إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا: الحكومة تعلن تعافي ثلث المصابين بفيروس كورونا
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا: الحكومة تعلن تعافي ثلث المصابين بفيروس كورونا

قادة البلاد في اجتماع وطني اليوم لمناقشة مساعدة أصحاب المصالح التجارية المستأجرين والتوقعات الخاصة بكيفية تفشي الوباء خلال الأيام القادمة

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 979
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Healthcare workers administer COVID-19 tests at the Bondi Beach drive-through testing center on Monday. Source: Getty Images

سجلت ولاية جنوب أستراليا أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كوفيد-١٩. وقالت وزارة الصحة في الولاية إن رجلا يبلغ من العمر 75 عاما توفي بعد أن التقط العدوى من خارج الولاية، وفارق الحياة في مستشفى أديلايد الملكي ليل أمس.

 

ومن المتوقع أن تعلن اليوم الحكومة عن تفاصيل المنحنى المتوقع لتفشي وباء كورونا في البلاد، في وقت قال فيه نائب كبير المسؤولين الصحيين إن قمة تفشي كوفيد-١٩ قد تكون مرت، لكنه أكد على ضرورة الاستمرار في الحذر.

 

وحتى الآن بلغ عدد الإصابات في البلاد 5795 حالة بينما وصل عدد الوفيات إلى 44 حالة.

 

وتم تسجيل خمس حالات وفاة يوم الأحد وست حالات يوم الاثنين تشمل سادس حالة وفاة في دار رعاية المسنين Dorothy Henderson Lodge في سيدني، وحالة ضمن ركاب سفينة الرحلات المنكوبة روبي برينسييس.

 

وظلت ولاية نيو ساوث ويلز أكثر الولايات تضررا، حيث سجلت 2686 حالة مؤكدة و21 حالة وفاة منذ تفشي الوباء. وقالت رئيسة الولاية غلاديس بريجيكليان في المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم إن حكومتها ستقدم منحة بمقدار 100 مليون دولار لدعم العاملين في القطاع الصحي خلال فترة تفشي الوباء.

 

وقالت "البعض منا، والذين ما زالوا على اتصال بعدد كبير من الناس، يخشون من نقل الفيروس إلى أحبائهم، وأنا أعلم أن هذا هو الوضع بالذات بالنسبة للعاملين في القطاع الطبي."

 

وأضافت "هم يرغبون في حماية عائلتهم وأحبائهم، ولذا نحن سنوفر لهم إقامة مجانية ومساحات لركن السيارات حتى لا يقلقون بشأن حمل العدوى إلى المنزل ونقلها دون قصد لأحبائهم."

 

كما تشمل الحزمة 35 مليون دولار سيتم تخصيصها لصالح "الأبحاث الضرورية".

 

وقالت الحكومة الفيدرالية إنها ستستأنف نشر آخر احصائيات الإصابات بفيروس كوفيد-١٩ لأول مرة منذ أكثر من شهر لمنح بعض الأمل للأستراليين. وقالت الحكومة إنه حتى يوم أمس بلغ عدد المتعافين من الفيروس 2432، أي ما يعادل ثلث الحالات التي سجلتها أستراليا.

 

ومن المتوقع أن تعقد الحكومة الفيدرالية اجتماعا وطنيا مع قادة الولايات والمقاطعات اليوم لمناقشة المساعدات الخاصة بإيجارات أصحاب المحلات والمصالح التجارية، وتوقعات منحنى تفشي الوباء في البلاد.

 

يأتي هذا الاجتماع بعد تعليقات نائب كبير المسؤولين الصحيين في البلاد بول كيلي والتي قال فيها إن هناك تباطؤ في معدل تفشي الوباء بشكل يومي ما يظهر أن القيود المفروضة على الحياة اليومية قد أدت بالفعل إلى تسطيح المنحنى.

 

ويناقش الآن قادة البلاد مع الخبراء الصحيين كيفية تخفيف القيود الصارمة المفروضة من أجل وقف تفشي العدوى. وسيشمل النقاش مدى استعدادية النظام الصحي لارتفاع مفاجئ في عدد الحالات والتأثير الذي قد يسببه رفع بعض القيود على تسجيل حالات جديدة.

 

وتخشى الحكومة من أن يقوم الناس بخرق قواعد التباعد الاجتماعي والقيود على الحركة خلال عطلة عيد الفصح القادمة. وأغلقت الشواطئ الأكثر شعبية في سيدني وكوينزلاند بما في ذلك بونداي ومانلي وسيرفيرز باردايس بسبب استمرار تدفق الناس إليها.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)