إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا نجحت في "تسطيح المنحنى" وتدرس خيارات الخروج من الأزمة
المصنفة ايضاً في: استراليا

أستراليا نجحت في "تسطيح المنحنى" وتدرس خيارات الخروج من الأزمة

رئيس الوزراء يناشد المواطنين بعدم مخالفة القواعد خلال عيد الفصح حتى لا نخسر كل ما حققناه سويا

آخر تحديث:
المصدر: SBS
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1443
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Australia's Chief Medical Officer Brendan Murphy says modelling shows social distancing and hygiene measures are "flattening the curve". Source: AAP

قال كبير الخبراء الصحيين في البلاد براندون ميرفي إن بيانات الحكومة الفيدرالية تظهر أن إجراءات التباعد الاجتماعي والحرص على النظافة الشخصية ناجحة في "تسطيح المنحنى".

 

ويعني تسطيح المنحنى أن يكون المنحنى الذي يعبر عن عدد الإصابات في البلاد تحت الخط الذي يمثل أعلى قدرة استيعابية للنظام الصحي، بعبارة أخرى، أن يكون النظام الصحي دائما لديه القدرة على استيعاب حالات الإصابة وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لها.

 

وقال ميرفي خلال مؤتمر صحفي "المؤشرات الأولية إيجابية، ولكن لا يمكننا أن نشعر بالرضا حيال أنفسنا، لا يجب أن نشعر بالرضا عما تحقق، بل علينا الحفاظ على خط الدفاع كما هو."

 

وقال ميرفي إن إجراءات التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية ستظل حتى بعد نهاية الوباء. وأضاف "نحن لم نر بعد التأثير الحقيقي والمذهل لتبني التباعد الاجتماعي وإجراءات النظافة الشخصية. بعض تلك الإجراءات ستبقى معنا للأبد."

 

وقال الدكتور ميرفي إن مناعة القطيع، والتي تحدث عندما يكون عدد كبير من السكان مناعة طبيعية ضد المرض، ليست أحد الأهداف التي يسعى مسؤولو الصحة إلى تحقيقها في الوقت الراهن: "نحن لا نسعى لتحقيق مناعة القطيع، ولكننا نسير في طريق التحكم والإخماد." وأردف قائلا إنه لا يوجد مثال حتى الآن لأي مجتمع في العالم يتمتع "بمناعة عالية للغاية حتى الآن."

 

وشدد رئيس الوزراء على أن البيانات التي سيتم نشرها مساء اليوم نظرية للغاية، ولا تتوقع ما الذي سيحدث لحالات الإصابة في أستراليا. وقال موريسون "سنعرض عليكم ما لدينا، هذه البيانات هي كل المتاح إلينا في الوقت الراهن."

 

وأضاف "النموذج لا يتوقع ما سيحدث في أستراليا، ولا يحدد عدد الوفيات التي ستحدث نتيجة للفيروس ولا المدة التي سيظل فيها الفيروس موجودا في أستراليا."

 

وقال ميرفي إن الاجتماع الوطني الذي يضم الحكومة الفيدرالية وقادة الولايات والمقاطعات سيحصل على عدة سيناريوهات لمسار هذا الوباء تشمل الإبقاء على حدودنا مغلقة حتى الوصول إلى لقاح.

 

وقال موريسون إنه بعد أن يدرس القادة كل المعلومات فإن بعض الولايات والمقاطعات قد تقرر تخفيف تلك القيود قبل الباقين.

 

وناشد رئيس الوزراء المواطنين بالبقاء في المنزل خلال عطلة عيد الفصح للحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي. وأضاف إن عدم الالتزام بهذا الأمر "سيقضي تماما على كل ما حققناه معا حتى الآن."

 

وقال موريسون "لقد ربحنا وقتا قيما، ولكن لا يمكننا التراخي، بل يجيب الحفاظ على الوتر مشدود." وشدد قائلا "عيد الفصح هذا سيكون مهما للغاية. ابق في المنزل."

 

وتخشى الحكومة أن يحاول الناس مخالفة القيود على التجمعات والحركة والتباعد الاجتماعي خلال العطلة القادمة. ووجهت السلطات التحذيرات خاصة للشباب بالنظر إلى أن الأشخاص في الثلاثينات من العمر بين المرضى الأكثر تضررا.

 

ووجد أحدث استطلاع للرأي أن الكثير من الناس غيروا من سلوكياتهم لاتباع تعليمات التباعد الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، ولكن الفئة العمرية بين 18 إلى 34 هي الأقل التزاما بتلك السلوكيات.

 

وحتى الآن بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 5795 شخصا في أستراليا بينما وصول عدد الضحايا إلى 45 شخصا حتى الآن.

المصدر: SBS

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)