إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | ثلاثة أسباب وثلاثة أماكن لتستمتع بالتزلج على الثلوج في شتاء أستراليا
المصنفة ايضاً في: استراليا

ثلاثة أسباب وثلاثة أماكن لتستمتع بالتزلج على الثلوج في شتاء أستراليا

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 934
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تشتهر أستراليا بصيفها الحار وبشواطئها الخلابة، كما تشتهر أيضاً بصحرائها المعروفة بالأوتباك Outback حيث تصل درجات الحرارة لأكثر من خمسين درجة مئوية في شهر ديسمبر.

 

لكن هل كنت تعرف أن في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا قمم جبال تغطيها الثلوج في مثل هذا الوقت من العام؟ نعم، هذه حقيقة وقبل أن نتطرق لمنتجعات التزحلق هذه ثلاثة أسباب قد تشجعك على الذهاب لهذه المنتجعات الشتوية.

 

مشاهدة الطبيعة في ثوب ناصع البياض

بالنسبة لأغلبية المهاجرين العرب القادمين من الشرق الأوسط، مشاهدة الأشجار والمرتفعات مغطاة بطبقة ناعمة وهشة من الندف الأبيض هي تجربة لم تحدث لنا من قبل. السواد الأعظم من دول منطقتنا العربية لا تنزل فيه الثلوج، وإن نزلت فهي قطع من البَرَد الذي تبتلعه الأرض بعد دقائق من نزوله. فقط في جبال لبنان وشمال سوريا يملوء الثلج الأبيض الهضاب والسفوح. لكن منظر الجبال والسهول و الوديان في أستراليا وقد كستها الثلوج هو منظر جدير بالمشاهدة دون شك.

 

التزحلق تجربة جديدة ممتعة

هل سبق لك أن تزحلقت على الجليد؟ أو تزلجت على الثلوج؟ الكثير من الضحك والبهجة في انتظارك إذا كنت من المبتدئين، التجربة تشبه تعلم المشي من جديد لكن بقواعد مختلفة، باستخدام أدوات السلامة المناسبة ومع مدرب ستكتشف عالماً مختلفا تتحرك فيه بسرعة أكبر على سطح أكثر برودة.

 

من الممكن أن تستعد في مدينتك بالبحث عن ساحة للتزحلق على الجليد في أحد المراكز التجارية، والالتحاق بدورة مكونة من أربع حصص بتكلفة أقل من مائة دولار، بعدها ستكون جاهزاً لاحتلال القمم البيضاء.

 

صناعة ذكريات تحكي عنها للجميع

لا تنكر أن ذلك الزميل في العمل أو الصديق الذي عاد من عطلته بكثير من الحكايات والمغامرات هو الذي يحظى بالانتباه كله في أي مناسبة اجتماعية، من منّا لا يود أن يكون في هذا المكان؟ رحلة للتزلج على الثلوج في أستراليا؟ بالطبع سيعيرك الكثير أذانهم وستنهال التعليقات على حساب إنستجرام الخاص بك المليء الآن بصورك وفيديوهاتك وأنت تنحدر بسرعة أو تتوقف بحركة رشيقة ناثراً الثلوج حولك.

 

الآن وقد تحمست للتجربة هذه ثلاثة أماكن يمكن لك التزلج على الثلوج فيها:

 

منتجع فالز كريك Falls Creek- سبع ساعات من سيدني أو خمس ساعات من ملبورن

يقع في ولاية فيكتوريا وهو منتجع مثالي للمبتدئين لأن به كثير من الممرات الأفقية قليلة الانحدار، كما أنه ليس في شهرة المنتجعين الآخرين في هذه القائمة وبالتالي ليس مزدحماً مثلهما، لذلك لن ترتبك لمرور متزلج محترف بسرعة بجانبك.

 

منتجع ثريدبو Thredbo - ست ساعات بالسيارة من سيدني أو ملبورن

تقع منطقة ثريدبو على بعد أمتار من أعلى قمة في أستراليا وهي قمة جبل كازياسكوف والذي يرتفع 2228 متراً فوق سطح البحر. وتتميز ثريدبو بوجود خمسة ممرات طويلة للتزلج على الثلوج، كما يوجد بها بعض من المنحدرات الحادة للمحترفين، في المساء هناك حفلات موسيقية وعدد من المطاعم الجيدة لقضاء أمسية ممتعة بعد يوم رياضي.

 

منتجع بيرشير Perisher - ست ساعات من سيدني أو ملبورن

بيرشير هو قبلة المتزلجين على الثلوج في أستراليا وأكثرها شهرة، السبب في شهرة بيرشير هو تعدد الأنشطة التي يمكن للعائلة القيام بها هناك من عروض الألعاب النارية، للمهرجانات الموسيقية، لعروض التزلج في المساء. يتميز بيرشير بتعدد ممراته بين السهل للمبتدئين والأصعب للمحترفين.

 

وأخيراً قبل البدء في ممارسة التزلج على الثلوج تأكد من ارتداء الملابس الواقية المناسبة وقراءة ارشادات السلامة التي يمكن العثور عليها في هذا الرابط.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)