إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: على رغم هطول المطر في آذار/مارس لا تزال سيدني في جفاف
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: على رغم هطول المطر في آذار/مارس لا تزال سيدني في جفاف

أكثر من 3 ملايين* شخص من سكان سيدني يجهلون ظروف الجفاف الحالي

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 403
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

لقد ساعد مظهر الاخضرار الوارف لمنتزهات سيدني وحدائقها في إخفاء ظروف الجفاف المستمر للمدينة.

 

تعاني منطقة سيدني الكبرى من الجفاف ومستويات السد تنخفض بسرعة أكبر مما كان يحصل خلال عقود. مع ذلك، كشف بحث جديد** أن ثلثيْ سكان سيدني تقريباً (62%) يجهلون الظروف الحالية.

 

وتشير معلومات البحث الذي كَلفت مصلحة مياه سيدني** بإجرائه إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت في شهر آذار/مارس ساهمت في قلة الوعي هذه، وإلى أن الناس (19%) يعتقدون بأن الجفاف مشكلة تؤثر في المناطق النائية والأرياف فقط.

 

وزيرة المياه Melinda Pavey رأت أنه من خلال النظر حول سيدني يمكن فهم أسباب غياب أهمية الحفاظ على المياه من قائمة الأولوليات.

 

وأضافت السيدة Pavey "لكننا نختبر بعضاً من أكثر الحالات المدوّنة في السجل جفافاً. فيما كان هناك بعض الأمطار الجيدة في بعض المناطق في آذار/مارس، فإن مستويات السد عندنا إجمالاً مستمرة بالانخفاض".

 

وقالت "لذلك لم تكن الحاجة يوماً بهذه الأهمية لتضامن مجتمعات منطقة سيدني الكبرى والبلو ماونتز وإيلاوار مع بعضها من أجل المساعدة في توفير المياه".

 

المسؤولة التنفيذية عن الجفاف لدى مياه سيدني Catherine Port أشارت إلى أن إحدى النتائج المفاجئة للبحث هي أن أكثر من ربع (26%) سكان غرب سيدني لا يعتقدون بأن الجفاف سيؤثر عليهم.

 

وقالت السيدة Port "لقد كان نيسان/أبريل تحديداً شهراً جافاً وتوقعات مكتب الرصد الجوي هي في أن تكون الحرارة متوسطة مع استمرار ظروف الجفاف".

 

"خلال الأشهر الـ 18 الماضية، رأينا بعضاً من أدنى مستويات التدفق إلى مستجمعات السدود منذ ما قبل العام 1940" كما أضافت. "مجموع مخزون سد سيدني حالياً هو حوالى 54%، وهو يهبط بمعدل 0.4% كل أسبوع".

 

المدير التنفيذي لخدمات مياه سيدني، Adam Lovell، شجّع المجتمع على اتّباع أفكار لتوفير المياه من أجل الحفاظ على مخزون المياه.

 

وقال السيد Lovell "هناك الكثير من الطرق للمساعدة في توفير المياه: من رؤوس مرشات الاستحمام الاقتصادية وتكنولوجيا الري الجديدة الاقتصادية في الخارج، إلى تصنيفات استخدام المياه الملصقة على الجلّايات والغسّالات. ابدأوا مع موقع مصلحة مياه سيدني لمعرفة المزيد".

 

وأضاف: "منذ جفاف الألفية (2001 - 2009)، يستمر كثيرون في المجتمع باستخدام المياه بشكل حكيم داخل المنزل وخارجه. لكنَّ نواح ٍ كثيرة من أستراليا تعاني من ظروف جفاف أسوأ بكثير من جفاف الألفية".

 

كشف بحث* مصلحة مياه سيدني:

  •  الشك بالجفاف: على رغم مرور سيدني بأشد ظروف الجفاف المدوّنة في سجلاتها، فإن نصف سكان المدينة تقريباً (47%) لا يعرفون أننا في حالة جفاف، وكثيرون غير متأكدين من ذلك (15%).
  •  النظرة إلى الجفاف: يميل الناس نحو الاعتقاد بأننا نكون في جفاف عندما يكون هناك القليل من المطر أو لا يهطل المطر خلال مدة زمنية طويلة (72 %)، بدلاً من الأوقات التي تشهد أمطاراً قليلة أو لا أمطار فوق السدود (49 %). هذا يشير ربّما إلى أن المطر في مكان عيش الفرد هو الذي يؤثر في النظرة إلى الجفاف.
  •  سكان المدينة غير قلقين: بما أنهم محاطون بمنتزهات وحدائق خضراء، أكثر من ربع (26%) سكان المدينة لا يعتقدون بأن الجفاف سيؤثر عليهم، وواحد من كل خمسة أشخاص (19%) يعتقدون بأن الجفاف يؤثر فقط في المناطق النائية والريفية.
  •  استخفاف بتوفيرات المياه: الجفاف مشكلة كبيرة، وهو يؤثر على الولاية برمّتها، لكن حوالى واحد من كل خمسة أشخاص (18%) لا يعقتدون بأن جهود توفير المياه تصنع فرقاً، على رغم أن حوالى ثلثيْ الناس (60%) يعرفون أنه بإمكانهم خفض استخدامهم للمياه.
  •  لا قيمة مالية للماء: على رغم الحاجة إلى المياه بقدر الحاجة إلى الغذاء من أجل البقاء، أكثر من واحد من كل 10 أشخاص (12%) لا يوفرون الماء لأنه لا يُنظر إليه كإحدى النفقات الرئيسية للمنزل.

 

لمزيد من المعلومات حول مستويات سد سيدني، والحفاف الحالي وكيفية توفير المياه في المنزل زوروا LoveWater.Sydney.

 

* بالاستناد إلى كون تعداد سكان منطقة سيدني الكبرى هو أكثر من 5 ملايين نسمة

** بحث مصلحة مياه سيدني أجري من قبل Kantar Public، نيسان/أبريل 2019، مستطلعاً 1000 شخص من سكان سيدني أعمارهم أكثر من 18 سنة.

 

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)