحد من قدرة الناس على وضع مبالغ مقطوعة مثل الميراث في صناديقهم. ويقدر أن هذا يؤثر هذا على 20 ألف شخص.

وأصدر حزب العمال تقديرا للتكلفة في تشرين الثاني 2016 يكشف عن إن الإجراءات الأربعة ستجمع 18.9 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

أصدرت الحكومة نموذجاً لدائرة الخزانة توقع أن تصل إيرادات الضرائب إلى 34 مليار دولار جراء الإجراءات نفسها، على الرغم من أن ذلك كان بناءً على وصف الائتلاف لسياسات حزب العمال بدلاً من سياسات الحزب نفسه.

ويجري العمال الآن عملية تجميع تقديرات التكلفة الجديدة من مكتب الموازنة البرلمانية قبل إصدار تكاليفه في الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية.

وقال متحدث باسم حزب العمال إن سياسة الحزب كانت علنية لفترة طويلة وأن السيد شورتن أوضح أنه لا توجد تغييرات أخرى.

وأشار إلى أن المعارضة ستنفق أيضًا 400 مليون دولار لزيادة أرصدة صناديق التقاعد للنساء والتأكد من أن متلقي الإجازة الوالدية المدفوعة الأجر من الكومنولث سيستمرون في الحصول على مساهمات التقاعد.

ومن شأن تدبير آخر للعمال إلغاء حد الدخل الشهري البالغ 450 دولارًا والذي لا يتعين على أرباب العمل دفعه في صناديق التقاعد لعمالهم ، وهو إصلاح يهدف إلى زيادة مدخرات التقاعد لأولئك من ذوي الدخل المنخفض.

وقال السيد رايس إن حزب العمال لن يجمع على الأرجح 56 مليار دولار التي قدّرها خلال عشر سنوات من التغييرات التي أدخلها على قواعد توزيع الأرباح، قائلاً إن العديد من المتقاعدين سيحولون الأموال إلى صندوق تقاعد أو يغيرون اشتثماراتهم بطرق اخرى.

وجاء التعثر في تفاصيل السياسة العمالية عندما توقع السيد شورتن من الحكومة تكثيف هجماتها على هدف حزب العمال لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 45 في المئة بحلول عام 2030، الأمر الذي يتطلب تغييرات في شبكة الكهرباء وكذلك قواعد جديدة على الشركات المصنعة ومنتجي الغاز وغيرها.

ولدى سؤاله عن شرح الأثر الاقتصادي لسياسته، هاجم السيد شورتن ادعاءات السيد موريسون بشأن اقتصاد قوي لكنه لم يجب على السؤال في مؤتمر صحفي أثناء حملته الانتخابية في جنوب أستراليا.

وقدر تحليل السياسات البديلة الذي أجراه البروفيسور في الجامعة الوطنية الأسترالية وارويك ماكيبين في عام 2015 أن هدف التخفيض الذي حددته الحكومة وهو 26 في المئة سيخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2 إلى 0.3 في المئة بحلول عام 2030.

ووجد البروفيسور ماكيبين أن الهدف البالغ 45 في المئة من شأنه أن يقلل الناتج المحلي الإجمالي في عام 2030 بنسبة 0.5 إلى 0.7 في المائة.

ويتوقع حزب العمال ان تشن الحكومة هجومًا جديدًا على سياساته الخاصة بالكربون خلال الحملة الانتخابية، مع تقديرات جديدة من الاقتصادي برايان فيشر بان الهدف الأكثر طموحًا لمزيد من خفض انبعاثات الكربون سيكون له تأثير مالي أكبر.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)