إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: كاميرات خفية جديدة لضبط مخالفات استخدام الموبايل أثناء القيادة في نيو ساوث ويلز
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: كاميرات خفية جديدة لضبط مخالفات استخدام الموبايل أثناء القيادة في نيو ساوث ويلز

نيو ساوث ويلز أصبحت أول ولاية في أستراليا تمرر قانون يسمح باستخدام نظام رصد متقدم لضبط مخالفات استخدام الهاتف في مايو أيار من العام الماضي

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 954
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تعتزم ولاية نيو ساوث ويلز البدء في تعميم تجربة كاميرات ضبط مخالفات استخدام أجهزة التليفون أثناء القيادة. وتخطط سلطات الولاية لنشر 45 كاميرا ثابتة ومتحركة على جميع طرقات الولاية بداية من ديسمبر كانون الأول القادم.

 

وعلى عكس كاميرات رصد مخالفات السرعة الزائدة لن تكون هناك لافتات تحذير قبل أماكن وجود الكاميرات. وقالت صحيفة الدايلي تليغراف إن حكومة الولاية سترسل خطابات تحذير خلال أول ثلاثة شهور من السنة القادمة للمخالفين، وبداية من مارس آذار القادم سيتم تطبيق الغرامات والتي تصل إلى 344 دولار بالإضافة إلى خمس نقاط، وقد تصل إلى عشرة خلال فترات النقاط المضاعفة.

 

وقال وزير النقل في الولاية آندرو كونستانس إن السائقين عليهم أن يفكروا أن هناك كاميرا في كل زاوية ويمتنعوا تماما عن استخدام الموبايل أثناء القيادة. النظام الجديد عالي الدقة يمكنه رصد استخدام الهاتف على مدار اليوم وبصرف النظر عن الحالة الجوية.

 

وكانت ولاية نيو ساوث ويلز هي أول ولاية في أستراليا تمرر قانون يسمح باستخدام هذا النظام المتقدم لضبط مخالفات استخدام الهاتف في مايو أيار من العام الماضي.

 

ورفض الوزير كونستانس الدعوات التي تحذر من انتهاك الخصوصية بهذا النظام الجديد. وقال الوزير إن النظام الجديد يمسح بشكل تلقائي كل الصور الملتقطة للسائقين غير المخالفين خلال ساعة من التقاطها. وأضاف الوزير لصحيفة الدايلي تليغراف إن 99 في المائة من الصور تُمسح خلال 48 ساعة ولن يبقى محفوظا إلى صور المخالفين.

 

وخلال تجربة مطلع العام الحالي في الولاية، وضعت السلطات كاميرتين متحركتين وكاميرا واحدة متنقلة لمدة ستة أشهر في مدينة سيدني، والتقطت الكاميرات الثلاثة 100 ألف مخالفة بما يعادل 34.5 مليون دولار.

 

وتعتزم السلطات نشر الكاميرات خلال السنوات الثلاثة القادمة ليصل مجموعها في جميع أنحاء الولاية إلى 45 كاميرا. ويعتمد هذا النظام على تقنية تُطبق لأول مرة في العالم لرصد المخالفات من خلال كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

 

وخلال الفترة التجريبية التي بدأت في يناير كانون الثاني الماضي وانتهت في يونيو حزيران رصدت الكاميرات الثلاثة 8.5 مليون سيارة، كان معدل المخالفات فيها 1.2 في المائة وهو معدل عال جدا بالمقارنة بكاميرات السرعة، إذ لا تتجاوز أعلى نسبة لكاميرات السرعة 0.5 في المائة.

 

ولم يبد الوزير أي نية للتراجع عن عدم وضع لافتات تحذيرية أو عدم كشف أماكن الكاميرات. وقال الوزير كونستانس للدايلي تليغراف "لو تم ضبطك مخالفا، حظك سئ" وأضاف "لا يجب أن تستخدم هاتفك أثناء القيادة، ولو تطلب الأمر دفع غرامة، حظك سئ."

 

وقال الوزير "لا أكترث لكلام المنتقدين الخاص برفع عوائد الوزارة، لأن الناس لو كانوا يفعلون الأمر الصحيح لما دفعوا شيئا." وأضاف "نحن نضع كل دولار نحصله في صندوق تمويل تأمين الطرق في الولاية."

 

وخلال الفترة بين 2012 إلى 2018 كان هناك 158 حادثا مروريا فيها سائق على الأقل كان يستخدم هاتفه، وتسببت تلك الحوادث في مقتل 12 شخصا وإصابة 212 آخرين.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)