إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | المفوضية الاسترالية للمنافسة والمستهلك: شراء تلسترا لـ ABN «غير مناسب»
المصنفة ايضاً في: استراليا

المفوضية الاسترالية للمنافسة والمستهلك: شراء تلسترا لـ ABN «غير مناسب»

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1271
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
رود سيمز

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- وضع رئيس المفوضية الاسترالية للمنافسة والاستهلاك رود سيمز علامة شك على قدرة تلسترا على شراء الشبكة الوطنية للنطاق العريض، (NBN) محذراً من أنه كانت لديه مخاوف بشأن أي شركة مرتبطة بشركة الاتصالات الرائدة تحاول شراء احتكار الإنترنت الممول من دافعي الضرائب.

جاء ذلك في الوقت الذي دعم فيه منافسو تلسترا في بيان لهم وزير الاتصالات بول فليتشر المؤيد لسوق النطاق العريض والذي قال أن تلسترا لا تستطيع شراء شبكة البرودباند الوطنية (NBN) البالغ سعرها 51 مليار دولار بموجب التشريع الحالي.

وقال سيمز: «سيكون من غير المناسب [بيع NBN] لأي من تجار التجزئة في شركات الاتصالات، بما في ذلك تلسترا».

عندما أنشأت تلسترا INFRACO كجزء من جهد أوسع نطاقًا في العام الماضي، وضعت شركة الاتصالات العملاقة في حسابها صفقة مستقبلية مع شركة NBN أو عملية استحواذ عليها.

وقال رئيس شركة تلسترا جون مولن في عام 2018 إن ذلك سيكون «حلا» محتملاً للحكومة في حال بحثت عن خصخصة الشبكة.

وعلى الرغم من استبعاد الوزير تورط تجار الإنترنت للتجزئة لأسباب تتعلق بالسياسة، لا تزال مصادر الاتصالات تعتقد أن تلسترا يمكنها أن تبني ذراعها في البنية التحتية، INFRACO، ككيان منفصل لشراء الشبكة وعدم الإخلال بالقواعد.

لكن رئيس المفوضية الأسترالية المنافسة والمستهلك السيد رود سيمز أوضح أنه سيكون ضد أي محاولة من تلسترا لشراء الشبكة (NBN) حتى من خلال كيان آخر.

وعندما سئل عما إذا كانت تلسترا قد تكون قادرة على شراء الشبكة الممولة من دافعي الضرائب في سيناريو تم فيه فصل INFRACO عن العمل الرئيسي لتلسترا، قال: «لن نريد أي تاجر تجزئة مشترِك في أي كيان ان يشترى NBN.»

وقال إن أي شركة تتطلع إلى شراء شركة NBN ستخضع لقوانين الاندماج نفسها التي تخضع لها أي صفقة أخرى، بما في ذلك اختبارات حول كيفية تأثر المنافسة.

ورحب تجار التجزئة للموبايل والإنترنت بخطة منع تلسترا واي شركة اتصالات أخرى من شراء الشبكة (NBN).

وقال أندرو شيريدان نائب رئيس الشؤون التنظيمية والعامة في SINGTEL OPTUS في بيان له إن شركة الاتصالات «تدعم تمامًا» وجهة نظر السيد فليتشر.

وقال السيد شيريدان: «كان الهدف التأسيسي لشبكة NBN هو تقديم الإصلاح الهيكلي للصناعة الثابتة والتأكد من أن مصالح المستهلكين والمنافسة لا يمكن إخضاعها للفدية من قبل شركة اتصالات متكاملة مهيمنة عمودياً».

واضاف يقول «المقترحات الداعية إلى السماح لشركة TELSTRA أو الكيانات المرتبطة بها بامتلاك NBN تتعارض مع إطار سياسة NBN ويجب رفضها تمامًا.»

وقال مدير الاستراتيجية في شركة فودافون أستراليا دان لويد إن شركة NBN تأسست كشبكة مفتوحة بالجملة فقط لمعالجة الحواجز التي تحول دون المنافسة من سيطرة تلسترا التاريخية على الشبكة.

وقال لويد: «يجب أن تضمن أي عملية خصخصة بقاء التجارة بالجملة حتى لا يتم تقويض الجهود المكثفة وتمويل NBN من قبل دافعي الضرائب».

ورحبت متحدثة باسم مجموعة ماكواري تيليكوم بتعليقات السيد فليتشر، قائلة إنها «مشجعة» حيث أكد أن شركة NBN لن تتم خصخصتها في أي وقت قريبًا لأن الشبكة تحتاج إلى وقت لإكمال العرض وإنشاء نموذج تسعير مستدام.

وقالت في بيان لها «إن فصل البنية التحتية الاحتكارية التي تربط المنازل بشبكات الاتصالات لدفع المنافسة وتحسين الخدمات والأسعار الى الامام كان السبب الرئيسي وراء إنشاء شبكة NBN».

ورفض كل من شركة NBN شركة وتلسترا التعليق.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
عمر سعدون
الجمعة, 26 تموز / يوليو 2019, 10:43:PM
الان وهي تحت يد الحكومة الفاشلة ولا نستطيع ان نشتكي او ان نفعل شيئا مع هذه الشركات الفاشلة .. فكيف الحال وهم اصحابها ؟ مع العلم لو كان بيد الحكومة الاستراليا الفاشلة لباعت استراليا والشعب الاسترالي ايضا .. فهي لا يهمها سوه جمع الضرايب والمال وطز بالشعب وحقوق الشعب . وكل هذا بسبب تمبلة الشعب وتهاونه تجاه حقوقه . شعب فرخ خنيثة مثل الشعب العراقي العفن .
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)