إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | تحذيرات من خصخصة عملية فحص طلبات التأشيرة في أستراليا
المصنفة ايضاً في: استراليا

تحذيرات من خصخصة عملية فحص طلبات التأشيرة في أستراليا

خبراء يحذرون الحكومة من المضي قدما في خطط خصخصة التأشيرات

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1141
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

حذر خبراء هجرة من مقترح خصخصة عملية فحص طلبات التأشيرات في أستراليا، مؤكدين أن خطوة كهذه قد تشكل تهديدا لنظام الهجرة بأسره.

 

يأتي هذا التحذير في أعقاب إعلان الحكومة الفيدرالية عزمها إنفاق 80 مليون دولار لتطوير ما أسمته "المنصة الرقمية العالمية" للتعامل مع التأشيرات. وقالت وزارة الأمن الداخلي إن عدد طلبات التأشيرات سيرتفع إلى أكثر من 13 مليون طلب سنويًا بحلول عام 2028، ما يجعل الوزارة مجبرة على خصخصة النظام بأسره.

 

ونفت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي ماليسا غولايتلي أن يؤدي هذا التغيير إلى فقدان بعض الوظائف، مؤكدة أن هناك الكثير من العمل المتاح لموظفي الوزارة.

 

من جانبه، قال رئيس معهد الهجرة في أستراليا MIA جون هوريغان إن المعهد لا يؤيد خصخصة قطاع التأشيرات. وأشار هوريغان إلى ان "هناك تناقضا بين الخصخصة من جهة، أمن الحدود من جهة أخرى، محذرا من تحويل عملية البت في طلبات التأشيرة إلى عملية تجارية، معبترا أن هناك تناقضا واضحا بين النزاهة وتحقيق الأرباح.

 

واضاف هوريغان "إن فكرة إنشاء تلك المنصة الرقمية العالمية معيبة منذ البداية، وهذه الحكومة متهورة إذا استمرت في سعيها لتطبيق تلك الفكرة."

 

وفي جلسة استماع للجنة الشؤون القانونية والدستورية بمجلس الشيوخ أثار مايكل تول من نقابة عمال ومستخدمي القطاع العام مخاوف بشأن عرض مناقصة لخصخصة قطاع فحص طلبات التأشيرات.

 

وقال تول "فكرة طرح المناقصة هو الحصول على أعلى قيمة مقابل أموال دافعي الضرائب من خلال المنافسة." وأضاف "لدينا هنا عقد بقيمة تسعة مليارات دولار لم يجذب إلا عرضين فقط، وأعتقد أن هذا غير مناسب بالنسبة لمناقصة بهذا الحجم والنطاق."

 

ميليسا دونيلي من اتحاد المجتمع والقطاع العام أعربت عن مخاوفها من أن تؤدي عملية الخصخصة إلى ظلم بعض المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرات.

 

واستشهدت دونيلي بما يحدث في بريطانيا حيث أدت الخصخصة إلى ارتفاع سعر طلبات التأشيرات واستغلال الأشخاص الأكثر عرضة للخطر. كما سلطت الضوء على التأخير المقصود للطلبات من قبل القطاع الخاص بهدف إجبار المتقدمين على دفع مزيد من الأموال للحصول على خدمات سريعة.

 

إضافة إلى ذلك، انتقد مايكل وايتس من الاتحاد العالمي للعاملين في القطاع العام على لسان هذه الخطوة حيث أشار إلى زيادة أسعار التأشيرات التي تُقدم من خارج بريطانيا بنسبة تتراوح بين 14 و 72 بالمئة.

 

وأضاف أن الخصخصة أدت إلى عرض خدمات إضافية تتراوح تكلفتها بين خمسة وعشرة آلاف جنيه أسترليني، تبين لاحقا أنها بلا فائدة أو ذات فائدة ضئيلة للغاية بالنسبة لمقدم الطلب، ما يثبت تركيز شركات القطاع الخاض على تحقيق الأرباح على حساب ضبط الجودة.

 

وحذر المسؤول السابق في دائرة الهجرة د. أبول ريزفي من أن السعي نحو تحقيق الأرباح في قطاع خدمات الهجرة يعرض نزاهة النظام بأكمله للخطر.

 

وأثيرت مخاوف من أن تؤدي هذه الخطوة إلى إلغاء التفاعل الإنساني أثناء عملية طلب التأشيرة، حيث يمر مقدم الطلب الراغب بالحصول على تأشيرة طالب بـ28 خطوة، واحدة منها فقط تتطلب تفاعلا بشريا.

 

لكن غولايتلي من وزارة الأمن الداخلي أكدت أنه لن يتم الاعتماد على الآلات بشكل كامل في إدارة العملية. وأضافت أن الشركات الخاصة ستتولى عملية فحص الطلبات فقط، أما قرارات الرفض أو القبول فستصدر من خلال مسؤولي الإدارات المعنية في الوزارة.

 

وفي السياق نفسه، قالت سارة ديل من منظمة Refugee Advice and Casework Service أن الخصخصة ستؤثر على طالبي اللجوء الأكثر عرضة للخطر والذين لا يملكون القدرة المالية على دفع تكاليف مرتفعة.

 

وتوضح سارة أن الفارين من التعذيب والذين يعانون من مشاكل نفسية لديهم احتياجات مختلفة عن الآخرين، لذلك فإن هذه الخدمات لا تصلح أن تتحول إلى خدمات تجارية.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)