إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: تغريم زوجين 2000 دولار بسبب مخالفة قواعد العزل المنزلي في نيو ساوث ويلز
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: تغريم زوجين 2000 دولار بسبب مخالفة قواعد العزل المنزلي في نيو ساوث ويلز

الحكومة تقول إن معدلات تفشي الوباء تقل ولكن مع التأكيد على ضرورة الاستمرار بالالتزام بقواعد الوقاية والتباعد الاجتماعي وعزل النفس

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1514
قيّم هذا المقال/الخبر:
2.50
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Travellers arriving in Sydney wearing protective face masks. Picture: AAP/James Gourley

غرمت السلطات في نيو ساوث ويلز رجل وامرأة بغرامة قدرها 1000 دولار لكل منهما بسبب مخالفتهما قواعد العزل المنزلي لمدة 14 يوما بعد عودتهم إلى الولاية قادمين من تايلاند.

 

وقالت الشرطة إن أصدرت الغرامة بحق رجل يبلغ من العمر 22 عاما وامرأة تبلغ 23 عاما يوم السبت بعد أن تواصلت معهما في منزلهما في Hillvue غربي نيو ساوث ويلز، حيث كان من المفترض أن يقضي الزوجين فترة العزل لأسبوعين.

 

وقال الضباط إن الزوجين وصلا إلى سيدني يوم الثلاثاء الماضي، لكنهم ذهبا لزيارة منزلا في Boggabri يوم الجمعة وتواصلا مع شخص آخر بالمخالفة لقواعد العزل.

 

تأتي هذه الغرامة في وقت دخل فيه قرار نقل جميع الواصلين إلى البلاد إلى الحجر الصحي في فنادق وأماكن إقامة أخرى بدلا من الاعتماد على قيامهم بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين في المنزل. وشوهد رجال من الشرطة والجيش الأسترالي في استقبال العائدين من الخارج في مطارات أستراليا تمهيدا لنقلهم إلى أماكن الحجر الصحي.

 

ومنحت الولايات الشرطة صلاحيات واسعة لإصدار غرامات فورية بحق المخالفين لقرارات العزل والتباعد الاجتماعي من الأفراد أو المؤسسات.

 

وسجلت أستراليا حالتي وفاة جديدتين جراء الإصابة بفيروس كوفيد-١٩ لترتفع حصيلة الوفيات منذ بداية تفشي الوباء إلى 16 شخصا.

 

وتوفي رجل في الثمانينات من عمره في أحد مستشفيات ولاية فيكتوريا ليصل عدد الوفيات في الولاية إلى أربعة أشخاص. بينما فارقت امرأة من كوينزلاند الحياة ليصبح عدد الوفيات في الولاية شخصين فقط.

 

المرأة التي تبلغ من العمر 75 عاما كانت على متن سفينة الرحلات المنكوبة روبي برينسيز والتي سمحت السلطات بدخول 2700 من ركابها دون إجراءات الكشف الصحيحة.

 

ومن المتوقع أن يصل معدل الإصابات اليوم إلى 4000 إصابة في عموم البلاد لكن السلطات قالت اليوم إن هناك إشارات أولية على أن أستراليا تقلل من معدلات تفشي الوباء أو كما تقوم بما يطلق عليه "تسطيح المنحنى".

 

وتسعى كل البلاد إلى تسطيح منحنى الإصابات لتصبح معدلات زيادة الحالات أقل من القدرة الاستيعابية للمستشفيات باستمرار، ما يمنح السلطات القدرة على إدارة تفشي الوباء بأقل عدد ممكن من الوفيات.

 

وقال وزير الصحة الفيدرالي غريغ هانت إن معدلات زيادة الحالات انخفضت من 25 إلى 30 بالمائة الأسبوع الماضي، لتصل إلى 13 – 15 في المائة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وقال هانت "هذه إشارة إيجابية مبكرة."وأضاف "ما زال لدينا الكثير من العمل أمامنا، عن طريق التزام الناس بالعزل، والالتزام بالتباعد الاجتماعي."

 

وطبقا للحكومة الفيدرالية فإن هناك انخفاض في الحركة داخل المدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد بنسبة 80 بالمائة، نتيجة لإجراءات الإغلاق التي تم الإعلان عنها خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن حالات الوفاة التي وصلت إلى 16 حالة أمر حزين للغاية. لكنه أكد أنه حتى الآن ما زالت الوفيات محصورة لدى الفئات العمرية المتقدمة والمصابين بأمراض خطيرة.

 

وقال موريسون "لم نر بعد في أستراليا معدلات الوفاة التي شهدناها في دول أخرى والتي تطال كل الفئات من السكان."

 

وأعلنت الحكومة الفيدرالية إنها ستخصص 1.1 مليار دولار للإنفاق على خدمات دعم الصخة العقلية والعنف الأسري وخدمات الصحة على الهاتف.

 

لمزيد من المعلومات حول فيروس كورونا يمكن الاتصال بهذا الرقم 1800020080 التابع لوزارة الصحة الأسترالية، وإذا كنت تود الاستفسار عن مشكلة صحية تعاني منها تحدّث مع ممرض معتمد على رقم 1800022222، وفي حالة الطوارئ يجب الاتصال برقم 000.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)