إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | المجلس الوطني يحتفل بيوم القدس العالمي في أستراليا

المجلس الوطني يحتفل بيوم القدس العالمي في أستراليا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 724
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

سيدني - العنكبوت الالكترونية: من خلال كلمات مباشرة وهامة شارك رئيس تيار التوحيد معالي الوزير السابق وئام وهّاب ، وعضو المكتب السياسي لتيار المردة الاعلامية السيدة فيرا يمّين، وسعادة أمين عام العلاقات الخارجية في مجلس النواب عضو المكتب السياسي لحركة أمل رئيس الحركة الثقافية الأستاذ بلال شرارة.
في يوم القدس  العالمي الذي أحياه المجلس الوطني اللبناني الأسترالي في دارة رئيسه الدكتور غسّان العشّي من خلال افطار رمضاني حاشد من أبناء الجالية العربية ، وذلك برعاية عميد السلك الدبلوماسي العربي في أستراليا ،سعادة سفير الجمهورية العربية السورية الأستاذ تمّام سليمان. وبحضور سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمود البابي والقنصل الايراني سيد هومايون بزورجينا، وسعادة قنصل لبنان الأستاذ ماهر الخير، وسعادة عضو المجلس التشريعي النائب شوكت مسلماني، وفضيلة الشيخ الضيف من لبنان عبد الغفّار الزعبي امام مسجد المنية، وفضيلة الشيخ كامل وهبي رئيس المؤسسة الاسلامية الشيعية ، وفضيلة الشيخ فايز سيف، وفضيلة الشيخ أحمد الجندي امام الجمعية الاسلامية العلوية، ونائب الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الدكتور ابراهيم قسطنطين، والمحامي ريتشارد متري ، ومشاركة عدد كبير من رؤساء وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية ومؤسسات الجالية اللبنانية والعربية والاعلامية الاغترابية شملت: الهيئة الوطنبة للتضامن مع المقاومة تيّار المردة في أستراليا ، التيّار الوطني الحر، الحزب السوري القومي الاجتماعي ، حزب البعث العربي الاشتراكي ، الحزب الشيوعي اللبناني، الجامعة الثقافية الفلسطينية، هيئة الدفاع عن غزّة، اللقاء الوطني العربي الاسترالي، اتحاد عمال فلسطين، جمعية المبرات الخيريّة الاسلامية، جمعية المنية الخيرية، جمعية الزهراء الاسلامية، جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، التجمع العكاري، اتحاد شباب الجنوب، الهيئة الاسلامية الاسترالية، حركة الشباب المسلم العلوي، الحركة الثقافية اللبنانية، الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، الجمعية الاسلامية العلوية، جمعية عيناتا الخيرية، جمعية عيترون، الجامعة الثقافية السورية، رابطة ابناء بنت جبيل الخيرية، وممثلي عن حركات السلام وحزب الخضر والحزب الاشتراكي الاسترالي.
ورئيس تحرير جريدة الميديل ايست تايمز الاستاذ كميل شلالا، رئيس تحرير موقع العنكبوت الالكتروني السيد نبيل ضناوي، وممثل جريدة الهيرالد الاستاذ أكرم الغوّش، وممثلي الاعلام العربي الاسترالي.
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن ارواح الشهداء والمقاومين والمدافعين عن عروبة القدس.وعرف الاحتفال المهندس حسين العشي بإسم المجلس الوطني. وقدم صاحب الدعوة رئيس المجلس الدكتور غسان العشي الذي رحّب بالحضورفي رحاب شهر رمضان المبارك ومعانيه الروحية وقيمه الانسانية ،الذي اطلق فيه آية الله العظمى سماحة الامام الخميني قدّس الله سره يوم القدس العالمي ليكون صوتا مدويا في ضمير الامة الاسلامية والعربية والعالم الانساني لتحرير المدينة المقدسة المغتصبة، التي ترزح تحت الاحتلال الاسرائيلي الذي يغيّر معالمها التاريخية والدينية والديموغرافية . وينتهك مقدساتها تحت انظار المجتمع الدولي الذي يرضخ للإرادة الاسرائيلية الاميركية.ومشيدا بدور المقاومة لاسترجاع الحقوق ومشيدا بسيدها  سماحة السيد حسن نصر الله وسيادة الرئيس بشار الاسد وسيادة الرئيس محمود احمدي نجاد.وشاكرا لسعادة السفير تمام سليمان رعايته يوم القدس العالمي ،ومشيدا بدوره البنّاء وإنجازاته الكثيرة على المستوى الوطني والعربي والاسترالي.
