إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: بوادر «معركة قانونية» على ميراث (تركة) بوب هوك بين زوجته الثانية واولاده من الأولى
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: بوادر «معركة قانونية» على ميراث (تركة) بوب هوك بين زوجته الثانية واولاده من الأولى

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1305
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- كشف نبأ صارخ خلال الاحتفال بذكرى الاربعين لرئيس الوزراء السابق بوب هوك عن معركة قانونية تلوح في الافق حول أراضٍ بملايين الدولارات للقطب العمالي الراحل.

فقد توفي بوب هوك، الأطول خدمةً في تاريخ البلاد كرئيس وزراء عمالي، في 16 أيار الماضي عن عمر يناهز 89 عامًا، وتم تكريمه في خدمة تذكارية أقيمت في دار الأوبرا في سيدني في 14 حزيران الماضي.

أثناء الخدمة، ألقت أرملته بلانش دالبوجيت (BLANCHE D’ALPUGET) خطابًا مؤثرًا، أعلنت فيه أن «هذه الخدمة التذكارية تمثل الانتقال من حزن الخسارة إلى الاحتفال بحياة منتصرة بشكل جيد».

واضافت السيدة دالبوجيت تقول «مع الخدمة التحويلية اليوم، نبتسم مرة أخرى، نتوهج بكل فخر لوجود إنسان عظيم بيننا لما يقرب من 90 عامًا من»...

كما شكرت منظمي الاحتفال، «السيدة سو بيترز - هوك، ابنة الراحل، وابنه الأكبر» - قبل الانتقال مباشرة إلى شكر «السيد بيل كيلتي، النقابي الرائع» وغيره من الضيوف الخاصين.

كان ذلك بمثابة طفرة ملحوظة لنجل زوجها الراحل ستيفن هوك وكريكته روسلين ديلون.

بعدها مباشرة، ألقت السيدة بيترز-هوك خطابها الخاص، قائلة إنه أعطاها بعض الراحة لتعرف أن والدها «توفي بسلام وبلانش الى جانبه».

لكن الكاميرات المسلطة على السيدة دالبوجيت كشفت عن سلوكها الفاتر.

فعندما عادت السيدة بيترز هوك إلى مقعدها، كان من الممكن رؤيتها وهي تصافح ضيوفا آخرين. ثم لمست ركبة زوجة أبيها بعد تلقيها إبهامًا محرجًا (AWKWARD THUMBS) منها.

معركة قانونية

ويوم الثلاثاء الماضي، كشفت صحيفة «نيو ديلي» أن ابنة هوك الصغرى روسلين ديلون «تستعد لاتخاذ إجراء قانوني ضد بلانش دالبوجيت بشأن ملكية اراضٍ لرئيس الوزراء السابق بملايين الدولارات».

فوفقًا لمراسلة الصحيفة سامانثا مايدن، أبلغت السيدة البالغة من العمر 58 عامًا زوجة أبيها في مكالمة هاتفية بخططها للطعن في الوصية (THE WILL) على أساس أنها لا تتضمن أحكامًا عائلية كافية.

وتم اتخاذ القرار بعد أن أدركت السيدة ديلون أنها وشقيقها وشقيقتها سيحصلون على تعويض قدره 750 ألف دولار فقط، على الرغم من ان ثروة هوك تقدر بملايين الدولارات.

وسوف تذهب الاموال الباقية إلى السيدة دالبوجيت.

وتخطط السيدة ديلون الآن للطعن في وصية والدها حيث وكلت شركة TIYCE & LAWYERS للمرافعة نيابة عنها.

وإذا لم يتم حل المشكلة، فقد ينتهي الأمر بها امام المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز.

وقد تمتع السيد هوك بنجاح تجاري بعد تركه السياسة، وفي وقت سابق من هذا العام باع منزله في نورثبريدج بحوالي 15 مليون دولار.

نزاع عائلي

وتأتي الدراما الأخيرة بعد سنوات من القطيعة داخل عائلة هوك.

عندما ترك السيد هوك زوجته الأولى هيزل ماسترسون لصالح السيدة دالبوجيت في عام 1994، وتسبب ذلك بخلاف حاد مع أولاده، على الرغم من أنهم تصالحوا في النهاية.

في عام 2011، زُعم أن السيدة بيترز هوك وزوجة أبيها دالبوجيت اشتبكتا في أحد المطارات.

وزعمت السيدة بيترز هوك أنها اتصلت بالشرطة «للتأكد من وجود سجل دقيق عن المشاجرة»، ومضت لتخبر برنامج 7.30 على تلفزيون «إيه بي سي» مدعية أن السيدة دالبوجيت صفعتها «ثلاث أو أربع مرات»، وتركتها «ترتجف».

وعندما سُئل السيد هوك عن الحادث ، قال: «أنا أقول إنني لا أعطي هذا مزيدًا من الأوكسجين. أفهم أن التقرير غير دقيق وليس لدي أي تعليق إضافي».

وأفيد أن الحادث نشأ بسبب كتابة السيدة بيترز هوك سيرة هايزل.

وبعد وفاة السيدة ماسترسون، بدا أن العلاقة بين أولاد هوك وزوجته الثانية قد تحسنت، وأثناء إحدى القصص الأسترالية، قالت السيدة ديلون إنها وزوجة أبيها «أصبحتا قريبتين للغاية».

ماذا بعد؟

بحسب الوصايا ومستشارة العقارات الخاصة جوان كاروسي من باري للعقارات، ومكاتب نيلسون للمحاماة، فان السيدة ديلون، وهي ابنة المتوفى، مؤهلة للطعن في الوصية بموجب تشريع معمول به في نيو ساوث ويلز.

لكن السيدة ديلون ستحتاج إلى أن تثبت للمحكمة أن «الحكم المناسب والملائم» لم ينصفها في وصية والدها.

وقالت السيدة كاروسي «ان المحاكم ستنظر في مجموعة متنوعة من العوامل في تحديد قضيتها مثل حجم وطبيعة ممتلكات المتوفى وظروفها المالية وما إذا كانت قد قدمت في الماضي من قبل المتوفى والعلاقة بينها وبين المتوفى وغير ذلك».

وقالت عند تقييم الدعوى، يمكن للمحكمة أن تأخذ في الاعتبار عوامل مثل ضعف الصحة، أو الإعاقة، أو إنجاب طفل معوّق أو البقاء دون عمل.. لكن العبء يقع على عاتقها لإقناع المحكمة بمبررات مطالبها.

وقالت السيدة كاروسي: «إن القول بأن هذا غير عادل بشكل فاضح وكان ينبغي منحها المزيد من المال في حد ذاته لن يكون مجديا بالنسبة للمحكمة».

وقالت إن أفضل طريقة لتقليل احتمالية رفع دعوى ضد عقارك هي طلب المشورة المناسبة من محامي التخطيط العقاري الذي قد يشمل إعداد المستندات الداعمة إضافة إلى الوصية.

ويمكن أن يشمل ذلك إفادة خطية أو إقرار قانوني بطريقة معينة، لا سيما عندما تكون هناك حالة عائلية مختلطة أو مستفيد/ مستفيدة تم استبعاده/ استبعادها من الوصية.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)