إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: 6 أشهر سجنا و11 ألف دولار غرامة كلفة الخروج من المنزل دون «عذر معقول»
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: 6 أشهر سجنا و11 ألف دولار غرامة كلفة الخروج من المنزل دون «عذر معقول»

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1647
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني، استراليا(ترجمة ميدل ايست هيرالد)-- من الممكن ان يحكم على أي شخص في نيو ساوث ويلز يغادر منزله دون «عذر معقول»، بما يصل إلى ستة أشهر في السجن ويواجه غرامة قدرها 11000 دولار بموجب أوامر وزارية طارئة تم الاعلان عنها ليل الاثنين من الاسبوع الحالي.

ويمنح نظام الصحة العامة، الذي ينفذ توصيات مجلس الوزراء الوطني يوم الأحد، الشرطة قوة كاسحة لفرض أحدث جولة من القيود المصممة للحد من انتشار فيروس كورونا في أستراليا.

وتفرض الصحة العامة في نيو ساوث ويلز NSW Public Health قيودا على التجمع وحركة الأمر 2020 وتجعل من مغادرة مكان الإقامة أمرا غير قانوني باستثناء «الحصول على الطعام أو السلع والخدمات الأخرى» والعمل والتعليم الذي لا يمكن القيام به من المنزل وممارسة الرياضة والاسباب الطبية أو أسباب رعاية وعدد من الأسباب الأخرى المحدودة والمحددة.

كما يحظر التجمعات لأكثر من شخصين في الأماكن العامة، ما لم يكن هؤلاء الأشخاص أعضاء في نفس الأسرة، أو تكون التجمعات «ضرورية للعمل أو التعليم». وعلى عكس ما هو في فيكتوريا، فان نيو ساوث ويلز لا تحظر التجمعات في مساكن الأشخاص.

وبموجب قانون الصحة العامة، يمكن تغريم الأفراد بمبلغ يصل إلى 11000 دولار أو إرسالهم إلى السجن لمدة ستة أشهر - أو كليهما - بسبب مخالفة هذه التعليمات الوزارية. كما يمكن تغريمهم 5500 دولار اخرى لكل يوم تستمر فيه المخالفة.

اما الشركات، التي تفشل في الامتثال لهذه التعليمات، فقد تفرض عليها غرامة مالية بقيمة 55000 دولار و27500 دولار عن كل يوم تستمر فيه المخالفة.

هناك عدد من «الأعذار» الأخرى الواردة في الجدول رقم 1 من الأمر، بما في ذلك حضور حفلات الزفاف والجنازات التي تقتصر على 5 و 10 أشخاص على التوالي. تشمل «الأعذار» الأخرى لكونك خارج المنزل الانتقال إلى المنزل، التبرع بالدم، الوفاء بالالتزامات القانونية والوصول إلى الخدمات العامة مثل السنترلينك وخدمات العنف المنزلي.

علاوة على ذلك، يعتبر الاتصال بين الوالدين والأطفال أو الأشقاء الذين لا يعيشون معًا أيضًا عذرًا معقولاً. ويُسمح لرجال الدين بالذهاب إلى مكان عبادهم أو توفير الرعاية الرعوية.

تشير التقارير إلى أن تدابير الابتعاد الاجتماعي في أستراليا تعمل على تسطيح حالات الإصابة الجديدة بالفيروس التاجي (كورونا).

وينص التشريع على وجه التحديد: «إن أخذ عطلة في منطقة إقليمية ليس عذراً معقولاً».

ونصح رئيس الوزراء سكوت موريسون، يوم الاحد الماضي، كل ولاية أو مقاطعة في اجتماع مجلس الوزراء الوطني وضع قوانينها الخاصة.

يوم الاثنين الماضي، اعلنت رئيس ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجيكليان أن حكومتها ستطبق التوصيات بقوة، حيث قالت «أريد أيضًا تذكير الجميع بأنه يجب عليكم عدم مغادرة المنزل ما لم يكن ذلك للعمل أو للمدرسة أو الأشياء الأساسية التي تحتاجون إلى شرائها أو إذا كنتم تريدون التماس العناية الطبية أو ممارسة الرياضة. إنها الأسباب الوحيدة لخروجكم من المنزل».

واضافت تقول «إذا كان بإمكانكم العمل من المنزل، يجب عليكم فعل ذلك، إذا كنتم تستطيعون التعلم من المنزل فيجب عليكم القيام بذلك. إذا كنتم تستطيعون فعل كل شيء من المنزل فافعلوا.. فقط في الظروف الاستثنائية بامكانكم أن مغادرة المنزل».

وجاء نظام الإنفاذ القاسي في الوقت الذي سجلت فيه نيو ساوث ويلز حالتها المؤكدة من فيروس كورونا رقم 2000، مع إجمالي 2032 حالة حتى الساعة 8 مساءً يوم الاثنين الماضي.

وعلى الرغم من وجود علامات على أن معدل الزيادة يتباطأ على الصعيد الوطني، فقد حذر كبار المسؤولين الطبيين وغيرهم من الخبراء من الرضا عن النفس، قائلين إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت إجراءات الإبعاد الاجتماعي الصارمة ناجحة.

في نيو ساوث ويلز ، تم تعيين مفوض الشرطة مايكل فولر بصفته مراقب عمليات الطوارئ في الولاية، مسؤولًا عن الاستجابة الولاية الإجمالية للتعامل مع كوفيد 19..

وكتب المفوض فولر في مذكرة لزملائه يوم الاثنين الماضي «لقد تم اتخاذ هذا القرار للتأثير على مستوى السلطة المخولة لمفوض قوة الشرطة في نيو ساوث ويلز وزيادة ثقة الجمهور في دعم الحكومة لعملية الصحة في نيو ساوث ويلز».

وقال «تواصل NSW Health التحكم في الاستجابة الصحية لهذه الحالة الطارئة، ومع ذلك فقد أصبح من الواضح أن هناك حاجة أكبر لتنسيق الحكومة بأكملها الاستجابة للتصدي لوباء COVID-19، وليس فقد إدارة العواقب».

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)