استهل السفير تمام سليمان كلمته بالشكر للدكتور غسان العشي، منوها بجهوده ونشاطه ودوره الوطني دفاعا عن  قضايا الامة والمقاومة في كل المواقع.مضيفا أن فلسطين هي القضية المركزية في الصراع ، والقدس تتعرض الى اكبر عملية تطهير عرقي وديني والعمل لتغيير معالمها المسيحية والاسلامية.فإسرائيل تمارس ارهاب الدولة، وكل ما جرى من مفاوضات مباشرة وغير مباشرة لم توصلنا الى حقوقنا نتيجة التعنت الاسرائيلي ،فما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوّة وعلينا الايمان بعدالة قضيتنا دون الانجرار وراء التوصيف للاعلام الغربي لعمل المقاومة وعلينا كاستراليين من اصل عربي ان نسأل انفسنا هل قدمنا نصيبنا الى المجتمع الاسترالي وما هو دورنا ودور الاعلام العربي في الدفاع عن قضايانا المحقة.
وكانت كلمة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمود البابي،تحدث فيها  عن يوم القدس العالمي واهمية القدس للجمهورية الاسلامية والمسلمين ومكانتها على المستوى العالمي.وتحدث عن الغطرسة الصهيونية والحصار والقتل الذي تمارسه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني،وآخر جرائمها الهجوم البربري على اسطول الحرية.
والقى  قنصل لبنان الاستاذ ماهر الخير كلمة وجدانية هنىء فيها الحضور بشهر رمضان المبارك وقيمه الروحية ودعى الى الوحدة للتصدي لكل المؤامرات منوها بعدالة القضية الفلسطينية.
وفي كلمة مباشرة عبر الاثير توجه الوزير وئام وهّاب رئيس تيار التوحيد بتحية للمجلس الوطني واستعرض الظلم والقتل والتهجير التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين، اما المفاوضات التي لم تنصف العرب بل دفعتهم بالتنازل تلوى التنازل فيما اسرائيل تزداد غطرسة وهمجية وخلص الى ان السبيل الوحيد لتحرير الارض هو نهج المقاومة الذي خبرناه،داعيا الى تبني هذا النهج وعدم الالتفات الى ما يروّج له الصغار في لبنان.
وفي كلمة مباشرة للسيدة فيرا يمّين عضو المكتب السياسي لتيار المردة اسهبت فيها في توصيف القيمة الانسانية والروحية للقدس بالنسبة للعرب عامة وللمسحيين خاصة.كما انتقدت بشدة المفاوضات المباشرة التي تحصل في واشنطن معتبرة انها لن تصل الى ارجاع حقوق الشعب العربي الفلسطيني، وحذرت من العواقب التي يمكن ان تنتج عنها على الساحة اللبنانية والمنطقة العربية بشكل عام.وكان آخر الكلام توجيه تحية مودة لصاحب الدعوة غسان وعقيلته ابتسام.
واكتمل الكلام بكلمة مباشرة من الاستاذ بلال شرارة امين عام العلاقات الخارجية في مجلس النواب عضو المكتب السياسي لحركة امل. تحدث فيها عن اهمية القدس ومركزية القضية الفلسطينية في الصراع العربي الاسرائيلي والاهمية القصوى للمقاومة ودورها في التصدي للمشروع الصهيوني. هذه المقاومة التي كان لها اول الداعين سماحة الامام القائد موسى الصدر (اعاده الله). كما ندد بالمفاوضات المباشرة متسائلا عما جناه العرب من المفاوضات لأكثرمن عشرين عاما حيث نقل للحضور تحيّات دولة الرئيس نبيه برّي.
وبعدها القى عضو المجلس التشريعي النائب شوكت مسلماني كلمة معبرة من وحي المناسبة عن اهمية القدس وعن عدالة القضية الفلسطينية والدفاع عنها في كل المحافل الدولية.وطلب من أبناء الجالية اللبنانية والعربية الانخراط في المجتمع والاحزاب الاسترالية ،شاكرا القائمين على هذه المناسبة ولاسيما الدكتور غسان العشي.
وتعاقب على الكلام : الشيخ عبد الغفار الزعبي الذي ربط معركة عين جالوت في تحرير القدس وما حققته المقاومة في تحرير الجنوب ،وفي الموقف الاستراتيجي للجمهورية العربية السورية بقيادة الرئيس الاسد والجمهورية الاسلامية بقيادة الرئيس نجاد في الوقوف بمواجهة الاطماع الصهيونية والاميركية.
وكانت كلمة الشيخ كامل وهبي الذي تكلم عن القدس وموقعها بالنسبة للرسالات السماوية الثلاث، والعمل على نصرة اهلها، مشيدا بدور المقاومة في تحرير الارض.
وألقى السيد محمد كلش كلمة فلسطين.-والسيد عباس مراد كلمة أبناء الجنوب.-والشاعر مارون طراد ألقى قصيدة وطنية معبرة من وحي المناسبة .
وفي ختام يوم القدس العالمي شكر الدكتور غسان العشي الحضور المميز . ولاسيما راعي المناسبة سعادة السفير تمام سليمان ،وسعادة السفير محمود البابي ،والقنصل ماهر الخير وتوجه بالشكر والتقدير الى الرموز الوطنية التي تواصلت وشاركتنا يوم القدس العالمي في أستراليا ولاسيما الوزير وئام وهاب والسيدة فيرا يمّين والاستاذ بلال شرارة .

 

 

 

 

 

 

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)