إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: الحكومة ترفع إعانات السنترلينك إلى 1100 دولار كل أسبوعين
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: الحكومة ترفع إعانات السنترلينك إلى 1100 دولار كل أسبوعين

الحكومة تضاعف الإعانات على أن تستمر تلك الدفعات الإضافية طوال فترة تفشي وباء كورونا

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2956
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تعتزم الحكومة الفيدرالية مضاعفة إعانة البطالة كجزء من حزمة المساعدات الثانية التي أعلنت عنها اليوم. ومن المقرر أن تزيد الإعانة المعروفة باسم The JobSeeker Payment والتي كانت تسمى سابقا "نيو ستارت" بمقدار 550 دولارا كل أسبوعين لكل من متلقي الإعانة القدامى، والجدد الذين سيفقدون وظائفهم جراء تفشي وباء كورونا.

 

وقال وزير الخزانة جوش فرايدنبيرغ خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء صباح اليوم "هذه الدفعة ستوفر 550 دولار كل أسبوعين تضاف إلى القيمة الحالية لمدفوعات الجوب سيكر أو النيو ستارت وستكون متاحة للعاملين بدوام غير منتظم والتجار الأفراد والحرفيين والذين ينطبق عليهم معايير الدخل المعتمدة لدى السنترلينك."

 

وأضاف "هذا يعني أن أي شخص يحق له الحصول على أقصى قيمة لمدفوعات الجوب سيكر سيتلقى أكثر من 1100 دولار كل أسبوعين، وهو ما يعني عمليا مضاعفة إعانة الجوب سيكر."

 

هذه المعونة الإضافية محدودة بوقت الأزمة، أي أنها ستنتهي بمجرد إعلان احتواء تفشي وباء كورونا المستجد. وسيتم منحها أيضا لكل من يحصل على دفعة الشباب، ودفعات الآباء، ودفعات البيوت الريفية والمدفوعات الخاصة.

 

وقالت الحكومة الفيدرالية في بيان "أي شخص تنطبق عليه شروط الحصول على تلك الدفعة الإضافية الخاصة بفيروس كورونا، سيحصل على القيمة الكاملة للإضافة وهي 550 دولارا لكل أسبوعين."

 

كما سيتم جعل الشروط الخاصة بتلك الدفعات أكثر مرونة لتوسيع الفئات التي يمكنها الحصول على تلك الإعانات خلال فترة تفشي الوباء.

 

من سيحصل على الدفعات الجديدة؟

كل شخص يخسر عمله خلال فترة تفشي الوباء سيكون مؤهلا للحصول على تلك الدفعات الإضافية، بالإضافة لمن يتقاضى بالفعل الإعانات. هذا يشمل من كان يعمل بدوام كامل أو جزئي أو أحد مقدمي الخدمة الأفراد أو الحرفيين أو التجار الذين لا يوظفون أي شخص آخر في مصالحهم التجارية.

 

وقال بيان الحكومة "شروط تلقي إعانات البطالة والشباب ستوفر القدرة على الحصول على الدفعات النقدية للموظفين الدائمين الذين تم تسريحهم أو فقدوا وظائفهم، والتجار الأفراد ومن يعمل لحسابه الخاص والعمال بدوام جزئي، والعمال بعقود مؤقتة، على أن تنطبق عليهم شروط اختبار الدخل المعتمدة لدى سنترلينك."

 

وأضاف البيان "هذا يشمل أيضا أي شخص سيُطلب منه الاعتناء بشخص آخر بسبب إصابته بوباء كورونا."

 

كما سيتم تعليق العمل بشروط امتلاك الأصول المعروفة باسم Asset testing لكل من متلقي إعانات البطالة والشباب ودفعات الآباء خلال فترة تفشي الوباء.

 

كيف تقدم الطلب؟

وتعتزم الحكومة تقليل أوقات الانتظار وتسريع طلبات الحصول على الدفعات مع تشجيع مقدمي الطلبات على تقديمها عبر التليفون والإنترنت.

 

وبداية من أبريل نيسان القادم هيئة الخدمات الأسترالية Services Australia ستسمح لطالبي الدفعات الجدد بتأكيد هويتهم عبر الهاتف لتقليل الحاجة إلى زيارة مكتب الخدمات.

 

ويجب على من لا يتعامل بالفعل مع السنترلينك أن ينشأ حساب عبر بوابة MyGov الإلكترونية ليتمكنوا من فتح حساب إلكتروني مع السنترلينك. كما ستجعل الحكومة متطلبات الباحثين عن عمل من مقابلات وغيره أكثر مرونة خلال تلك الأوقات غير المسبوقة.

 

وقال البيان إن "الباحثين عن العمل الذين يملكون مسؤوليات للرعاية أو الذي يجب عليهم عزل أنفسهم يمكنهم الحصول على إعفاء من متطلبات الالتزام المتبادل دون الحاجة لشهادة طبية."

 

كما سيتم تغيير قواعد التخطيط للحصول على العمل ليصبح المعدل هو البحث عن وظيفة واحدة أسبوعيا أو أربعة في الشهر بسبب ضعف سوق العمل المتوقع خلال تلك الفترة.

 

فحص الطلبات

ومن المقرر أن تصبح عملية فحص الطلبات ومراجعتها أسرع وأبسط بالنسبة للمتقدمين على أن يتم إلغاء بعض المتطلبات. وتشمل تلك المتطلبات شهادات ترك العمل، ودليل الإيجار وتأكيد وضعية العلاقة أو relationship status.

 

كما سيتم التخلص من شرط عقد مقابلة مع أحد مقدمي خدمات التوظيف قبل الحصول على الدفعات خلال تلك الفترة.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

العنكبوت الالكتروني

العنكبوت الالكتروني

العنكبوت الالكتروني - اخبار, مقالات ومنوعات.

سيدني - استراليا

المزيد من اعمال الكاتب