إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: الأرقام تظهر تدفق الركاب على قطارات سيدني بدون سائق
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: الأرقام تظهر تدفق الركاب على قطارات سيدني بدون سائق

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1401
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- تظهر الأرقام تدفق أكثر من 66 ألف مسافر في قطارات المترو الجديدة بدون سائق في سيدني في المتوسط كل يوم من أيام الأسبوع في أول شهرين من تشغيلها على الرغم من موجة الاضطرابات.

وكان خط السكة الحديد شمال غرب سيدني (Metro Northwest) الذي يبلغ طوله 36 كيلومترًا من تشاتسوود إلى روس هيل في شمال غرب سيدني يستخدم أيضًا كخط الضواحي الشرقية، رابع أكثر خطوط القطار في سيدني ازدحامًا في شهري حزيران وتموز الماضيين.

وأظهرت الإحصائيات ان عدد الركاب في محطتي تشاتسوود وإيبينغ، اللتين تعملان كمتقاطعات للركاب، ارتفع بنسبة 18 في المئة في شهر تموز، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

كما شهدت المحطات بين التقاطعين، مثل ماكواري بارك و نورث رايد، زيادة تتراوح بين 17 إلى 19 في المئة في عدد الركاب الذين استخدموه خلال شهر تموز، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق عندما كانت تعمل فيها القطارات ذات الطابقين.

وتم دمج 13 كيلومترًا تمتد من إيبينغ إلى تشاتسوود في خط مترو Northwest على مدى تسعة أشهر قبل فتح الأخير للمسافرين في 26 أيار.

وقال ماثيو هونسيل، محلل بيانات النقل في معهد العقود المستقبلية المستدامة، إن حركة الخط الجديد أظهرت أن الناس استجابوا جيدًا للخدمات المتكررة الشاملة.

وتابع يقول «إن النمو بنسبة 20٪ تقريبًا على أساس سنوي جيد حقًا. نحن نشهد تغييرات في أنماط السلوك لكنها لم تهدأ بعد.. عادة ما يستغرق الناس من 9 إلى 12 شهرًا حتى يعتادوا حقًا على خيار النقل الجديد لأن الناس لا يغيرون عاداتهم فورًا.»

وقال السيد هونسيل إن الحركة في قطارات المترو ذات الطابق الواحد كانت قوية يوم الأحد، حيث بلغ متوسطها حوالي 60 في المائة من أيام الأسبوع. بالمقارنة ، يبلغ متوسط رحلات سيدني للقطارات أيام الاحد حوالي 42 في المائة منها في أيام الأسبوع.

ومع ذلك ، فقد شوهت العملية سلسلة من الاضطرابات في الخدمات في الأشهر الأولى.

وأكد وزير النقل، أندرو كونستانس، أن أسباب الاضطرابات، مثل قيام فني بتكسير الزجاج على نظام إخماد الحرائق ، لا علاقة لها.

وقال الأسبوع الماضي: «لا توجد مشكلة منهجية تنشأ هنا».

لكنه استطرد قائلا إنه يريد تحسينات في سرعة الاستجابة للحوادث، بما في ذلك الوقت الذي يستغرقه احلال الحافلات البديلة محل القطارات عندما يتم إغلاق الخط مؤقتًا.

إيلي ريري، طالبة جامعة ماكواري من كريمورن، تحب القطارات الجديدة لكنها قالت إنه كان هناك عدد من مشاكل التسنين (teething problems). وقالت إن أبواب القطار تغلق أحيانًا بسرعة كبيرة بالكاد تسمح للركاب بالدخول والخروج.

وقالت زميلتها في الجامعة راشيل دوبي، من سنترال كوست، إن ازدياد حركة القطارات يعني أنها ستغادر محطة جامعة ماكواري بسرعة أكبر إلى المنزل.

كما يحب توم شيان (Schien) طالب اللغويات بجامعة ماكواري الخط الجديد، على الرغم من أنه لا يزال يستغرق حوالي 40 دقيقة للسفر من مكانه بالقرب من محطة قطار السنترال في مركز سيدني التجاري إلى الجامعة.

وقال: «إنه الشيء نفسه في الوقت الحالي لأنني يجب أن أغادر [خدمات قطارات سيدني لاستقلال قطارات المترو] في تشاتسوود أو إيبينغ.. وبمجرد أن يفتح من السنترال سيكون الامر جيدًا.»

ومن المقرر افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو من تشاتسوود، تحت سيدني هاربر إلى وسط المدينة، وإلى سيدنهام وبانكستاون، في عام 2024 بتكلفة تبلغ حوالي 12 مليار دولار.

قالت شركة Toll لتشغيل الطرق السريعة في الآونة الأخيرة إن افتتاح الخط الجديد أدى إلى انخفاض بنسبة 2 في المائة في حركة المرور على الطريق السريع M2 ونفق Lane Cove حيث اختار بعض الركاب القطارات.

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)