إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا.. مفوضية الفساد: الجشع دافع عبيد الوحيد

أستراليا.. مفوضية الفساد: الجشع دافع عبيد الوحيد

آخر تحديث:
المصدر: sbs.com.au
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3373
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) - أنكر عضو المجلس التشريعي السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد أن يكون قد فعل صنيعا شخصيا لمصلحة "أستراليان ووتر هولدينغز" ورئيسها السابق نيك دي جيرولامو، على سبيل المحاباة مشيرا إلى أن الواجب كان دافعه الوحيد، لكن المستشار المساعد للمفوضية جيفري واتسون قال إن الجشع كان دافعا وحيدا لعبيد.

وأضاف عبيد خلال شهادته أمام المفوضية الأربعاء الماضي أن الواجب كان المحرك الأساسي له في طلبه مقابلة شخصيات وزارية، والاتصال برئيسة حكومة سابقة بالولاية من أجل شركة "أستراليان ووتر هولدينغز"، ورئيسها آنذاك نيك دي جيرولامو.

ويعد ذلك مخالفا لرأي المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد بالولاية، والتي ترى أن الجشع كان دافعا خالصا لتدخلات عبيد.

وقال المستشار المساعد لمفوضية الفساد جيفري واتسون إن عائلة عبيد كان لديها حصة سرية بـ "أستراليان ووتر"، وكانت تستعد لحصد 40 مليون دولار في إطار خطة شراكة مقترحة مع هيئة "سيدني ووتر" التابعة لحكومة نيو ساوث ويلز.

واعترف عبيد أنه اقترب من السياسيين السابقين بالولاية مايكل كوستا وفيل كوستا وموريس ليما وكريستينا كينالي ونيثان ريس من أجل تقديم خدمات لصالح دي جيرولامو.

وأشار عبيد إلى أن اتصاله برئيس حكومة الولاية السابقة كريستينا كينالي في منزلها، كان يهدف إلى حثها على الموافقة على دارسة مزايا الاقتراح المتعلق بـ "أستراليان ووتر"، وعدم السماح بحقيقة أن نجله إدوارد يعمل لدى الشركة أن تؤثر على حكمها بشأن العرض.

وتأتي تلك التصريحات مناقضة لتصريحات أدلى بها في تحقيق خاص في سبتمبر الماضي أنكر خلاله تطرقه إلى شركة "أستراليان ووتر" خلال مكالمته مع كينالي.

وبالرغم من إنكار عبيد ممارسته لضغوط على عضوي برلمان نيو ساوث ويلز السابقين جو تريبودي وتوني كيلي، اعترف بأنه حضر اجتماعا بين دي جيرولامو ووزير الخزانة بالولاية آنذاك مايكل كوستا لمناقشة الخلاف طويل المدى بين "أستراليان ووتر" و"سيدني ووتر"، وتابع عبيد خلال شهادته: " هذا هو الأسلوب الذي اعتدت التعامل به مع كل ناخب يرغب في مساعدة، وتابع عبيد: " أعترض على الإيحاء بأن ما حدث كان على سبيل المحاباة، لكنني فعلت واجبي لحل مشكلة كانت على وشك الانفجار، كما شكلت مصدر قلق لحكومة نيو ساوث ويلز".

لكن واتسون اتهم عبيد بأن الجشع كان محركا شخصيا لتلك الخطوات، وتابع: "لقد كنت تعلم يا سيد عبيد طول الوقت، ان عائلتك لديها ارتباط وثيق بـ "أستراليان ووتر هولدينغز"، لقد علمتَ منذ نوفمبر 2010 أن عائلتك تمتلك ربع الشركة..سيد عبيد، طول الوقت، كنت مدفوعا بشيء واحد هو الجشع الشخصي"، فعقب عبيد قائلا: " إنها روايتك الشخصي..إنه مجرد هراء".

 

المصدر: sbs.com.au

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)