إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: الأمطار تعيد الحياة إلى المناطق الجافة
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: الأمطار تعيد الحياة إلى المناطق الجافة

أمطار غزيرة تشهدها ولايات الشرق والجنوب في أستراليا تجعل بداية العام الجاري أحد أكثر بدايات العام مطرا على الإطلاق

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 705
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Rainy outlook for Australia in the coming months Source: Bureau of Meteorology (BOM)

لأول مرة منذ سنوات تكون توقعات مكتب الأرصاد بشهور ممطرة قبل حلول الشتاء. مناطق واسعة في شرق وجنوب شرق وجنوب أستراليا شهدت هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية وخاصة المناطق الجافة في نيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا.

 

الأمطار التي هطلت خلال عطلة نهاية الأسبوع وبالأمس لن تكون حدثا فريدا، فدرجات حرارة المياه المرتفعة في المحيط على السواحل الشمالية والغربية من البلاد تؤدي إلى تشبع الجو بالرطوبة، وبالتالي فإن أي ظاهرة مناخية ستتفاعل مع تلك الرطوبة ما ينتج عنها هطول لأمطار غزيرة.

 

الأسبوع الماضي أدى منخفض جوي يحمل رطوبة استوائية إلى أمطار غزيرة سقطت على جنوب أستراليا وفيكتوريا ونيو ساوث ويلز وتازمانيا.

 

الأمطار الحالية هي استكمالا للبداية الممطرة التي شهدها العام في مختلف أنحاء أستراليا، خاصة في شرق نيو ساوث ويلز. وخلال الربع الأول من العام شهدت تلك المناطق أحد أكثر الفترات الممطرة في تاريخها، حيث سجلت معدلات تضاهي أعلى عشر معدلات على الإطلاق.

 

باقي أنحاء البلاد سجلت هطول أمطار متوسط أو فوق المتوسط ولكن لا تزال بعيدة عن تلك الغزارة حتى الآن.

 

الأمطار التي هطلت مؤخرا طالت بعض المناطق الداخلية في نيو ساوث ويلز والتي حُرمت من المطر الغزير الذي شهدته البلاد في فبراير شباط الماضي.

 

نهر الدارلينغ عاد للتدفق مجددا لينهي ثلاث سنوات طويلة من الجفاف. توني ويبر من مياه نيو ساوث ويلز يصف سعادة الأهالي في البلدات المحيطة بالنهر "ما نسمعه من البلدات أن هناك درجات من الابتهاج، الأمر لا يقتصر على مينيندي فقط ولكن كل البلدات الموجودة أعلى النهر، جددوا مخزون المياه لديهم وعاد سد البلدة للامتلاء مجددا."

 

هذه الأمطار كانت نجدة لتلك البلدات والتي عانت من أكثر ظروف الجفاف قسوة وضراوة في جميع أنحاء الولاية.

 

مياه الأمطار ملئت أعلى نهر دارلينغ بسبب الأمطار الغزيرة التي جاءت من جنوب كوينزلاند، ما أدى إلى امتلاء بحيرات مينيندي بالفعل بأكثر من 200 جيجا لتر من المياه بالإضافة إلى كمية مماثلة متوقعة خلال الفترة القادمة.

 

ويتوقع الخبراء أن يستمر النهر في التدفق لمدة 12 إلى 18 شهرا في منطقة الدارلينغ السفلى وهي المرة الأولى التي تحدث من سنوات. ومع استمرار تدفق الأمطار، من المتوقع أن تصل المياه إلى المناطق الداخلية جنوب نيو ساوث ويلز بنهاية شهر أبريل نيسان الجاري أو قبل ذلك حتى.

 

وباستثناء سد كيبيت على نهر ناوومي والذي زادت معدلات المياه فيه بشكل ملموس خلال الأشهر الماضية فإن السدود في المناطق الداخلية لا تبدو في حال جيد. وقال ويبر "نتمنى أن تؤدي الأمطار إلى تدفق المياه لسدود المنطقة الغربية الوسطى وسد باريندونغ في منطقة الماكواري وسد ويانغالا في لاتشلان حيث المياه هناك ما زالت منخفضة."

 

وأكد "لو أردنا أن يكون هناك تحسن في وضع تلك المناطق الأكثر تضررا وحصول الأشخاص المعتمدين على الري على قدرة أكبر على الحصول على المياه فإننا نريد المزيد من هطول الأمطار على تلك المناطق ليحدث تدفق من المياه إلى تلك السدود."

 

توقعات مكتب الأرصاد في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران القادم تظهر خريطة أستراليا مزينة باللون الأزرق، حيث الأمطار الغزيرة من المتوقع أن تهطل على مناطق عانت لفترات طويلة من الجفاف. ولكن تلك التوقعات لا تعني أمطار مضمونة، لذا فرغم عدم انتهاء الأزمة، إلا ان الكثير من البلدات قد حصلت على قدر من الراحة، بينما تأمل باقي المجتمعات الزراعية بإنهاء فترة الجفاف الطويلة تلك خلال الأشهر القادمة.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)