إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا.. حصرياً: الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية يبدأ إجراءات قانونية ضد باتيل!!

أستراليا.. حصرياً: الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية يبدأ إجراءات قانونية ضد باتيل!!

آخر تحديث:
المصدر: العنكبوت الالكتروني
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3091
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
الرئيس السابق للاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية إقبال باتيل

قامت الجهة القانونية الممثلة عن الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية بإرسال رسالة إلى السيد إقبال باتيل الرئيس السابق للاتحاد طالبته بضرورة دفع مبلغ 175,685.51 دولارا كان قد حصل عليها تحت مزاعم أنه مبلغ تعويضي عن نفقات أثناء توليه المسؤولية التنفيذية للاتحاد.

 

يقول الاتحاد الأسترالي للمجالس الاسلامية إنه أثناء الفترة بين 1 يناير 2010 حتى 18 سبتمبر 2012، التي شغل فيها السيد باتيل مناصب رئيس ونائب رئيس الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية، ورئيس المدرسة الإسلامية بكانبيرا، ادعى انه يحق له الحصول على تعويضات بقيمة 175,685.51 دولارا بداعي أنها نفقات تكبدها خلال ضلوعه بأدوار تنفيذية في الاتحاد.

 

ويضيف الاتحاد, أنه في عام 2012، قام الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية بتفويض شركة المراجعة MWAW & Associates لمراجعة كافة ادعاءات السيد باتيل فيما يتعلق بنفقات الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية في الفترة بين 1 يناير 2010 إلى 18 سبتمبر 2012، وأنهت شركة المراجعة تقريرها في يناير 2013 وأفادت بأن السيد باتيل لم يكن يستحق ذلك التعويض. والتفاصيل الكاملة موجودة في تقرير المراجعة، الذي سلمه إليه, اي للسيد باتيل, الاتحاد منذ أكثر من شهرين.

 

وبناء على المعطيات أعلاه، قام الاتحاد الأسترالي للمجالس الأسلامية ومن خلال ممثله القانوني (متري للمحاماة) بتوجيه رسالة للسيد باتيل يطالبه فيه برد المبلغ التعويضي البالغ 175,685.51 دولارا قبل الخامسة من مساء يوم 27 سبتمبر الفائت 2013، ولكن السيد باتيل تجاهل كلياً الرسالة الموجهة اليه، لذلك لجأ الاتحاد لاتخاذ إجراءات قانونية ضد السيد باتيل عبر ممثله القانوني.

 

علاوة على ذلك، يقول الاتحاد إنه بالرغم من تنحية السيد باتيل من كافة مناصبه في الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية، بواسطة رئيس الاتحاد في نوفمبر 2012، إلا أنه لا يزال يقدم نفسه على أنه مسؤول تنفيذي في الاتحاد، خلافا للتعليمات التي أعطاها له رئيس الاتحاد. هذا بالإضافة إلى تعليقات أدلى بها تحط من قدر الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية وأعضائه، لما تتسبب من إضرار بسمعة الاتحاد.

 

وأيضاً ومن خلال الرسالة التي وجهت للسيد باتيل يضيف الاتحاد: سوف يتم إعطاؤك التفاصيل الكاملة في الوقت المناسب حول تلك التصريحات التي صدرت منك، وفي ذات الوقت، نبلغك أن أي تعليقات أخرى تصدر منك تحمل ازدراء للاتحاد، ستضاعف من التعويض الذي سوف يطلبه منك الاتحاد وأعضاؤه مستقبلا.

 

ويضيف الاتحاد الأسترالي للمجالس الأسلامية أنه في الفترة بين عامي 2004-2005 كان السيد باتيل يتقلد منصب أمين الخزانة في الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية، وكان مسؤولا عن دفع إمدادات أجهزة الكمبيوتر والأثاث التي كانت تطلبها المدرسة. ولفت انتباه الاتحاد إنفاق مبلغ 600 ألف دولار على تلك التجهيزات في ذلك الوقت. وبالرغم من أن الاتحاد طلب إثبات حول كيفية إنفاق ذلك المبلغ، ولمن تم دفعه، إلا أن السيد باتيل لم يقدم مثل هذا الإثبات، ولم يقدم بالإدلة، كيف يتم إنفاق مبلغ كبير كهذا على أجهزة كمبيوتر وأثات لمدرسة، تضم 70 طالبا تقريبا، لذا فإن الاتحاد سوف يقوم بعمل مراجعة بشأن تلك النفقات، وسيكون السيد باتيل ملزما بتقديم كافة المستندات المتعلقة بذلك.

 

كما علم الاتحاد أيضا أنه في الفترة بين 2009-2010 تسبب السيد باتيل في إجراء أعمال تجديد في المدرسة وأن عقد التجديد ذهب لشركة يسيطر عليها صهر السيد باتيل السيد أفراز محمد Afraaz Mohammed, وهي شركة Auzfix Pty Limited, والتي حصلت على مبلغ 600 ألف دولار مقابل التجديدات، مع العلم أن هذا المبلغ مبالغ فيه تماما، ولا يتناسب مع ما تم إنجازه من عمل، لذا فإن الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية سوف يقوم بعمل مراجعة في تكلفة تلك التجديدات، وسيكون السيد باتيل مطالبا بتفسير هذه النفقات، وتقديم الوثائق المتعلقة.

 

يذكر ان الاتحاد الأسترالي للمجالس الأسلامي قد بدأ إجراءات قانونية ضد السيد إقبال باتيل.

 

 

المصدر: العنكبوت الالكتروني

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
قارئ مراقب
الخميس, 10 تشرين الأول / أكتوبر 2013, 11:37:PM
باتل ما هو الا عينة لما تعانيه الجالية العربية والاسلامية من الذين نصبوا انفسهم مسوؤلين عندما تسللو الى هذه المواقع في غفلة من الجميع
شكرا للعنكبوت الذي يفضح هؤلاء
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)