إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: دخول 2700 شخص مدينة سيدني من باخرة سياحية بها إصابات كورونا
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: دخول 2700 شخص مدينة سيدني من باخرة سياحية بها إصابات كورونا

السلطات لم تطبق الإجراءات الصارمة التي شهدتها حدود أستراليا على السفينة باعتبارها "منخفضة الخطورة"

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1873
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Crew members of the Cruise Ship 'Ovation of the Seas' walking past the Sydney Opera House after disembarking from the ship, Sydney, Saturday, March 21, 2020. Source: AAP

سمحت السلطات الصحية في سيدني بدخول ركاب إحدى السفن السياحية التي تم اعتبارها "منخفضة الخطورة" دون تطبيق الإجراءات الصحية الصارمة المفروضة على حدود البلاد. ورغم أن بعض الركاب ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالبرد إلا أن السلطات سمحت بدخول 2647 راكبا إلى المدينة لتكتشف لاحقا أن أربعة من الركاب مصابين بفيروس كوفيد-١٩.

 

ركاب الباخرة السياحية Ruby Princess وصلوا إلى الميناء البحري في منطقة Circular Quay المخصص لرسو الرحلات الدولية يوم الخميس الماضي. وسُمح للركاب بدخول المدينة دون إجراءات صارمة لأن سلطات الولاية اعتبرت أنها "منخفضة الخطورة" لأنها جاءت من نيوزيلندا.

 

وقام الطبيب المقيم على متن الباخرة بأخذ عينات من 13 من الركاب بعد ظهور أعراض البرد عليهم، ليظهر يوم الجمعة أن أربعة منهم مصابين بالفعل بفيروس كورونا.

 

وطالب وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد كل ركاب السفينة وعددهم 2647 والطاقم الذي يبلغ عددهم 1148 بعزل أنفسهم على الفور والتواصل مع السلطات في حال ظهور أي أعراض عليهم.

 

وكان ستين في المائة من ركاب السفينة من الأستراليين و20 في المائة من الأمريكيين والباقي ينحدرون من جنسيات مختلفة.

 

وقال وزير الصحة إنه من الممكن أن يكون بعض الركاب الذين غادروا الباخرة في سيدني قد أصيبوا بالفيروس دون معرفتهم: "قلقنا الكبير، قلقنا الكبير للغاية، أن هؤلاء الناس غادروا السفينة دون معرفة وجود كوفيد على سفينتهم."

 

واضاف "لو أنكم تعتقدون أن عزل أنفسكم لأربعة عشر يوما ليس ضروريا وأنه من الممكن التجول قليلا، فإن رسالتي الواضحة هي لا..لا يمكن ذلك." وشدد على أن الأمر في منتهى الجدية لأنه لو أن هناك "2700 راكب على السفينة فيجب أن نعرف أن كل منهم خاضع للحجر الصحي."

 

ونقلت صحيفة سيدني مورننيغ هيرالد عن أحد الركاب واسمه تريفور سبينسر وزوجته جولي إنهما كانا "مندهشين" عندما لم تُوجه لهم أي أسئلة أو يتم قياس حرارتهم عند مغادرتهم السفينة.

 

وقال سبينسر "كنا نعتقد أنهم سيقومون بفحصنا قبل مغادرة السفينة، لكنهم لم يفعلوا. لقد غادرنا السفينة مباشرة." وأضاف "نحن نشعر بالراحة إلى حد كبير، هذا هو الوضع، وهناك احتمالية أن نلتقط العدوى."

 

وانتظر الزوجان لمدة ساعة في مكان المغادرة حتى وصلت سيارة كانوا قد حجزوها مسبقا لتقلهم إلى منزلهما في تجمع سكني لمن تتجاوز أعمارهم 55 عاما بالقرب من بينريث.

 

ويتلقى اثنين من الركاب العلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى Royal Prince Alfred Hospital، بينهما واحد في حالة حرجة للغاية. أما الحالة الثالثة لشخص ينحدر من تازمانيا ويتلقى العلاج في أحد مستشفيات سيدني، والرابع أيضا من تازمانيا ما زال ينتظر نتائج الفحوصات.

 

وقالت كبيرة المسؤولين الصحيين في نيو ساوث ويلز كيري تشانت إن كل الركاب تلقوا رسائل نصية وإلكترونية بضرورة عزل أنفسهم إلا أن بعضهم لم يرد حتى الآن. وقالت الدكتورة تشانت إن حكومة الولاية على اتصال بشركة الرحلات السياحية التي تدير الوضع.

 

وأضافت "لديهم أطباء على متن السفينة ووحدات عناية مركزة، والآن مع مغادرة كل الركاب فإن لديهم القدرة على تخصيص غرف منفصلة بحمام لكل أفراد الطاقم."

 

وقالت الشركة في بيان إن كل الركاب الذين ظهرت عليهم أعراض البرد كانوا معزولين وكل من اتصل بهم لتقليل اختلاطهم بباقي الركاب قدر الإمكان.

 

وكانت السفينة من المقرر أن تستمر في رحلتها لمدة 13 يوما ولكن بعد أن أعلنت الحكومة عن القيود على السفر مطلع الأسبوع الجاري، قررت السفينة قطع الرحلة والعودة فورا إلى سيدني.

 

لمزيد من المعلومات حول فيروس كورونا يمكن الاتصال بهذا الرقم 1800020080 التابع لوزارة الصحة الأسترالية، وإذا كنت تود الاستفسار عن مشكلة صحية تعاني منها تحدّث مع ممرض معتمد على رقم 1800022222، وفي حالة الطوارئ يجب الاتصال برقم 000.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)