إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: يحث خبراء الصحة الأشخاص من ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة على إجراء اختبار التهاب الكبد "ب"
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: يحث خبراء الصحة الأشخاص من ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة على إجراء اختبار التهاب الكبد "ب"

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1024
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

يحث خبراء الصحة الأشخاص من ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة على معرفة ما إذا كانوا مصابين بالتهاب الكبد ب عن طريق إجراء الاختبارات وجعل العناية بالكبد جزءًا روتينيًا من الرعاية الصحية. تأتي هذه المبادرة بعد حملة (هل أنت متعايش مع التهاب الكبد ب؟ اكتشف. اختبر) الأخيرة ‘أثناء دعوة أعضاء المجتمع العربي في نيو ساوث ويلز لمزيد من الإجراءات بشأن التهاب الكبد ب.

أكثر من 44 في المئة من المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي المزمن غير مشخصين، ويتم تشخيص الكثير منهم بعد فوات الأوان للاستفادة من الرعاية والعلاج الفعال.

دعا الدكتور مروان توما اختصاصي طب عام من مركز فالي بلازا الطبي، بهينشينبروك إلى مزيد من الوعي والتعاون لتسليط الضوء على الفوائد العديدة للأشخاص الذين يعرفون حالة وضعهم من التهاب الكبد ب.

"إن معرفة حالة التهاب الكبد ب أمر مهم الآن أكثر من أي وقت مضى. حيث تتوفر علاجات فعالة لتحسين صحة الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي المزمن. فالوصول المبكر إلى رعاية خبراء التهاب الكبد ب تمنع من الأضرار الجسيمة التي تصيب الكبد البشري وتسمح للناس بأن يعيشوا حياة أطول وأكثر صحة. وقال الدكتور توما إذا كنت تعرف حالتك، يمكنك أيضًا اتخاذ الإجراءات لمنع انتقالها.

ومع ذلك، في حين أن جميع الأستراليين يجب أن يكونوا على دراية بالتهاب الكبد ب، فإن الأشخاص من الخلفيات الثقافية المتنوعة، الذين اكتسبوا العدوى في الطفولة، يجب أن يكونوا أكثر قلقًا.

"كلما كان الشخص أصغر سناً عندما يصاب بالتهاب الكبد (ب) ، كلما زاد خطر الإصابة بتلف الكبد وسرطان الكبد عنده كبالغ. وقال الدكتور توما إن غالبية الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي المزمن في أستراليا ولدوا في الخارج وأصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي (ب) عندما كانوا أطفالاً أو أطفال صغار.

إن الطفل المصاب بالعدوى عند الولادة أو أثناء الطفولة لديه فرصة بنسبة 90٪ للإصابة بعدوى مزمنة - إلا إذا تم تحصينه عند الولادة. على النقيض من ذلك فإن الشخص البالغ المصاب بالعدوى لديه أقل من 10٪ من الإصابة بعدوى مزمنة.

وقال الدكتور توما: "هذه تفرقة مهمة لأننا غالباً ما ننظر إلى التهاب الكبد ب في المجتمعات ذات الخلفيات الثقافية المتنوعة كقضية للبالغين عندما لا تكون كذلك. ".

تحدد كثير من الولايات واستراتيجيات التهاب الكبد الوبائي الدولية المختلفة الأشخاص من الخلفيات الثقافية المتنوعة كمجموعة سكانية ذات أولوية وتوصي باختبارهم.

تتمثل إحدى الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لدينا في الحد من حالات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي ب في توصيل الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي المزمن بالعناية المبكرة حتى يتمكنوا من الاستفادة بشكل كامل من العلاج ويكونون أقل عرضة لنقل الفيروس للآخرين. هذا هو السبب في أنه من الأهمية أن يتم اختبار الجميع. "

يمكن لزيادة الوصول إلى اختبار التهاب الكبد ب أن يساعد في زيادة عدد الأشخاص الذين يعرفون وضع اصابتهم.

وقال الدكتور توما: "اليوم لدينا الأدوات والمعرفة اللازمة للحد من الإصابات الجديدة بالتهاب الكبد الوبائي وعلاج المصابين بفاعلية.

يعد التشخيص المبكر والحصول على الرعاية أمرًا بالغ الأهمية إذا أردنا تقليل أكثر من 6000 حالة جديدة من حالات التهاب الكبد" ب التي يتم تشخيصها كل عام في أستراليا، وفي النهاية قلب الموازين ضد هذا المرض.

رسائل التهاب الكبد ب الرئيسية:

• التهاب الكبد ب شائع في العديد من المجتمعات ذات الخلفيات الثقافية المتنوعة

• ادرك أن الالتهاب الكبدي المزمن (ب) يمكنه أن يسبب تلفًا خطيرًا في الكبد ، حتى سرطان الكبد ولكن لا تظهر عليه أي أعراض.

• اعلم أن الطريقة الأكثر شيوعًا لانتقال التهاب الكبد ب هي من الأم إلى الطفل عند الولادة.

• احصل على اختبار التهاب الكبدي ب. إذا كنت مصابًا به ، فهناك علاجات يمكن أن تمنع سرطان الكبد.

• إذا كنت تعاني من التهاب الكبد ب ، تحدث إلى طبيبك حول الفحوصات المنتظمة وخيارات العلاج.

تم تنسيق حملة ‘هل تعيش مع التهاب الكبد ب؟ اكتشف واختبر. من قبل مشروع التهاب الكبدي ب المقدم من خدمة فيروس نقص الناطقة باللغة العربية، هي تعمل عن كثب مع وسائل الإعلام الرئيسية لتطوير سلسلة من أدوات التوعية بالتهاب الكبد ب

في الوقت المناسب لليوم العالمي المقبل لمرض التهاب الكبد الوبائي (28 يوليو).و في 21 يوليو 2019 ،

سيقدم الدكتور مروان ندوة بعنوان "التهاب الكبد ب" إلى مجتمع الناطقين باللغة العربية كجزء من برنامج تعليمي مشترك بعنوان (الصحة هي الثروة)

ب نيو ساوث ويلز Club Marconi" في Bossley Park في

لمزيد من المعلومات حول اختبار التهاب الكبد ب ، بما في ذلك قائمة الأطباء المدربين بشكل خاص على رعاية وإدارة الأشخاص www.mhahs.org.au المصابين بالتهاب الكبد ب يمكن الاطلاع عليها،.

 

لمزيد من المعلومات أو لترتيب مقابلة باللغة العربية، يرجى الاتصال ب سونام بالجور على الرقم 0295151234.

Sonam.paljor@health.nsw.gov.au

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)