إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | رئيس إدارة مدرسة الملك فهد السابق: تم إجباري على الرحيل

رئيس إدارة مدرسة الملك فهد السابق: تم إجباري على الرحيل

آخر تحديث:
المصدر: The Australian
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 815
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
مدرسة الملك فهد الاسلامية (شالورا - سيدني)
لقد إدعى رئيس إدارة مدرسة الملك فهد الإسلامية أنه تم تنحيته عن منصبه في عام 2008 لرفضه تحويل ملايين الدولارات من المدرسة الى اتحاد المجالس الاسلإمية الأسترالي .

سيدني (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) - كشفت صحيفة الأستراليان أن الإتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية (AFIC) كان يُحصِل من مدرسة ملك فهد الناجحة و المعروفة أمولا على شكل رسوم ادارة و زيادات للإيجار .

و لقد تم تدفيع المدرسة 5.2 مليون من قبل الإتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية السنة الماضية و 3.2 مليون دولار على شكل رسوم إدارة حالية و سابقة و في عام 2009 قام الإتحاد بتغيير عقد الايجار لزيادة الإيجار من 1.3 الى 1.5 مليون دولار مما أدى إلى دفعة فورية قدرها 2.59 مليون دولار له .

و قد أعلن وزير التربية الفيدرالي بيتر غاريت أن الوزارة سوف تقوم بالتدقيق في أمور المدرسة المالية.

رئيس الاتحاد الأسترالي للمجالس الاسلإمية اقبال باتيل و الذي رفض سابقا التعليق على هذه المشكلة و في رد على التحقيق الذي نشرته صحيفة الاستراليان قائلا ان الإيجار و رسوم الإدارة تم فرضها طبقا للمبادىء التوجيهية للحكومة .

و قال أيضا السيد باتيل : " ان ما رأيتموه هو الرسميات لبعض الترتيبات السابقة الموجودة اصلا و هي إستعادة للاموال التي قُدمت لمدرسة الملك فهد و بعض المدارس الاخرى التي ساعدناها عند إنطلاقتها

" ان الإتحاد لديه سياسة باستعادة الاموال التي قدمها لمدرسة ما عندما تكون المدرسة في وضع يسمح لها بذلك و لتستخدم هذه الاموال في تأسيس مدارس اخرى و أية استعادة لهذه الاموال تتم طبقا للأصول دون ان تتعارض مع أية مبادىء او قوانين حكومية "

إن كليهما (المدرسة و الاتحاد) ليسا للربح , و قد قال حافظ ملص رئيس إدارة مدرسة الملك فهد و مساعد المدير المالي للإتحاد للأستراليان أنه تم تنحيته من منصبه في عام 2008 عندما رفض تحويل 7.5 مليون دولار على شكل" إيجار مدفوع مسبقا " للإتحاد من أجل شراء أرض جديدة للمدرسة كي يتم بناء حرم لها في هوسكتون بارك .

وقال السيد ملص " في عام 2008 هددني الأتحاد بتنحيتي عن منصبي في مدرسة الملك فهد إن لم احول 7.5 مليون دولار كون هذا المبلغ هو الإيجار الذي سيدفع في السنوات الخمس الآتية "

" كانت أموال المدرسة تستخدم لشراء ارض في هوكستون بارك باسم الإتحاد وبسبب هذا و لأنني كرئيس ادارة مدرسة الملك فهد لم أوافق على هذا التحويل و ألححت على أن تكون هذه الأرض باسم مدرسة الملك فهد "

كما أن السيد ملص قال أنه تم فصله في شهر ايار و تم إنهاء منصبه نهائيا في تموز 2008 و قد اصبح السيد باتيل -الذي كان منصبه رئيسا للإتحاد- أيضا رئيس إدارة المدرسة .

و عندما سُئل عن هذا الأمر , قال السيد باتيل انه هراء و أنه شيء يتعلق بالسيد ملص لأنه كان رئيس الإدارة في ذلك الوقت . و إن التقارير تبين أن أرض هوكستون تم شراؤها من قبل الإتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية في تموز 2008 مقابل 4.97 مليون دولار و أن المدرسة تدفع للإتحاد الايجار مقابل حرم ارض هوكستون منذ عام 2008 بقرابة خمسمئة الف دولار سنويا .

المصدر: The Australian

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)