إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: لامبي تضمن حصول الحكومة على الاغلبية لتمرير تخفيضاتها الضريبية على الدخل
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: لامبي تضمن حصول الحكومة على الاغلبية لتمرير تخفيضاتها الضريبية على الدخل

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 880
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- عبرت حزمة الائتلاف الضريبية البالغة 158 مليار دولار مجلس الشيوخ، امس الاول، بعد حصولها على تأييد السيناتورة جاكي لامبي مما يمنح تسطيح النظام الضريبي لمدة عقد كامل ويعطي فوزًا كبيرًا لرئيس الوزراء سكوت موريسون بعد الانتخابات.

وسيعمل مكتب الضرائب الأسترالي خلال عطلة نهاية الأسبوع لتقديم دعم بقيمة 1080 دولارا للعمال عندما يكملون إقراراتهم الضريبية في تموز الحالي، بعد أن صرحت سيناتورة تزمانيا جاكي لامبي بأنها ستصوت لدعم التخفيضات الضريبية للحكومة.

فبعد أشهر من المفاوضات مع اعضاء مجلس الشيوخ من المستقلين والاحزاب الصغيرة، حصل وزير المالية ماثيوس كورمان على تصويت السناتورة لامبي يوم الخميس (امس الاول).

وكانت الحكومة بحاجة لصوت رابع لتمرير التصويت في مجلس الشيوخ.

وكانت السناتورة لامبي قد طالبت بمحو ديون الإسكان في تزمانيا البالغة 157 مليون دولار مقابل الحصول على صوتها.

وقالت إنها ستعمل مع الحكومة على تقديم حل للمسائل المتعثرة في قطاع الإسكان في تزمانيا، والتي شهدت تشرد الناس بسبب نقص التمويل العام.

وقالت لإذاعة إيه بي سي الوطنية صباح يوم الخميس (امس الاول) «سأدعم التخفيضات الضريبية.. بالتأكيد، النوايا الحسنة موجودة وهم يعرفون أننا واجهنا مشاكل في الإسكان».

وأضافت السناتور لامبي تقول: «لدينا مشكلة كبيرة مع المشردين هناك ويريدون فعل شيء ما كذلك».

وتابعت تقول «نحن نفعل ما في وسعنا بأسرع ما يمكن. لكن ما لا نريد القيام به هو التسرع بهذا الأمر ورؤية الكثير من الأموال، التي يمكن أن تصرف على السكن، ضائعة ومبددة».

وكان السناتور كورمان قد قال في وقت سابق إنه لن يتم إبرام أي صفقات مع اعضاء مجلس الشيوخ المستقلين لضمان تصويتهم في محاولة لتكثيف الضغط على حزب العمال لدعم حزمة المراحل الثلاث الممتدة على مدى 10 سنوات.

كما حصل على صوتي عضوي مجلس الشيوخ عن تحالف الوسط ريكس باتريك وستيرلينغ غريف مقابل سياسة من شأنها خفض أسعار الطاقة والحد من صادرات الغاز.

وتتضمن الحزمة الضريبية مضاعفة مبلغ 1080 دولار في عام 2022 في إطار المرحلة الثانية من خطة الائتلاف، ولكن يتم تسليمها كقطع، مما يعني ان معظم العمال سيحصلون عليها على دفعات على مدار العام وليس دفعة واحدة.

وستشهد هذه المرحلة أيضًا رفع معدل الضريبة بنسبة 32.5 في المائة من 90،000 دولار إلى 120،000 دولار ، بينما تم رفع شريحة الضرائب البالغة 19٪ من 37،000 دولار إلى 45،000 دولار.

المرحلة الثالثة من الخطة هي الأغلى، حيث تمثل 95 مليار دولار من إجمالي التكلفة البالغة 158 مليار دولار.

ستشهد إزالة 32 في المائة و 37 في المائة بشكل كامل بحلول عام 2024 - 2025، مما يعني أن جميع الدخول المكتسبة بين 45000 و200000 دولار سيفرض عليها معدل ثابت من الضرائب قدره 30 سنتًا بالدولار.

وهذا يعني أن أي شخص يكسب 60 ألف دولار في السنة سيشهد تخفيضًا ضريبيًا قدره 1455 دولارًا في السنة بمجرد بدء المرحلة الثالثة من التخفيضات الضريبية.

وسيحصل العامل الذي يكسب 90 ألف دولار في السنة على تخفيض ضريبي قدره 2340 دولارًا في العام وسيحصل شخص يكسب 200 ألف دولار في السنة على تخفيض ضريبي قدره 11.640 دولارًا في السنة.

سيكون تسطيح معدل الضريبة بنسبة 30 في المائة أهم تغيير في النظام الضريبي منذ بدء تطبيق ضريبة السلع والخدمات في عام 2001.

وقد عارض حزبا العمال والخضر المرحلة الثالثة على أساس أنها غير منصفة لأن أكبر تخفيضات ضريبية تتدفق على أصحاب الدخل المرتفع بحلول نهاية العقد.

وسيطرح حزب العمال تعديلات على الحزمة عندما يتم طرحها على مجلس الشيوخ يوم الخميس (امس الاول)، لكنه ترك جميع الخيارات مطروحة على الطاولة - بما في ذلك التصويت مع الحكومة إذا فشلوا.

ورأى زعيم المعارضة أنطوني ألبانيزي إنه يتعين على الحكومة طرح المرحلة الثانية بتكلفة 3.7 مليار دولار لضخ الأموال في الاقتصاد المتباطئ.

وقال السيد ألبانيزي امس الاول الخميس «الحقيقة هي أنه إذا كانت التخفيضات الضريبية، رفع عتبة 37 في المائة، هي سياسة جيدة، من 90 ألف دولار إلى 120 ألف دولار في عام 2022 ، فلماذا لا تكون هذه سياسة جيدة في عام 2019؟»

واتهم الحكومة باحتجاز الضريبة المباشرة بقيمة 1080 دولارا كرهينة للتخفيضات الضريبية في 2024-25.

وقال ان «اعضاء مجلس الشيوخ المستقلين يخالفون أنفسهم إذا لم يدعموا الفصل خارج المرحلة الثالثة من التخفيضات الضريبية. لقد كان هذا بمثابة خدعة من قبل الحكومة التي هددت بوقف التخفيضات الضريبية».

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)